تاريخ اليوم : 24 فبراير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده             العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة             الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو             العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها             المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..             بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»             مدينة العيون .. عاصمة الصحراء المغربية التي تتطور بوتيرة مستمرة             الرياح والعواصف الرملية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين مدينة العيون وجزر الكناري             ميسي ينفجر على ايبار ويقود برشلونة لصدارة "الليغا" مؤقتاً             توقيف 53 مهاجراً سرياً بينهم 15 نساء بضواحي طرفاية             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 غشت 2019 الساعة 14:07


وفاة الفنانة المغربية أمينة رشيد عن عمر 83 عاما


الصحراء 24 : العيـــون

رحلت عن عالمنا الفنانة المغربية، أمينة رشيد، عن عمر يناهز الـ 83 عاما ليلة الاثنين بعد معاناة شديدة مع المرض.

وتعد أمينة رشيد، واسمها الحقيقي، جميلة بنعمر، المغربية الأولى التي تشتهر في مجال التمثيل، في وقت كانت فيه مهنة التمثيل حكرا على الذكور، الذين كانوا أيضا يقومون بأداء أدوار النساء.




وقد قدمت رشيد للمسرح ما يزيد عن 60 عملا مسرحيا ضخما، وشاركت في العديد من الأعمال التلفزيونية منذ العام 1962، لتصبح أكثر وأحب الممثلات المغربيات للجمهور المحلي، كما مارست العمل في الإذاعة المغربية كممثلة لسنوات طويلة، لتقدم عبر مسيرتها الفنية الحافلة حوالي 3500 تمثيلية وسهرة ومسلسل إذاعي، ثم تألقت في العمل السينمائي، وشاركت في عدة أفلام شهيرة كان آخرها: عايدة 2015، أياد خشنة 2012، غزل الوقت 2008، رحيمو 2007.

ومن أشهر أدوارها السينمائية "للا حبي" في فيلم "البحث عن زوج امرأتي"، ودور "الحاجة" في فيلم "فيها الملح والسكر وما بغاتش تموت"، وهما الفيلمان اللذان حققا نجاحا واسع النطاق في المشهد السينمائي المغربي.

وتزوجت أمينة رشيد من الكاتب الراحل، عبدالله شقرون، الذي ألف كتابا عن مسيرتها الفنية بعنوان "أمينة رشيد ممثلة في الإذاعة والمسرح والتلفزيون والسينما"، وكان آخر ظهور للفنانة في 23 يوليو الماضي خلال حفل تكريمها في مهرجان سينما الشاطئ بمدينة الهرهورة المغربية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بوجدور..الملتقى الدولي تيفيسكي للشعر الحساني يومي 27 و 28 من الشهر الجاري

أم كلثوم .. كبرياء مهذب

بالصــور ...مشاركة أحد ابناء مدينة العيون بالمهرجان الوطني للموسيقى بالرباط

أسا الزاك.. إعطاء انطلاقة برنامج دعم الخيمة الصحراوية

العيـــون ...دار الثقافة " أم السعد " تحتضن النسخة الثانية لفعاليات ملتقى الشاي الصيني

فيلم الحرب المنسية يتوج في مهرجان العيون للفيلم الوثائقي