تاريخ اليوم : 24 فبراير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده             العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة             الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو             العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها             المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..             بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»             مدينة العيون .. عاصمة الصحراء المغربية التي تتطور بوتيرة مستمرة             الرياح والعواصف الرملية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين مدينة العيون وجزر الكناري             ميسي ينفجر على ايبار ويقود برشلونة لصدارة "الليغا" مؤقتاً             توقيف 53 مهاجراً سرياً بينهم 15 نساء بضواحي طرفاية             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 أكتوبر 2019 الساعة 22:37


الدرك الملكي ينجح في حجز 5 أطنان من “خيار البحر” المحظور والتحقيقات تكشف معطيات صادمة


الصحراء 24 : متابعة

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز الدراركة أكادير شنت حملات تمشيطية و تطهيرية واسعة النطاق، من أجل محاربة الظواهر الإجرامية بالمدينة وبجنبات واد سوس، قبل أن تتمكن إحدى الدوريات الأمنية مساء يوم الجمعة 04 أكتوبر الجاري من توقيف سيارة مشبوهة كان على مثنها شخصين من جنسية صينية. حيث تم إخضاعها للتفتيش ليتم إكتشاف أنها تحمل كمية مهمة من “خيار البحر” الممنوع صيده.

ومباشرة بعد إحالة الموقوفين والسيارة على مركز الدرك الملكي بالدراركة وبعد التحقيقات الأولية تبين أنهما يكتريان منزلا بالمنطقة المسماة ” أيت باها ” التابعة للنفوذ الترابي لجماعة وقيادة الدراركة التابعة ترابيا لعمالة أكادير إداوتنان، كانا يتخدانه كمستودع لتخزين كميات كثيرة من خيار البحر المحظور والممنوع صيده.




كما أضافت مصادر إعلامية، أن الكمية التي تم حجزها اليوم تقدر بحوالي خمسة أطنان من هذه المادة الممنوعة والباهضة الثمن.

كما تم حجز العديد من الآليات المستعملة في صيد خيار البحر وبعض الأدوات المستعملة في التلفيف، بالإضافة إلى اعتقال الشخصين المتورطين في هذا النشاط الممنوع.

إلى جانب حجز كمية مهمة من هذه المادة معبئة في أكياس بلاستيكية معدة للتصدير.

وجرى فتح بحث قضائي من طرف عناصر الدرك الترابي بالدراركة من أجل فك خيوط هذه الشبكة الخطيرة كما جرى تحرير محضر قانوني في النازلة حيث من المرتقب تقديم الموقوفين أمام العدالة لتقول كلمتها في حقهما.

وللاشارة مكنت هذه العمليات الأخيرة التي باشرها درك الدراركة توقيف العديد من الجانحين بتهم مختلفة.

ما ساهم في تعزيز الإحساس بالأمن لدى المواطنين الذين إستحسنوا المجهودات المبذولة وطالبوا بإستمرار هذه الحملات الأمنية خصوصا بالمناطق السوداء.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده

العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة

الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو

العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها

المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..

بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»