تاريخ اليوم : 14 ديسمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس             ن هو تبون رئيس الجزائر الجديد الذي طالب المغرب باعتذار لفتح الحدود؟             قريبـــا ...غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة             انععاد المجلس الإداري الأول للمركز الجهوي للاستثمار             وزير خارجية تركيا: ندعم المغرب في قضية الصحراء             العيــون...اثنى عشر فيلما تتنافس على جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي             قبيلة جبلية تعبد الموت وتطبخ أسلافها كل يوم (صور)             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             الايام المفتوحة حول التكوين في المجال الفلاحي بالعيــون             الملك يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على قانونين واتفاقيتين دوليتين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 21:45


بالصــور ...جمعية منار العيون تكرم عامل طرفاية ومدير الثقافة


الصحراء 24 : طرفاية

كرمت جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني عامل إقليم طرفاية تقديرا للدعم والمساندة الذين يقدمهما للمجتمع المدني والأنشطة الثقافية والفنية التي يحتضنها الإقليم، وذلك خلال حفل فني نظمته الجمعية في إطار الجولة الفنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء لسنة 2019، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة والجماعات الترابية بالجهة.

كما تم تكريم لحسن الشرفي، المدير الجهوي للثقافة بحهة العيون الساقية الحمراء، الذي نجح في تنزيل المكون الثقافي للجهة بشراكة مع مختلف المتدخلين من مجلس الجهة والفاعلين والمجتمع المدني.



وقد كان الحفل الفني مناسبة أثنت خلالها جمعية منار العيون على المقاربة التشاركية التي اعتمدها المدير الجهوي للثقافة والتي ساهمت في تنظيم ازيد من مائة نشاط ثقافي وفني من مهرجانات وملتقيات وندوات وعروض مسرحية وسهرات فنية ومعارض للكتاب والفنون التشكيلية، فضلا عن الورشات التكوينية في مختلف التخصصات.






واعتبر سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني، نجاح المكون الثقافي من النموذج التنموي يعود للتوجيهات النيرة لوزير الثقافة والشباب والرياضة السيد لحسن عبيابة وحرصه على متابعة مختلف البرامج والأنشطة وتأكيده على الدور الهام للثقافة والفنون.



وقد عرف الحفل الفني الذي نشطته فرق فنية حسانية وأمازبغية وشعبية حضورا جماهيريا وازنا من طرف ساكنة طرفاية التي استمتعت بمختلف فقرات السهرة الفنية. كما شهد الحفل تقديم تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية بطرفاية والطاح لفقرات فنية تضمنت أغاني وطنية رافقتها في العزف الفرقة الموسيقية برئاسة الفنان عبد الله المدراعي.



يذكر ان جمعية منار العيون تنظم كل سنة جولة فنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ووكالة الجنوب وولاية الجهة وعمالة طرفاية، وتركز هذه الجولة على العالم القروي.


 


 

 

 

 

 


 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيــون...اثنى عشر فيلما تتنافس على جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي

بالصور ...فعاليات جمعوية وفنية يكرمون المدير الجهوي للثقافة بالعيون

إقليم أوسرد.. افتتاح فعاليات النسخة الأولى للأسبوع الثقافي لبئر كندوز

الفنان "الداودي" يحيي أولى سهرات مهرجان بوجدور، وتفاعل منقطع النظير للساكنة

مسرحية "عناق".. تجربة للانعتاق من الرواسب النفسية ل" التفكك الأسري"

العيون.. عرض مسرحية "سير الضيم" لفرقة (إيسيل) للمسرح والتنشيط الثقافي