تاريخ اليوم : 6 أغسطس 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الصحراء 24 تعزي "عمر افنين" موظف بالمستشفى بن المهدي في وفاة والدته             الحالة الوبائية بمدينة العيون مستقرة ، وإخضاع رجال وأعوان السلطة لتحاليل كوفيد 19.             تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة             الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية             مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"             وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح             فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة             ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية             الدار البيضاء .. نشوب حريق بوحدة لإنتاج الحلويات والشوكولاطة والخسائر مادية فقط             العيون : مواطنون قادمون من لاس بالماس يشتكون من ضياع حقائب سفرهم وأغراضهم الشخصية !             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 7 دجنبر 2019 الساعة 21:58


استمرار الاحتجاجات في الجزائر، 17 مايو/ أيار 2019 المرشح للرئاسة الجزائرية عبد المجيد تبون: اعتزم فتح قنوات حوار مع الحراك وأرفض العنف


الصحراء 24 : وكالات

قال المرشح لانتخابات الرئاسة الجزائرية، رئيس الوزراء الأسبق، عبد المجيد تبون، إن الرئيس الذي ستأتي به انتخابات الثاني عشر من ديسمبر/كانون الأول، سيكون شرعيا مهما كانت نسبة التصويت.

وجدد تبون، في مقابلة مع وكالة سبوتنيك ، اليوم السبت، تعهده بتجسيد التزاماته خلال الحملة الانتخابية، والتي بلغ عددها 54 التزاما، حال انتخب رئيسا للجزائر، والتي تتضمن إصلاحا هيكليا لكل القطاعات منها القطاع الاقتصادي والمالي.

ولفت تبون إلى أن إعادة النظر في آليات تسيير الدولة، والحد من الإنفاق غير الضروري، وجذب الاستثمارات الأجنبية تتصدر الموضوعات التي سيقوم بها حال انتخب رئيسا للجزائر .

وبخصوص الشق الاجتماعي، أكد تبون أنه "سيطبق إصلاحات هيكلية في القطاع بما يجعل الدعم يتجه مباشرة للفئات المحتاجة، للحد من نهب الدعم من طرف فئات غنية لا تحتاج الدعم أصلا".

وحول الكيفية التي سيتعامل بها مع الحراك الشعبي أعلن تبون اعتزامه فتح قنوات متعددة مع جميع الفعاليات داخل الحراك، وأكثر من هذا أنا التزمت بالقضاء على حكم الفرد لأن الحكم المطلق دمر البلاد واستنزف مقدراتها".

وبشأن المسيرات الرافضة للانتخابات، قال تبون "من يرفض الانتخابات له ذلك، ومن مع الانتخابات له ذلك، فقط نريد من الجميع الابتعاد عن العنف. وأنا أرى أن الانتخابات هي من بين الحلول المناسبة للخروج من الوضع الراهن الذي تمر به البلاد لأول مرة منذ استقلالها العام 1962".

أما عن الشرعية التي يتمتع بها رئيس الجمهورية القادم في حال ما كانت نسبة التصويت منخفضة، قال عبد المجيد تبون إن "نظام الانتخابات في الجزائر كما في العديد من الدول الديمقراطية، لا يتحدث عن نسبة معينة من المشاركة، وعليه فالرئيس ينتخب بنسبة 50 بالمئة + 1، وعلى هذا الأساس فالأهم هو انتخاب رئيس عبر الصندوق بطريقة ديمقراطية حتى نتمكن من أبعاد الخطر الداهم ونتجنب العودة إلى المراحل الانتقالية التي جربها الشعب الجزائري في التسعينات، ودفع ربع مليون ضحية قبل العودة إلى الشرعية المؤسساتية".

وتجرى انتخابات الرئاسة الجزائرية في الثاني عشر من الشهر الجاري، أسبوعها الثاني اليوم الأحد، فيما يواصل المرشحون الخمسة، وهم إلى جانب تبون، كلا من وزير الثقافة السابق، عز الدين ميهوبي، ورئيس حركة البناء الوطني، عبد القادر بن قرينة، ورئيس حزب جبهة المستقبل، عبد العزيز بلعيد، ورئيس حزب طلائع الحريات رئيس الحكومة الأسبق، علي بن فليس.

وترفض المعارضة إجراء الانتخابات قبل تحقيق جملة من المطالب في مقدمتها رحيل رموز نظام الرئيس السابق، وتؤكد أن إجراء الانتخابات في الوقت الراهن يعكس محاولة من السلطة القائمة لإعادة إنتاج النظام.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الصحراء 24 تعزي "عمر افنين" موظف بالمستشفى بن المهدي في وفاة والدته

الحالة الوبائية بمدينة العيون مستقرة ، وإخضاع رجال وأعوان السلطة لتحاليل كوفيد 19.

تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة

الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية

مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"

وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح