تاريخ اليوم : 20 سبتمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تعزية ومواساة في وفاة والدة بوجمعة انويب مدير وكالة القروض ايكدوم بالعيون             بالصــور ...إعادة انتخاب سيدي حمدي ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون - الساقية الحمراء             المدير العام للأمن الوطني يصدر قرارات تقضي بالإعفاء من مناصب المسؤولية مع التوقيف المؤقت عن العمل في حق أربعة مسؤولين بالمصالح المركزية للأمن الوطني             جلالة الملك يعيين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية             طنجة.. توقيف المشتبه فيه الرئيسي في قضية التحرش الجنسي             رؤساء مقاولات بولونية يستكشفون فرص الأعمال في جهة الداخلة - وادي الذهب             الصحراء 24 تعزي في وفاة " عيلال كرامة " موظفة بوزارة الصحة             تفكيك خلية إرهابية موالية لتنظيم (داعش) تضم ثلاثة أشخاص متشبعين بالفكر المتطرف ينشطون بمدينة الرشيدية (المكتب المركزي للأبحاث القضائية             الداخلة.. جهود متواصلة لتنزيل عملية تلقيح المتمدرسين من 12 إلى 17 سنة على مستوى الجهة             وفد من رجال أعمال بولونيين يستكشف فرص الاستثمار بالعيون             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 11 غشت 2019 الساعة 18:43


عيد الأضحى..حملة تحسيسية للحفاظ على البيئة بكلميم


الصحراء 24 : سيدي افني

نظم المجلس الجماعي لكلميم لقاء تحسيسيا لجمعيات المجتمع المدني المعنية بالبيئة حول التوعية بأهمية الحفاظ على البيئة والنظافة استعدادا لعيد الأضحى المبارك.

وتم خلال اللقاء ، الذي نظم الجمعة، بالتعاون مع الشركة المدبرة للنفايات بالمدينة، توزيع أكياس بلاستيكية ومنشورات توعوية للجمعيات المشاركة من أجل الاستعانة بها في حملة التحسيس وفي تنظيم القوافل التواصلية مع السكان في الاحياء لتدبير أمثل للنفايات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وطرح الحاضرون خلال اللقاء أهم المشاكل التي تعرقل حملات النظافة بكلميم والتحديات التي تواكب تدبير النفايات المتراكمة أيام العيد، وسبل تجاوزها من خلال مقاربة تشاركية بين المجلس الجماعي لكلميم وكل الاطراف المعنية بتدبير النفايات والبيئة بالمدينة .

وقال عبد الله أصفار رئيس جمعية موارد للبيئة والتنمية بكلميم أن هذا اللقاء أتى تنفيذا لتوصيات اللقاء التواصلي الثالث الذي نظمته الجمعية ، مؤخرا ، للحفاظ على البيئة ونظافة المدينة ومن أجل عيد أضحى نظيف.

وأضاف الناشط الجمعوي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن "الجمعيات المواكبة للبيئة بالمدينة منخرطة في هذه الحملة التحسيسية بقوة، وذلك بتنظيم قوافل تحسيسية للسكان، وحملة في الاحياء والأسواق لتوعية السكان والباعة المتجولين بأهمية الحفاظ على المدينة نظيفة خصوصا أيام عيد الأضحى حيث تتضاعف النفايات.

من جهته قال إبراهيم وجيز مدير الشركة المدبرة للنفايات في مدينة كلميم في تصريح مماثل أن العمل التشاركي مع الجمعيات العاملة في المجال البيئي يروم المساعدة من أجل التخلص من النفايات أيام العيد، مضيفا أن الشركة تقوم بمضاعفة مجهوداتها خلال هذه الفترة سواء من ناحية الموارد البشرية أو من ناحية الوسائل اللوجيستية للتغلب على النفايات في وقت وجيز.

وساهمت المديرية الجهوية للبيئة بجهة كلميم في هذه الجهود الرامية الى توعية الساكنة بالسلوكيات الرشيدة لتدبير النفايات خلال يوم عيد الأضحى .

وقالت فاطمة الزهراء شرقاوي، مهندسة في المديرية الجهوية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المديرية تكلفت بتوفير المطويات و الملصقات التحسيسية و تسليمها الى الجمعيات ،التي تقوم بتنظيم حملات تحسيسية في مختلف احياء المدينة بمعية السلطات المحلية .

وأوضحت المتحدثة أن المديرية تساهم في هذه الحملة في اطار مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين من جمعيات المجتمع المدني النشيطة في مجال البيئة و كذلك السلطات المحلية, من اجل "عيد مبارك نظيف"، كان آخرها المشاركة في اللقاء التواصلي الثالث حول البيئة بكلميم الذي تناول مقاربة تدبير النفايات بمدينة كلميم تماشيا مع الاهداف المسطرة في البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المديرية الإقليمية للشباب والرياضة بالداخلة تنخرط في تنزيل برنامج "صيفيات 2021"

اللجنة الجهوية للتنمية البشرية للداخلة - وادي الذهب تصادق على عدة مشاريع سوسيو - اقتصادية

الكركرات/بئر كندوز.. نحو إقامة مناطق لوجستيكية لتعزيز التبادل التجاري مع إفريقيا

شاطئ الوطية .. حملات تحسيسية مكثفة لحث المصطافين على الالتزام بالإجراءات الصحية الإحترازية.

الداخلة.. المجتمع المدني يتعبأ من أجل نظافة شاطئ بوطلحة

كلميم وادنون: تدبير الموارد المائية يتطلب تدبيرا مندمجا وناجعا