تاريخ اليوم : 10 ديسمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         نقابة ODT : "قانون المالية 2020" يعمّق الفوارق الطبقية             القافلة الوطنية للرياضة للجميع ..ورشات رياضية للتلاميذ بأسا             كأس أمم إفريقيا.. القرعة تضع المغرب لكرة القاعة مع هذه المنتخبات             ملتقى جهوي بالداخلة يقارب موضوع "التمكين الاقتصادي ودعم قدرات الشباب"             استمرار الاحتجاجات في الجزائر، 17 مايو/ أيار 2019 المرشح للرئاسة الجزائرية عبد المجيد تبون: اعتزم فتح قنوات حوار مع الحراك وأرفض العنف             موقع ألماني: المغرب، الوجهة المفضلة للرياضيين             نادي الصحراء للإعلام والاتصال يجدد الثقة في الزميل أبا حازم رئيسا له             الملك يرفض مقابلة وزير الخارجية الأمريكي وطائرة تأخذه في رحلة "مستعجلة" إلى واشنطن             حكيمي قريب من العودة لريال مدريد             " محمد أجغو " عضو في مكتب شباب المسيرة لكرة القدم في ذمة الله             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 1 غشت 2019 الساعة 17:28


الداخلة.. تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة عيد العرش المجيد


الصحراء 24 : الداخلة

تم، مساء يوم الاثنين بالداخلة، تدشين وإعطاء الانطلاقة لعدد من المشاريع التنموية بمناسبة تخليد الذكرى العشرين لعيد العرش المجيد.

وهكذا، أشرف والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر رفقة نائبة رئيس المجلس الجهوي ورئيسا المجلسين الإقليمي والجماعي ومنتخبين ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات مدنية وعسكرية، على وضع الحجر الأساس لبناء معهد الموسيقى والكوريغرافيا بحي المحيط بالداخلة، الذي تبلغ تكلفته المالية 14 مليون و431 ألف و771 درهم.

ويندرج بناء هذا المعهد، الذي تبلغ مساحته الإجمالية 2060 متر مربع، في إطار تنفيذ البرنامج التنموي للأقاليم الجنوبية، حيث ستعمل هذه المؤسسة على تكوين مجموعة من الشباب المتخصص في الفنون الموسيقية والتعبيرية، ودعم وتعزيز الحركة الفنية، وكذا مواجهة الخصاص الذي تعاني منه الجهة على مستوى البنيات التحتية الثقافية.




وأشرف والي الجهة والوفد الرسمي المرافق له، اليوم الثلاثاء، على تدشين مشروعي تهيئة كورنيش شمال الداخلة، وتهيئة الشريط الموازي لشارع الولاء.

ويهدف المشروع الأول، الذي تم إنجازه بكلفة مالية بلغت 14 مليون درهم، إلى تثمين وتعزيز جاذبية الداخلة ومؤهلاتها السياحية، فيما يروم المشروع الثاني الذي خصص له مبلغ مالي بلغ 4.9 مليون درهم، دعم المجال العمراني وتقوية البنيات التحتية بالمدينة.

كما أشرف والي الجهة والوفد الرسمي المرافق له على تسليم سيارة للإسعاف ووحدة طبية متنقلة لفائدة المديرية الجهوية للصحة، وتسليم حافلة صغيرة للنقل المدرسي لفائدة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، وكذا إعطاء انطلاقة المكتبة المتنقلة التي تهدف إلى تشجيع القراءة.

بعد ذلك، أشرف والي الجهة والوفد المرافق له على تدشين مشروع تجديد شبكة الإنارة العمومية بشارع محمد فاضل السملالي - الشطر الثاني بجيل جديد من الأعمدة الكهربائية ومصابيح اقتصادية في استهلاك الطاقة.

وبلغت الكلفة الإجمالية لهذا المشروع، الذي تم إنجازه على مدى ستة أشهر، ما مجموعه 1.4 مليون درهم.

وقام الوالي والوفد الرسمي المرافق له بتدشين مشروع إعادة تهيئة حديقة حي العرفان على مساحة 6853 متر مربع والتي تم إنجازها على مدى 12 شهرا، بكلفة إجمالية بلغت 5 ملايين درهم.

كما دشن الوالي مشروع تهيئة حديقة حي الغفران على مساحة 2775 متر مربع، والتي تم إنجازها على مدى 5 أشهر، بكلفة إجمالية بلغت مليون و750 ألف و 560 درهم.

وقام الوالي والوفد المرافق له كذلك بتدشين مشروع تهيئة ملتقى الطرق: شارع العلويين وشارع عبد الرحيم بوعبيد، على مساحة 5027 والذي تم إنجازه خلال أربعة أشهر بكلفة مالية بلغت 1.6 مليون درهم.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها 159 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة

سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة .

تارودانت.. تشييع جثامين ضحايا ملعب تزيرت + صـــور

المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة

الداخلــة : تسليط الضوء على انتظارات مغاربة العالم ومساهمتهم في التنمية السوسيو-اقتصادية

عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم