تاريخ اليوم : 15 أكتوبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         بعد الخطاب الملكي.. مجلس النواب يعقد ندوة حول القطاع البنكي والتنمية             رسمياً: فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية التونسية             المنظمة الديمقراطية للتعليم بالعيون تنتقد السياسة التعليمية المتبعة وتسائل المسؤولين عن القطاع بجرأة غير مسبوقة             وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني يستقبل السفير المغربي حميد الشبار             روبيرتو باجيو يكشف: طلبت من والدتي يومًا أن تقتلني لإنهاء معاناتي             كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير             العيــون : ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب تزن 26 كليو غرام             إجهاض عملية تهريب خمسة أطنان و996 كيلوغراما من مخدر الشيرا بمركز الكركرات             وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة             مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 3 أكتوبر 2019 الساعة 21:42


لفتيت يدعو رؤساء الجماعات إلى ترشيد النفقات و إعطاء الأولوية للمشاريع الملكية


الصحراء 24 : متابعة

وجه عبد الوافي لفتيت، وزير الداخلية، مذكرة الى الولاة وعمال أقاليم المملكة، حول إعداد، وتنفيذ ميزانيات الجماعات الترابية برسم سنة 2020، تروم وضع تصور للتوجيهات العامة، التي يتعين العمل على اتباعها من طرف المجالس المنتخبة، تماشيا مع الإطار العام للسياسات العمومية للدولة.

وجاءت الدورية بناء على التوجيهات الملكية في الخطابين اللذين القاهما بمناسبة في مناسبتي الذكرى 20 لعيد العرش والذكرى 66 لثورة الملك والشعب، حيث حث الحكومة على اعطاء الاسبقية لتنزيل الجهوية المتقدمة وميثاق اللاتمركز الاداري من أجل رفع تحديات المرحلة الجديدة، على اعتبار ان الجماعات الترابية مدعوة للانخراط في مسلسل الاصلاحات المعتمدة لما له من أهمية محورية لتحقيق الحكامة الترابية الرشيدة.

ودعا لفتيت السلطات العمومية والمنتخبين الى احترام التوجهات والمبادئ المتعلقة بإعداد مشروع الميزانية لسنة 2020، وذلك من أجل تحسين أداء الجماعات الترابية في مجال التدبير المالي والميزانياتي والمحاسباتي.




وأوضح لفتيت أن مبادئ وتوجهات اعداد الميزانية تتعلق ب”الامتثال لجميع القوانين والدوريات الجاري بها العمل، تحسين مداخيل وترشيد نفقات التسيير للجماعات الترابية، إعطاء الاولوية للمشاريع الموقعة امام الملك محمد السادس او التي هي موضوع اتفاقيات مبرمة مع مؤسسة وطنية أو دولية”.

ودعا أيضا، إلى الرفع من نجاعة الاستثمارات واختيار المشاريع الاكثر مردودية على المستويين الاجتماعي والاقتصادي وتحسين اليات التتبع والتنفيذ والمراقبة البعدية، والتسوية المسبقة للوضعية القانونية للعقارات المخصصة للمشاريع الاستثمارية وذك عن طريق احترام المقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بنزع الملكية لأجل المنفعة العامة.

بالإضافة إلى “التدبير الفعال للرصيد العقاري للجماعات الترابية، الحرص على ان تشمل المشاريع المبرمجة جميع مكوناتها بما فيها الاعتمادات الخاصة بالوعاء العقاري، مواصلة الحرص على تطبيق المقتضيات القانونية والتنظيمية المتعلقة بنجاعة الاداء ومبادئ التقييم والمحاسبة”.

وأكد على أنه يتعين على الجماعات الترابية تحيين برمجتها الثلاثية برسم السنوات المالية الثلاث المقبلة 2020، 2021، و 2022، وذلك وفق النماذج المحددة بقرارات وزير الداخلية الصادرة بالجريدة الرسمية عدد 6659 بتاريخ 26 مارس 2018.

وشدد على انه يجب اعداد الميزانيات على اساس البرمجة الثلاثية بالاعتماد على الامكانيات التمويلية الذاتية المتوقعة والاهداف ذات الاولوية والمسطرة في برامج ومخططات التنمية، مع الاخذ بعين الاعتبار مطابقة تقديرات المداخيل والنفقات بالنسبة للسنة الاولى للميزانية على ان تكون تقديرات السنتين التاليتين على سبيل البيان والاستشراف.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بعد الخطاب الملكي.. مجلس النواب يعقد ندوة حول القطاع البنكي والتنمية

رسمياً: فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية التونسية

المنظمة الديمقراطية للتعليم بالعيون تنتقد السياسة التعليمية المتبعة وتسائل المسؤولين عن القطاع بجرأة غير مسبوقة

وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني يستقبل السفير المغربي حميد الشبار

كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير

العيــون : ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب تزن 26 كليو غرام