تاريخ اليوم : 3 يونيو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا ...المغرب يسجل أكبر ارتفاع في عدد المتعافين بـ517 والحصيلة تصل لـ 6410 حالة             هذه حقيقة تعويضات مجلس الصحافة .. الأقل بين مؤسسات مماثلة             في عز كورونا ...حملة التطهير داخل وزارة الصحة تجر أيت الطالب للمساءلة في البرلمان             وزارة الطاقة والمعادن والبيئة : تقرر منح تفويض استغلال صهاريج لاسامير للمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن             حملة للتبرع بالدم تجمع أزيد من 100 كيس بمدينة الداخلة             كوفيد 19 : عدم تسجيل أية إصابة جديدة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة لليوم الثالث على التوالي             كلميم واد نون : وضع برنامج عملي لتطويق وحصر انتشار كوفيد 19             إسبانيا .. الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي حتى 21 يونيو             وزارة التعليم العالي : امتحانات الطلاب الموريتانيين المسجلين في المغرب وتونس ستكون تحت اشراف وتنظيم الدولتين الشقيقتين             جهة العيون-الساقية الحمراء..بالرغم من فيروس كورونا، المشاريع الضخمة تمضي في اطراد             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 21:26


هذه هي النقاط الرئيسية حول زيارة بومبيو إلى الرباط


الصحراء 24 : العيــــون

في ما يلي النقاط الرئيسية التي تضمنها تصريح مسؤول أمريكي رفيع المستوى، الأربعاء في واشنطن، غداة الإعلان عن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، مطلع دجنبر المقبل، إلى المغرب:

1 ـ الولايات المتحدة تجدد التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء، الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب والذي وصف بـ”الجدي وذي المصداقية والواقعي”.

2 ـ الولايات المتحدة منخرطة مع الأمم المتحدة من أجل الدفع بحل سياسي.

3 ـ سياسة الولايات المتحدة لا تزال كما هي، وواشنطن تؤيد ولاية “المينورسو” كما تم تجديدها مؤخرا لاثني عشر شهرا.

4 ـ الزيارة المقبلة للسيد بومبيو إلى المغرب ستسمح بإبراز العلاقات الوطيدة والعريقة بين البلدين.

5 ـ الولايات المتحدة تجدد التأكيد على الأهمية التي توليها لتعزيز علاقاتها “الطويلة الأمد” مع المغرب، بوصفه “شريكا محوريا في مختلف المجالات”.

6 ـ واشنطن تعتبر المغرب رائدا على المستوى الإفريقي ومخاطبا هاما في ملف السلام بالشرق الاوسط ومصدرا للاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

7 ـ المغرب “شريك ممتاز” و”رائد” في مجال مكافحة التطرف العنيف.

8 ـ الولايات المتحدة تجري بمعية المغرب بعض أقوى التدريبات العسكرية في المنطقة، بما في ذلك أكبر التدريبات متعددة الأطراف التي تجريها قوة +الأفريكوم+”.

9 ـ المغرب يضطلع بدور هام في المنطقة كشريك مهم في تعزيز التسامح

10 ـ الولايات المتحدة تثمن الجهود الموصولة التي يبذلها المغرب لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إعطاء الأولوية لإدماج المرأة ضمن القوى النشيطة.

11 ـ الولايات المتحدة تشيد بأهمية اتفاق التبادل الحر المبرم بين البلدين اللذين تبلغ قيمة مبادلاتهما الثنائية 4,5 مليار دولار.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





فيروس كورونا ...المغرب يسجل أكبر ارتفاع في عدد المتعافين بـ517 والحصيلة تصل لـ 6410 حالة

هذه حقيقة تعويضات مجلس الصحافة .. الأقل بين مؤسسات مماثلة

في عز كورونا ...حملة التطهير داخل وزارة الصحة تجر أيت الطالب للمساءلة في البرلمان

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة : تقرر منح تفويض استغلال صهاريج لاسامير للمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن

حملة للتبرع بالدم تجمع أزيد من 100 كيس بمدينة الداخلة

كوفيد 19 : عدم تسجيل أية إصابة جديدة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة لليوم الثالث على التوالي