تاريخ اليوم : 23 فبراير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده             العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة             الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو             العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها             المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..             بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»             مدينة العيون .. عاصمة الصحراء المغربية التي تتطور بوتيرة مستمرة             الرياح والعواصف الرملية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين مدينة العيون وجزر الكناري             ميسي ينفجر على ايبار ويقود برشلونة لصدارة "الليغا" مؤقتاً             توقيف 53 مهاجراً سرياً بينهم 15 نساء بضواحي طرفاية             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 أكتوبر 2019 الساعة 22:44


فعاليات فنية وثقافية تستنكر الهجوم على وزير الثقافة والاتصال


الصحراء 24 : العيــــون

استنكرت مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية بالأقاليم الجنوبية للمملكة الافتراءات والأكاذيب التي قامت بنشرها بعض المواقع الالكترونية في حق السيد محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال والتي تاتي من اجل النيل من السيد الوزير الذي اعطى دفعة قوية لقطاعي الثقافة والاتصال خلال الفترة التي تولى خلالها مسؤولية هذين القطاعين.

ودعت هذه الفعاليات الصحفيين وعموم الإعلاميين بأن يتحروا ويتاكدوا مما يقومون بنشره وما إن كانت كن وراءه مساعي للنيل من شرف ونزاهة الأشخاص.

واكدت الفعاليات الفنية والثقافية بالاقاليم الجنوبية ان قطاع الثقافة عرف نقلة نوعية مع تحمل السيد محمد الأعرج لمسؤوليته حيث اعطى عناية واهتمام كبيرين بالفنانين والشعراء والأدباء سواء من خلال الدعم الممنوح لمختلف مجالات الإبداع من كتاب ومسرح وموسيقى وفنون تشكيلية، حيث تم الرفع من القيمة المالية للدعم المخصص للمشاريع الثقافية والفنية في هذه المجالات.




كما تحسنت في فترة السيد الأعرج وضعية الفنان وتم إقرار التغطية الصحية ومجموعة من الخدمات التي لم يسبق أن استفاد منها الفنانون.

وفضلا عن ذلك فقد ظلت ابواب وزارة الثقافة مفتوحة في وجه المرتفقين وقدم لهم الدعم والمساعدة، وتم إحداث ملتقيات ومهرجانات ثقافية وفنية تحتفي بالفنانين والمبدعين على امتداد التراب الوطني.

وساهمت وزارة الثقافة والاتصال بفعالية في تعزيز دور الدبلوماسية الثقافية والفنية من خلال إيفاد فرق فنية ومسرحية وشعراء وكتاب للمشاركة في مختلف المهرجانات الدولية حيث دافع هؤلاء عن الوحدة الترابية للمملكة وواجهوا اعداء المغرب.

وعلى مستوى البرامج الثقافية والفنية بالأقاليم الجنوبية حرص السيد محمد الأعرج على تنزيل المكون الثقافي من النموذج التنموي للجهات الجنوبية الثلاث، وهو ما ساهم في التنشيط الثقافي والفني بهذه الجهات وتعزيز البنيات التحتية الثقافية وجرد والمحافظة على التراث والثقافة الحسانية.

واعتبرت ذات الفعاليات ان المنجزات التي قام بها السيد وزير الثقافة والاتصال كثيرة شملت مختلف جهات ومناطق المغرب في إطار مقاربة تستهدف الاهتمام بالثقافة وتعزيز دورها.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده

العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة

الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو

العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها

المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..

بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»