تاريخ اليوم : 15 أكتوبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         بعد الخطاب الملكي.. مجلس النواب يعقد ندوة حول القطاع البنكي والتنمية             رسمياً: فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية التونسية             المنظمة الديمقراطية للتعليم بالعيون تنتقد السياسة التعليمية المتبعة وتسائل المسؤولين عن القطاع بجرأة غير مسبوقة             وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني يستقبل السفير المغربي حميد الشبار             روبيرتو باجيو يكشف: طلبت من والدتي يومًا أن تقتلني لإنهاء معاناتي             كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير             العيــون : ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب تزن 26 كليو غرام             إجهاض عملية تهريب خمسة أطنان و996 كيلوغراما من مخدر الشيرا بمركز الكركرات             وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة             مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 أكتوبر 2019 الساعة 21:36


مصور من الداخلة يفوز بجائزة الصورة "الإنسان والبحر" للدورة 6 لمهرجان السينما والبحر بسيدي إفني


الصحراء 24 : وكالات

فاز المصور الفوتوغرافي رشيد رضوان من مدينة الداخلة، بجائزة الصورة التي نظمت لأول مرة تحت شعار "الانسان والبحر" في اطار الدورة السادسة للمهرجان الدولي للسينما والبحر بسيدي افني الذي أسدل الستار على فعالياتها السبت الماضي .

وأجمع أعضاء لجنة التحكيم هذه المسابقة التي ترأسها المخرج المغربي داوود أولاد السيد، وفقا للمنظمين، على اختيار الصورة التي شارك بها رشيد رضواني كأفضل صورة توفرت فيها كل شروط المسابقة إضافة الى تميزها فنيا وتقنيا .

والتقطت هذه الصورة في شاطئ مدينة العيون بتقنية الأبيض والأسود، وتضم طفلا في وضعية رجم لسفينة قديمة ومهجورة راسية على الشاطئ، ملوحا بيده الى السفينة .

وقال المصور رشيد رضواني في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الصورة تحيل الى الحوار الجدلي بين الانسان والبحر، وتبرز ذلك التحدي المستمر للإنسان لهذه القوة الخارقة التي تتجلى في البحر.






وأضاف الفائز بهذه المسابقة أنه يحاول في أعماله الفوتوغرافية الاشتغال على قصص حية وإنتاج صور تنبض بالحياة .

و ما يزال هذا المصور ، الذي راكم سنوات طويلة من الخبرة في هذا المجال، من عشاق التصوير الفلمي بالأبيض والأسود واستخراج الصور بالطريقة التقليدية والتحميض.

وعن مشاركته في مسابقة الصورة ضمن مهرجان الدولي للسينما والبحر بسيدي افني، قال إن الحافز الكبير لمشاركته في هذه المسابقة هو علاقة العشق التي تجمعه منذ صغره بالبحر وبمدينة سيدي افني .

وحاز المصور رشيد رضواني على عدة تتويجات في مجال التصوير الفوتوغرافي داخل الوطن وخارجه. ونظم، مؤخرا، معرضا فوتوغرافيا حول تيمة الموروث المادي واللامادي لإقليم وادي الذهب .

ومن جهته قال الحسين زربان المصور الفوتوغرافي المحترف بإقليم سيدي افني، عضو لجنة التحكيم المسابقة في تصريح مماثل، إن إدارة المهرجان استقبلت أكثر من مائة صورة ضمن هذه المسابقة، وتم تصنيفها وفقا لمدى توفرها على المعايير والشروط المطلوبة ، أهمها احترام تيمة الدورة "الانسان والبحر" ،إضافة الى مدى استيفاءها للمعايير التقنية والفنية اللازمة.

وشارك في هذه المسابقة، يضيف، هواة ومحترفون داخل المغرب وخارجه، وكان ضمن أعضاء لجنة التحكيم المصورة الفلسطينية من قطاع غزة سمر أبو العوف والتي حالت ظروف دون حضورها للمهرجان واقتصار مشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي .

وأكد أن الهدف من إدراج مسابقة الصورة ضمن الدورة السادسة للمهرجان هو فتح المجال للمواهب والطاقات الصاعدة في مجال التصوير الفوتوغرافي على الصعيد الجهوي والوطني لإبراز ابداعاتهم ، مع العمل على تكريس هذه المسابقة كتقليد سنوي في الدورات المقبلة، مبرزا أن إدارة المهرجان تعتبر الصورة وسيلة مهمة لتوظيف فن التصوير كوسيلة لتنمية وعي الجمهور والتعريف بالمقومات السياحية والبيئية والثقافية لمنطقة سيدي إفني.

يذكر ان المهرجان ينظم من طرف جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر بسدي افني بشراكة مع المجلس الجماعي لسيدي افني والمركز السينمائي المغربي وبتنسيق مع عمالة إقليم سيدي افني وبدعم من المجلس الإقليمي والمديرية الجهوية للثقافة والاتصال وجهة كلميم واد نون






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بعد الخطاب الملكي.. مجلس النواب يعقد ندوة حول القطاع البنكي والتنمية

رسمياً: فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية التونسية

المنظمة الديمقراطية للتعليم بالعيون تنتقد السياسة التعليمية المتبعة وتسائل المسؤولين عن القطاع بجرأة غير مسبوقة

وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني يستقبل السفير المغربي حميد الشبار

كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير

العيــون : ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب تزن 26 كليو غرام