تاريخ اليوم : 26 يناير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         دوري أبطال إفريقيا: الرجاء الرياضي يبلغ ربع النهائي بعد تعادله مع الترجي التونسي             بوريطة: العلاقات المغربية - الكندية تسير في الاتجاه الصحيح             رئيس النيابة العامة يوجه إلى وكلاء الملك دوية حول المخالفات في مجال التعمير             المغرب وإسبانيا يؤكدان على مبدأ الحوار من أجل حل أي تداخل في مجالهما البحري             سحب بوليفيا اعترافها ب "الجمهورية" الوهمية.. تكريس لدينامية العلاقات بين المغرب وبلدان أمريكا الجنوبية             المغرب يوسع حدوده بضم المجال البحري للصحراء وبوليساريو تعتبر ذلك "دعاية لا قيمة قانونية لها"             المالكي يعد بحلول جديدة لمواجهة غياب البرلمانيين             الكاف يزف خبرا سارا للأندية المغربية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية             برشلونة وريال مدريد يتأهلان فى كأس إسبانيا وسقوط اليونايتد بالدورى الإنجليزى             البحرية الملكية تضبط قاربا يقل 33 مهاجرا غير شرعي بسواحل مدينة الداخلة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 غشت 2019 الساعة 13:43


الملك: النموذج التنموي قاعدة صلبة لانبثاق عقد اجتماعي جديد ينخرط فيه الجميع


الصحراء 24 : و.م.ع

وقال الملك في خطابه السامي، الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى السادسة والستين لثورة الملك والشعب "إننا نتطلع أن يشكل النموذج التنموي، في صيغته الجديدة، قاعدة صلبة، لانبثاق عقد اجتماعي جديد، ينخرط فيه الجميع: الدولة ومؤسساتها، والقوى الحية للأمة، من قطاع خاص، وهيآت سياسية ونقابية، ومنظمات جمعوية، وعموم المواطنين".

من جهة أخرى، أعرب الملك عن أمله في أن يشكل هذا النموذج عماد المرحلة الجديدة، التي حدد معالمها في خطاب العرش الأخير: "مرحلة المسؤولية والإقلاع الشامل"، مؤكدا جلالته حرصه على جعل المواطن المغربي في صلب عملية التنمية، والغاية الأساسية منها.




وفي نفس السياق، أضاف الملك "اعتمدنا دائما، مقاربة تشاركية وإدماجية، في معالجة القضايا الكبرى للبلاد، تنخرط فيها جميع القوى الحية للأمة".

وتابع الملك بالقول "هذا ما نتوخاه من إحداث اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي؛ التي سنكلفها، قريبا، بالانكباب على هذا الموضوع المصيري"، معربا جلالته عن تطلعه إلى أن تقوم هذه اللجنة بمهمة ثلاثية: تقويمية واستباقية واستشرافية، للتوجه بكل ثقة، نحو المستقبل.

وحرص الملك على تأكيد الطابع الوطني، لعمل اللجنة، وللتوصيات التي ستخرج بها، و"للنموذج التنموي الذي نطمح إليه: نموذج مغربي- مغربي خالص".

وفي هذا الصدد، قال الملك "ينبغي اقتراح الآليات الملائمة، للتفعيل والتنفيذ والتتبع، وكذا المقاربات الكفيلة بجعل المغاربة يتملكون هذا النموذج، وينخرطون جماعيا في إنجاحه".






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بوريطة: العلاقات المغربية - الكندية تسير في الاتجاه الصحيح

رئيس النيابة العامة يوجه إلى وكلاء الملك دوية حول المخالفات في مجال التعمير

المغرب وإسبانيا يؤكدان على مبدأ الحوار من أجل حل أي تداخل في مجالهما البحري

سحب بوليفيا اعترافها ب "الجمهورية" الوهمية.. تكريس لدينامية العلاقات بين المغرب وبلدان أمريكا الجنوبية

المغرب يوسع حدوده بضم المجال البحري للصحراء وبوليساريو تعتبر ذلك "دعاية لا قيمة قانونية لها"

المالكي يعد بحلول جديدة لمواجهة غياب البرلمانيين