تاريخ اليوم : 14 ديسمبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس             ن هو تبون رئيس الجزائر الجديد الذي طالب المغرب باعتذار لفتح الحدود؟             قريبـــا ...غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة             انععاد المجلس الإداري الأول للمركز الجهوي للاستثمار             وزير خارجية تركيا: ندعم المغرب في قضية الصحراء             العيــون...اثنى عشر فيلما تتنافس على جوائز مهرجان الفيلم الوثائقي             قبيلة جبلية تعبد الموت وتطبخ أسلافها كل يوم (صور)             الداخلة تفوز في بروكسيل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020             الايام المفتوحة حول التكوين في المجال الفلاحي بالعيــون             الملك يترأس مجلسا وزاريا للمصادقة على قانونين واتفاقيتين دوليتين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 2 دجنبر 2019 الساعة 22:26


هذه هي النقاط الرئيسية حول زيارة بومبيو إلى الرباط


الصحراء 24 : العيــــون

في ما يلي النقاط الرئيسية التي تضمنها تصريح مسؤول أمريكي رفيع المستوى، الأربعاء في واشنطن، غداة الإعلان عن الزيارة الرسمية التي سيقوم بها وزير الخارجية الأمريكي، مايكل بومبيو، مطلع دجنبر المقبل، إلى المغرب:

1 ـ الولايات المتحدة تجدد التأكيد على موقفها بخصوص قضية الصحراء، الداعم لمخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب والذي وصف بـ”الجدي وذي المصداقية والواقعي”.

2 ـ الولايات المتحدة منخرطة مع الأمم المتحدة من أجل الدفع بحل سياسي.

3 ـ سياسة الولايات المتحدة لا تزال كما هي، وواشنطن تؤيد ولاية “المينورسو” كما تم تجديدها مؤخرا لاثني عشر شهرا.




4 ـ الزيارة المقبلة للسيد بومبيو إلى المغرب ستسمح بإبراز العلاقات الوطيدة والعريقة بين البلدين.

5 ـ الولايات المتحدة تجدد التأكيد على الأهمية التي توليها لتعزيز علاقاتها “الطويلة الأمد” مع المغرب، بوصفه “شريكا محوريا في مختلف المجالات”.

6 ـ واشنطن تعتبر المغرب رائدا على المستوى الإفريقي ومخاطبا هاما في ملف السلام بالشرق الاوسط ومصدرا للاستقرار في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

7 ـ المغرب “شريك ممتاز” و”رائد” في مجال مكافحة التطرف العنيف.

8 ـ الولايات المتحدة تجري بمعية المغرب بعض أقوى التدريبات العسكرية في المنطقة، بما في ذلك أكبر التدريبات متعددة الأطراف التي تجريها قوة +الأفريكوم+”.

9 ـ المغرب يضطلع بدور هام في المنطقة كشريك مهم في تعزيز التسامح

10 ـ الولايات المتحدة تثمن الجهود الموصولة التي يبذلها المغرب لتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة من خلال إعطاء الأولوية لإدماج المرأة ضمن القوى النشيطة.

11 ـ الولايات المتحدة تشيد بأهمية اتفاق التبادل الحر المبرم بين البلدين اللذين تبلغ قيمة مبادلاتهما الثنائية 4,5 مليار دولار.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تشكيلة اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي الذين عينهم صاحب الجلالة الملك محمد السادس

ن هو تبون رئيس الجزائر الجديد الذي طالب المغرب باعتذار لفتح الحدود؟

قريبـــا ...غامبيا تعلن فتح قنصلية لها بالداخلة

انععاد المجلس الإداري الأول للمركز الجهوي للاستثمار

وزير خارجية تركيا: ندعم المغرب في قضية الصحراء

قبيلة جبلية تعبد الموت وتطبخ أسلافها كل يوم (صور)