تاريخ اليوم : 29 مايو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كوفيد-19 .. شفاء 42 حالة من أصل 43 حالة المسجلة بجهة كلميم واد نون             العيـــون ...هذه هي حصيلة الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة المنصرمة             المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات + صــور             الداخلة... استبعاد 1095 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد             مختصرات من جهة الداخلة - وادي الذهب             كورونا ...تسجيل 217 حالة شفاء و 42 حالة مؤكدة اصابة ليرتفع العدد الإجمالي 7643 حالة             السيد أيت الطالب يؤكد أن نجاعة الكلوروكين يمكن إثباتها عمليا في علاج "كوفيد 19"             العيــــون..توقيف ثلاثيني متهم بالسرقة الموصوفة وحيازة السلاح الابيض ومخدر الشيرا             توقيف شخص من دول إفريقيا جنوب الصحراء متهم بتنظيم الهجرة السرية بالداخلة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 20:45


بالصــور ...جمعية منار العيون تكرم عامل طرفاية ومدير الثقافة


الصحراء 24 : طرفاية

كرمت جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني عامل إقليم طرفاية تقديرا للدعم والمساندة الذين يقدمهما للمجتمع المدني والأنشطة الثقافية والفنية التي يحتضنها الإقليم، وذلك خلال حفل فني نظمته الجمعية في إطار الجولة الفنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء لسنة 2019، بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة وبشراكة مع المديرية الجهوية للثقافة والجماعات الترابية بالجهة.

كما تم تكريم لحسن الشرفي، المدير الجهوي للثقافة بحهة العيون الساقية الحمراء، الذي نجح في تنزيل المكون الثقافي للجهة بشراكة مع مختلف المتدخلين من مجلس الجهة والفاعلين والمجتمع المدني.



وقد كان الحفل الفني مناسبة أثنت خلالها جمعية منار العيون على المقاربة التشاركية التي اعتمدها المدير الجهوي للثقافة والتي ساهمت في تنظيم ازيد من مائة نشاط ثقافي وفني من مهرجانات وملتقيات وندوات وعروض مسرحية وسهرات فنية ومعارض للكتاب والفنون التشكيلية، فضلا عن الورشات التكوينية في مختلف التخصصات.



واعتبر سعيد الشرادي، رئيس جمعية منار العيون للتراث والطرب الحساني، نجاح المكون الثقافي من النموذج التنموي يعود للتوجيهات النيرة لوزير الثقافة والشباب والرياضة السيد لحسن عبيابة وحرصه على متابعة مختلف البرامج والأنشطة وتأكيده على الدور الهام للثقافة والفنون.



وقد عرف الحفل الفني الذي نشطته فرق فنية حسانية وأمازبغية وشعبية حضورا جماهيريا وازنا من طرف ساكنة طرفاية التي استمتعت بمختلف فقرات السهرة الفنية. كما شهد الحفل تقديم تلاميذ المؤسسات التعليمية الابتدائية بطرفاية والطاح لفقرات فنية تضمنت أغاني وطنية رافقتها في العزف الفرقة الموسيقية برئاسة الفنان عبد الله المدراعي.



يذكر ان جمعية منار العيون تنظم كل سنة جولة فنية بالجماعات القروية والحضرية بجهة العيون الساقية الحمراء بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة ووكالة الجنوب وولاية الجهة وعمالة طرفاية، وتركز هذه الجولة على العالم القروي.


 


 

 

 

 

 


 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المدير الجهوي للثقافة بالعيون يستعرض حصيلة البرنامج الثقافي

العيون.. ندوة علمية عن بعد حول المواقع الأثرية والمباني التاريخية بالجهة بين المقاربة التاريخية والرؤية التنموية

شهر التراث" بكلمم واد نون...إطلالة" افتراضية"على تراث الجهة

فعاليات ثقافية وفنية تثمن مجهودات وزارة الثقافة

النجم المغربي ربيع القاطي يتألق في شخصية " سليمان باشا الباروني" على شاشة رمضان

العيون تكسر رتابة الحجر الصحي بالثقافة والفن