تاريخ اليوم : 29 مايو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كوفيد-19 .. شفاء 42 حالة من أصل 43 حالة المسجلة بجهة كلميم واد نون             العيـــون ...هذه هي حصيلة الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة المنصرمة             المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل             طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات + صــور             الداخلة... استبعاد 1095 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد             مختصرات من جهة الداخلة - وادي الذهب             كورونا ...تسجيل 217 حالة شفاء و 42 حالة مؤكدة اصابة ليرتفع العدد الإجمالي 7643 حالة             السيد أيت الطالب يؤكد أن نجاعة الكلوروكين يمكن إثباتها عمليا في علاج "كوفيد 19"             العيــــون..توقيف ثلاثيني متهم بالسرقة الموصوفة وحيازة السلاح الابيض ومخدر الشيرا             توقيف شخص من دول إفريقيا جنوب الصحراء متهم بتنظيم الهجرة السرية بالداخلة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 21:03


استفادة أزيد من 200 نزيلا بالسجن المحلي بالسمارة من قافلة طبية متعددة الاختصاصات


الصحراء 24 : السمارة

استفاد أزيد من 231 نزيلا من بينهم 6 نزيلات، من القافلة الطبية متعددة الاختصاصات التي استهدفت نزلاء السجن المحلي بالسمارة.

وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، أن القافلة الطبية التي تأتي تنفيذا للسياسة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال حفظ الكرامة الإنسانية لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية، نظمتها المؤسسة بتعاون مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن، وبتنسيق مع المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، واستفاد منها أزيد من 231 نزيلا من بينهم 6 نزيلات، ممن أجريت لهم مجموعة من الفحوصات والخدمات التطبيبية التي غطت جل الاختصاصات.

وأوضح المصدر ذاته أن الاختصاصات شملت مجال الطب العام، وطب العيون، وطب النساء والتوليد، بالإضافة إلى طب القلب والشرايين، وطب أمراض العظام والمفاصل، وطب الأمراض العقلية، وكذا طب الأمراض العصبية وطب الأسنان، وطب أمراض الكلي والمسالك البولية، وطب الجهاز الهضمي، وطب أمراض الجهاز التنفسي، وطب الأمراض الجلدية وطب الأطفال.

كما شملت هذه الخدمات أيضا إجراء كشوفات مبكرة في أمراض الغدد وداء السكري والضغط الدموي بالإضافة إلى إجراء تحاليل مخبرية وفحص بالأشعة، وانتهاء بتوزيع الأدوية على المرضى من النزلاء.

وويندرج هذا النشاط في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بمعية شركائها، احتراما وصونا لكرامة نزلاء الفضاء السجني، سعيا منها لحسن إعادة إدماجهم، والتي لن تتأتى إلا من خلال توفير الحماية والعناية الاجتماعية لهم والتي يعد الجانب الصحي أحد عناصرها الأساسية.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كوفيد-19 .. شفاء 42 حالة من أصل 43 حالة المسجلة بجهة كلميم واد نون

العيـــون ...هذه هي حصيلة الاصابات المؤكدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة المنصرمة

المقاهي والمطاعم تستأنف العمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيل

طانطان.. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات + صــور

الداخلة... استبعاد 1095 حالة اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد

كورونا ...تسجيل 217 حالة شفاء و 42 حالة مؤكدة اصابة ليرتفع العدد الإجمالي 7643 حالة