تاريخ اليوم : 6 أغسطس 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة             الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية             مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"             وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح             فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة             ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية             الدار البيضاء .. نشوب حريق بوحدة لإنتاج الحلويات والشوكولاطة والخسائر مادية فقط             العيون : مواطنون قادمون من لاس بالماس يشتكون من ضياع حقائب سفرهم وأغراضهم الشخصية !             الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد             كلميم .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسكر العلني البين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 دجنبر 2019 الساعة 01:30


الملك يرفض مقابلة وزير الخارجية الأمريكي وطائرة تأخذه في رحلة "مستعجلة" إلى واشنطن


الصحراء 24 : متابعة

تفاجأ العشرات من الصحفيين أمس الخميس، بإلغاء الندوة الصحفية التي كان من المقرر أن يعقدها في العاصمة الرباط وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة ونظيره الأمريكي مايك بومبيو الذي كان في زيارة رسمية إلى المغرب.

ولم يكن إلغاء الندوة الصحفية هو المتغير الوحيد في برنامج زيارة بومبيو، فحتى اللقاء الذي كان منتظرا مع الملك محمد السادس لم يتم ودامت الزيارة في المغرب لساعات فقط قبل أن تحلق طائرته في اتجاه واشنطن رغم أنه كان من المنتظر أن تستمر الزيارة ليومين على أن يرحل اليوم الجمعة.

التغييرات الكثيرة التي طرأت على برنامج زيارة الوزير الأمريكي خلال ساعات سبقت قدومه إلى المملكة المغربية وإقدام فريقه المرافق على تقليص مدة الزيارة من يومين إلى يوم واحد، كانت سبب في رفض الملك محمد السادس استقباله.

ورفض الملك أن يغير برنامجه وفق ما يتناسب مع برنامج الزائر الأمريكي، خاصة وأن الملك جاء خصيصا عبر طائرته إلى الرباط للقاء بومبيو، بعد أن كان يقضي إجازة في كل من الكوت ديفوار والغابون.

ويعتقد أن المستجدات التي طرأت في الساحة السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، كانت سببا في تغيير برنامج مايك بومبيو ومطالبة فريقه المرفق بإلغاء الندوة الصحفية لأجل العودة بشكل مستعجل إلى واشنطن، حيث يجري إعداد لائحة اتهام ضد الرئيس دونالد ترامب لعزله من منصبه بعد أن كشف التحقيق أن وجود أدلة قوية تدينه بتدبير مخطط  لتأمين المساعدة الأجنبية في إعادة انتخابه رئيسا للبلاد لولاية ثانية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة

الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية

مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"

وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح

فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة

ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية