تاريخ اليوم : 14 ديسمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس             ن هو تبون رئيس الجزائر الجديد الذي طالب المغرب باعتذار لفتح الحدود؟             قريبـــا ...غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة             انععاد المجلس الإداري الأول للمركز الجهوي للاستثمار             وزير خارجية تركيا: ندعم المغرب في قضية الصحراء             العيــون...اثنى عشر فيلما تتنافس على جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي             قبيلة جبلية تعبد الموت وتطبخ أسلافها كل يوم (صور)             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             الايام المفتوحة حول التكوين في المجال الفلاحي بالعيــون             الملك يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على قانونين واتفاقيتين دوليتين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 نونبر 2019 الساعة 11:15


لهذه الأسباب لا تقتل العناكب في المنزل


الصحراء 24 : وكالات

يصاحب وجودها في المنازل موجة من الهلع والصراخ لدى ربات المنازل، فإلى جانب أرجلها الطويلة وطريقة زحفها فإن أكثر ما يخيف الكثيرين هو لدغتها كون معظمها سام، هذا ما تتسبب به العناكب.

رغم الخوف الذي يسيطر على أغلب الناس لدى رؤيتهم للعناكب، إلا أن نصيحة الخبراء هي بعدم قتلها، ما الأسباب التي تدعو لعدم قتلها من وجهة نظر الخبراء.

العناكب تكافح الآفات

تقوم العناكب باصطياد كميات كبيرة من الآفات المنتشرة في الحدائق، ففي إحصائية تستهلك العناكب سنويا ما مقداره 400 إلى 800 مليون طن من الحشرات في جميع أنحاء العالم.




كما أن الحشرات التي تتغذى عليها مضرة للإنسان، فعلى سبيل المثال تتغذى العناكب على حشرة العث التي تستهدف الملابس، كما تتغذى على البعوض مصاص الدماء.

العناكب تحافظ على التوازن البيئي في المنزل

يعتقد الكثيرون بأن العناكب لا تستهدف المنازل النظيفة، إلا أن دراسة أجريت لـ50 منزلا في ولاية كارولينا الشمالية، عثر فيها على عناكب في كل منزل تمت زيارته.

ووجد الباحثون بأن هذه العناكب معظمها من النوع صغير الحجم وغير المؤذي، وأضاف الباحثون بأن العناكب مهمة للمحافظة على النظام البيئي الداخلي، حيث تقوم باصطياد الآفات المزعجة والحشرات التي تنقل الأمراض.

العناكب لا تريد قتل الإنسان

يتم تداول موضوع العناكب منذ الصغر في الأفلام السينمائية وأفلام الأطفال على أنها حشرة مرعبة، لكن في الحقيقة هي تخاف من الإنسان.

وفي حال العثور على عنكبوت في المنزل حاول إخراجه، في حال لم ترد رؤيته في المنزل وعدم قتله.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس

ن هو تبون رئيس الجزائر الجديد الذي طالب المغرب باعتذار لفتح الحدود؟

قريبـــا ...غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة

انععاد المجلس الإداري الأول للمركز الجهوي للاستثمار

وزير خارجية تركيا: ندعم المغرب في قضية الصحراء

قبيلة جبلية تعبد الموت وتطبخ أسلافها كل يوم (صور)