تاريخ اليوم : 14 ديسمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس             ن هو تبون رئيس الجزائر الجديد الذي طالب المغرب باعتذار لفتح الحدود؟             قريبـــا ...غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة             انععاد المجلس الإداري الأول للمركز الجهوي للاستثمار             وزير خارجية تركيا: ندعم المغرب في قضية الصحراء             العيــون...اثنى عشر فيلما تتنافس على جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي             قبيلة جبلية تعبد الموت وتطبخ أسلافها كل يوم (صور)             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             الايام المفتوحة حول التكوين في المجال الفلاحي بالعيــون             الملك يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على قانونين واتفاقيتين دوليتين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 6 غشت 2019 الساعة 15:21


ارتفاع حركة النقل الجوي بمطار الداخلة بأزيد من 44 في المئة خلال يونيو المنصرم


الصحراء 24 : العيــــون

سجلت حركة النقل الجوي على مستوى مطار الداخلة ارتفاعا بنسبة 44.10 في المئة خلال شهر يونيو المنصرم، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2018.

وحسب معطيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فقد بلغ عدد المسافرين الذين استعملوا مطار الداخلة خلال يونيو الماضي ما مجموعه 20 ألفا و551 مسافرا، مقابل 14 ألفا و262 مسافرا خلال يونيو 2018.

ويمثل هذا الأداء نسبة 0.




98 في المئة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمختلف مطارات المملكة خلال يونيو الماضي، والتي وصلت إلى مليونين و93 ألفا و323 مسافرا، ليحافظ بذلك مطار الداخلة على مرتبته التاسعة وطنيا.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مطار الداخلة سجل، خلال الفترة الممتدة ما بين فاتح يناير ومتم يونيو 2019، ارتفاعا بلغ معدله 32.36 في المئة، مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2018.

وأوضحت أن مجموع المسافرين الذين استعملوا هذه المحطة الجوية، خلال النصف الأول من السنة الجارية بلغ 122 ألفا و412 مسافرا، في مقابل 92 ألفا و482 مسافرا نهاية يونيو 2018.

ويمثل هذا الأداء نسبة 1.05 في المئة من مجموع حركة الطيران المسجلة بمختلف مطارات المملكة خلال النصف الأول من سنة 2019.

يذكر أن مطار الداخلة اختتم سنة 2018 بنمو سنوي لحركة المسافرين بنسبة 20.23 في المئة، حيث بلغ عدد مستعملي المطار ما مجموعه 202 ألفا و645 مسافرا، مقابل 168 ألفا و552 مسافرا خلال سنة 2017.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها 159 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة

سيدي إفني: عامل الإقليم يترأس الاحتفالات المخلدة للذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة .

تارودانت.. تشييع جثامين ضحايا ملعب تزيرت + صـــور

المستشفى الجهوي بكلميــم يتعزز بوحدة جديدة للإنعاش الطبي وتجهيزات بيوطبية حديثة وعالية الجودة

الداخلــة : تسليط الضوء على انتظارات مغاربة العالم ومساهمتهم في التنمية السوسيو-اقتصادية

عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم