تاريخ اليوم : 15 أكتوبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         بعد الخطاب الملكي.. مجلس النواب يعقد ندوة حول القطاع البنكي والتنمية             رسمياً: فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية التونسية             المنظمة الديمقراطية للتعليم بالعيون تنتقد السياسة التعليمية المتبعة وتسائل المسؤولين عن القطاع بجرأة غير مسبوقة             وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني يستقبل السفير المغربي حميد الشبار             روبيرتو باجيو يكشف: طلبت من والدتي يومًا أن تقتلني لإنهاء معاناتي             كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير             العيــون : ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب تزن 26 كليو غرام             إجهاض عملية تهريب خمسة أطنان و996 كيلوغراما من مخدر الشيرا بمركز الكركرات             وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة             مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 أكتوبر 2019 الساعة 23:48


تناولوا الزبيب 3 مرات يوميا.. النتيجة ستسعدكم!


الصحراء 24 : وكالات

تُعدّ مشكلة ارتفاع ضغط الدم من المشاكل التي تؤرّق الكثيرين حول العالم، وقد تترتّب عليها بعض التداعيات التي تضرُّ بالصحة من زوايا أخرى، وتم التوصل مؤخرًا لأدلة تُبيّن أن تناول الزبيب 3 مرات يوميًا يحدُّ من خطر الإصابة بهذه المشكلة.

ووفق ما تم الإعلان عنه بهذا الشأن في الدورة العلمية السنوية الحادية والستين بالكلية الأميركية لأمراض القلب، فقد تبيّن أن المداومة على تناول الزبيب قد يُقلّل ضغط الدم بشكل كبير، خاصةً عند مقارنته بتناول الوجبات الخفيفة الشائعة الأخرى.




ورغم ما هو معروف عن أن الزبيب يحظى بخصائص جوهرية يُمكن أن تفيد صحة القلب والأوعية الدموية، إلا أن الباحثين أكدوا أن هذه هي المرة الأولى التي يتم التوصّل فيها لأدلة علمية تدعم التأثيرات التي يحظى بها الزبيب فيما يخصُّ خفض ضغط الدم.

ووجدت التحليلات التي أُجريت لبيانات بعض المرضى أنه وبالمقارنة بباقي الوجبات الخفيفة، فقد ثبت أن الزبيب يُخفّض ضغط الدم الانقباضي لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا.

وبينما لم تُحَدِّد الدراسة الآلية التي يُخَفِّض بها الزبيب ضغط الدم، فقد أوضح الباحثون أن الزبيب يعد مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، الألياف، البوليفينول، حمض الفينول، حمض الطنطاليك ومضادات الأكسدة، ومعروف أن البوتاسيوم يقلل ضغط الدم بالفعل.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بعد الخطاب الملكي.. مجلس النواب يعقد ندوة حول القطاع البنكي والتنمية

رسمياً: فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية التونسية

المنظمة الديمقراطية للتعليم بالعيون تنتقد السياسة التعليمية المتبعة وتسائل المسؤولين عن القطاع بجرأة غير مسبوقة

وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني يستقبل السفير المغربي حميد الشبار

كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير

العيــون : ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب تزن 26 كليو غرام