تاريخ اليوم : 25 يناير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         المالكي يعد بحلول جديدة لمواجهة غياب البرلمانيين             الكاف يزف خبرا سارا للأندية المغربية المشاركة في دوري الأبطال والكونفدرالية             برشلونة وريال مدريد يتأهلان فى كأس إسبانيا وسقوط اليونايتد بالدورى الإنجليزى             البحرية الملكية تضبط قاربا يقل 33 مهاجرا غير شرعي بسواحل مدينة الداخلة             تطور مثير بخصوص التصويت على ترسيم الحدود البحرية.. حكومة الكناري تتحدّى المغرب: “الحدود لن تتغير أبدا..”             الحرس الثوري الإيراني يعلن قتل 50 جندياً أمريكياً في وقت سابق في مياه الخليج             بوريطة : افتتاح قنصليات بالأقاليم الجنوبية يعكس الدعم المتنامي لمغربية الصحراء في إفريقيا             بعد فتح قنصليات إفريقية في العيون.. الجزائر تسعى لرد الصاع للمغرب عبر الملف الليبي             وزيرة الشؤون الخارجية : الصحراء المغربية.. جمهورية إفريقيا الوسطى كانت على الدوام إلى جانب المملكة             وزيرة خارجية ساو تومي وبرنسيب : افتتاح قنصلية عامة بالعيون "لحظة تاريخية ستبقى راسخة في الأذهان "             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 دجنبر 2019 الساعة 22:53


موقع ألماني: المغرب، الوجهة المفضلة للرياضيين


الصحراء 24 : العيـــون

كتب الموقع الرياضي "يوروسبورت"، أن المغرب بلد يسعد عشاق الرياضة بمرافقه الاستثنائية ، حيث يمكن ممارسة مجموعة من الرياضات في ظروف مثالية، من قبيل الغولف وركوب الأمواج والفروسية والبولو .

وأوضح الموقع الألماني في مقال تحت عنوان "مرحبا بكم في المغرب ، الوجهة المفضلة للرياضيين"، "إنه الوقت المثالي للهروب إلى الأجواء المشمسة.

وأين يمكن للمرء الهروب أفضل من المغرب؟ باعتباره إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في إفريقيا باستقباله ل 12.3 مليون سائح في عام 2018. تلتزم البلاد بجعل وقتك ممتعا بقدر الإمكان".

وذكر المقال أنه منذ إنشائها في عام 2007 ، بذلت الشركة المغربية للهندسة السياحية كل ما في وسعها لتطوير البنية التحتية لبلد يزخر بالعديد من عناصر الجذب المتمثلة في المناخ، والاستقرار الاقتصادي والجيوسياسي ، ولكن أيض ا المناظر الطبيعية المتنوعة ، بما في ذلك الجبال والصحاري والشواطئ التي تسمح بممارسة مختلف أنواع الرياضات.






وسجل الموقع الالماني أنه على الرغم من أن البعض يسافر إلى المغرب للاستمتاع بالأجواء والمناظر الطبيعية المتنوعة،إلا أنه من الممكن أيضا القيام برحلة رياضية الى هذا البلد لاستكشاف أفضل الاماكن لممارسة رياضات الغولف وركوب الأمواج والفروسية والبولو التي يقدمها المغرب.

وفي هذا الاطار، أشار الموقع الى نادى الغولف الملكي دار السلام بالرباط، المعروف لدى محبي الغولف، وذلك لسبب وجيه لكونه يحتضن "جائزة الحسن الثاني" و"كأس للا مريم" اللتين أدرجتا في الدوري الأوروبي والدوري الأوروبي للسيدات، مما يجعل منه مرجعا للغولف في بلد يريد الدفع بتطوير الرياضة، حسب الموقع.

وبالنسبة لرياضة ركوب الامواج التي يصفها الموقع بأنها رياضة مثيرة، فانه يمكن للباحثين عن الإثارة الاستمتاع بممارستها في مدينة الداخلة جنوب المغرب "التي تعتبر مكانا استثنائيا في المغرب وجنة حقيقية لممارسي هذه الرياضة"، مشيرا الى أنها استضافت إحدى مراحل كأس العالم لركوب الامواج "مما يشهد على جودة منشآتها وظروف الطقس المثالية على مدار السنة تقريبا: رياح ثابتة ، الكثير من أشعة الشمس ومياه معتدلة الحرارة".

وسجل المصدر ذاته، أن المغرب أصبح أيضا وجهة مفضلة لمحبي الجولات على ظهور الخيل حيث يمكنهم اكتشاف الثراء الجمالي للبلاد وروعة مناظرها الطبيعية ، مبرزا أنه في مدينة الجديدة ، "يقدم منتجع مازاغان السياحي الفاخر مجموعة من أنشطة الفروسية: ركوب الخيل على الشاطئ (أو ركوب المهر للأطفال) ، ودروس لركوب الخيل و جولة في البحر على الخيل وأكثر من ذلك بكثير ، كل ما تحتاجه للاستمتاع بركوب الخيول في أنسب الظروف".

ولفت الى أن المغرب الذي له تقليد راسخ في الفروسية، من الطبيعي أن يكون لرياضة البولو موقع بارز في المملكة، مشيرا الى أن عشاق هذه الرياضة سيحبون نادي جنان عمار للبولو بالقرب من مراكش حيث يمتد المجمع على مساحة أكثر من 50 هكتارا ويضم ملعبين لرياضة البولو اللذين احتضنا مسابقات دولية في السنوات الأخيرة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المالكي يعد بحلول جديدة لمواجهة غياب البرلمانيين

البحرية الملكية تضبط قاربا يقل 33 مهاجرا غير شرعي بسواحل مدينة الداخلة

تطور مثير بخصوص التصويت على ترسيم الحدود البحرية.. حكومة الكناري تتحدّى المغرب: “الحدود لن تتغير أبدا..”

الحرس الثوري الإيراني يعلن قتل 50 جندياً أمريكياً في وقت سابق في مياه الخليج

بوريطة : افتتاح قنصليات بالأقاليم الجنوبية يعكس الدعم المتنامي لمغربية الصحراء في إفريقيا

بعد فتح قنصليات إفريقية في العيون.. الجزائر تسعى لرد الصاع للمغرب عبر الملف الليبي