تاريخ اليوم : 25 يناير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         المالكي يعد بحلول جديدة لمواجهة غياب البرلمانيين             الكاف يزف خبرا سارا للأندية المغربية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية             برشلونة وريال مدريد يتأهلان فى كأس إسبانيا وسقوط اليونايتد بالدورى الإنجليزى             البحرية الملكية تضبط قاربا يقل 33 مهاجرا غير شرعي بسواحل مدينة الداخلة             تطور مثير بخصوص التصويت على ترسيم الحدود البحرية.. حكومة الكناري تتحدّى المغرب: “الحدود لن تتغير أبدا..”             الحرس الثوري الإيراني يعلن قتل 50 جندياً أمريكياً في وقت سابق في مياه الخليج             بوريطة : افتتاح قنصليات بالأقاليم الجنوبية يعكس الدعم المتنامي لمغربية الصحراء في إفريقيا             بعد فتح قنصليات إفريقية في العيون.. الجزائر تسعى لرد الصاع للمغرب عبر الملف الليبي             وزيرة الشؤون الخارجية : الصحراء المغربية.. جمهورية إفريقيا الوسطى كانت على الدوام إلى جانب المملكة             وزيرة خارجية ساو تومي وبرنسيب : افتتاح قنصلية عامة بالعيون "لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان "             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 دجنبر 2019 الساعة 02:30


الملك يرفض مقابلة وزير الخارجية الأمريكي وطائرة تأخذه في رحلة "مستعجلة" إلى واشنطن


الصحراء 24 : متابعة

تفاجأ العشرات من الصحفيين أمس الخميس، بإلغاء الندوة الصحفية التي كان من المقرر أن يعقدها في العاصمة الرباط وزير الشؤون الخارجية ناصر بوريطة ونظيره الأمريكي مايك بومبيو الذي كان في زيارة رسمية إلى المغرب.

ولم يكن إلغاء الندوة الصحفية هو المتغير الوحيد في برنامج زيارة بومبيو، فحتى اللقاء الذي كان منتظرا مع الملك محمد السادس لم يتم ودامت الزيارة في المغرب لساعات فقط قبل أن تحلق طائرته في اتجاه واشنطن رغم أنه كان من المنتظر أن تستمر الزيارة ليومين على أن يرحل اليوم الجمعة.




التغييرات الكثيرة التي طرأت على برنامج زيارة الوزير الأمريكي خلال ساعات سبقت قدومه إلى المملكة المغربية وإقدام فريقه المرافق على تقليص مدة الزيارة من يومين إلى يوم واحد، كانت سبب في رفض الملك محمد السادس استقباله.

ورفض الملك أن يغير برنامجه وفق ما يتناسب مع برنامج الزائر الأمريكي، خاصة وأن الملك جاء خصيصا عبر طائرته إلى الرباط للقاء بومبيو، بعد أن كان يقضي إجازة في كل من الكوت ديفوار والغابون.

ويعتقد أن المستجدات التي طرأت في الساحة السياسية في الولايات المتحدة الأمريكية، كانت سببا في تغيير برنامج مايك بومبيو ومطالبة فريقه المرفق بإلغاء الندوة الصحفية لأجل العودة بشكل مستعجل إلى واشنطن، حيث يجري إعداد لائحة اتهام ضد الرئيس دونالد ترامب لعزله من منصبه بعد أن كشف التحقيق أن وجود أدلة قوية تدينه بتدبير مخطط  لتأمين المساعدة الأجنبية في إعادة انتخابه رئيسا للبلاد لولاية ثانية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المالكي يعد بحلول جديدة لمواجهة غياب البرلمانيين

البحرية الملكية تضبط قاربا يقل 33 مهاجرا غير شرعي بسواحل مدينة الداخلة

تطور مثير بخصوص التصويت على ترسيم الحدود البحرية.. حكومة الكناري تتحدّى المغرب: “الحدود لن تتغير أبدا..”

الحرس الثوري الإيراني يعلن قتل 50 جندياً أمريكياً في وقت سابق في مياه الخليج

بوريطة : افتتاح قنصليات بالأقاليم الجنوبية يعكس الدعم المتنامي لمغربية الصحراء في إفريقيا

بعد فتح قنصليات إفريقية في العيون.. الجزائر تسعى لرد الصاع للمغرب عبر الملف الليبي