تاريخ اليوم : 8 يوليو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         مستجدات الحالة الوبائية ل " كورونا " بجهة العيون الساقية الحمراء             فيروس كورونا.. 76 إصابة جديدة وحالتي وفاة بموريتانيا             مجلس الحكومة يصادق على مشروع قانون المالية المعدل للسنة المالية 2020             فيروس كورونا ...تسجيل 186 إصابة جديدة بالمغرب ترفع الحصيلة إلى 14565 حالة             جهة كلميم واد نون.. إطلاق المنصة الرقمية للحصول على شهادة الإعاقة             فيروس كورونا ...تسجيل 228 إصابة مؤكدة جديدة و الحصيلة ترتفع إلى 14607             وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية تعلن موعد إعادة فتح المساجد             تسجيل 168 حالة شفاء خلال 24 ساعة بجهة العيون والاصابات تبلغ 688 حالة             حركة انتقالية تنتظر عمال الأقاليم وولاة الجهات             مجلس جهة كلميم : قطاع الصحة وإجراءات مكافحة انتشار جائحة كورونا محور الدورة العادية ليوليوز 2020             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 31 دجنبر 2019 الساعة 00:10


العيـــون ...دار الثقافة " أم السعد " تحتضن النسخة الثانية لفعاليات ملتقى الشاي الصيني


الصحراء 24 : العيــــون

نظمت جمعية مدينتي النسخة الثانية لفعاليات "ملتقى الشاي لثقافات العالم بالعيون"، بدار الثقافة بالعيون ، بمناسبة اليوم العالمي للشاي.

ويأتي هذا اللقاء بدعم و بشراكة من مؤسسات رسمية و مؤسسات خاصة تشتغل في تسويق مادة الشاي، تعتبر هذه المشاركة هي الأولى من نوعها في الجهات الجنوبية للمملكة، لممثلي إحدى الشركات المختصة في تسويق الشاي القادمة من دولة الصين الشعبية، و خبراء في الثقافة الصينية.

ملتقى الشاي لثقافات العالم بالعيون، عرف تنظيم ندوات و لقاءات فكرية من تأطير أساتذة و دكاترة في الثقافة الحسانية و مهتمين بالتراث المحلي، مع تنظيم مسابقات ثقافية و فنية، تخللت بتوزيع جوائز على المتنافسين في فئة أفضل صورة علبة شاي و كذا جائزة أفضل صورة لثقافة الشاي، وتنظيم مسابقة في الطبخ لطلبة معهد الفندقة، فيما انفتح الملتقى على فئة الصناع التقليديين الذي شاركوا في فعاليات الملتقى، مع تخصيص قرعة عمرة لفائدة ثلاثة صناع ينتمون للجهة.

”سيدي احمد بياي”، عضو غرفة الصناعة التقليدية لجهة العيون الساقية الحمراء و رئيس الهيئة المغربية لحرفيي الصناعة التقليدية، عبر عن شكره لجهود جمعية مدينتي في الحفاظ على الموروث الثقافي و التعريف بالثقافة الحسانية من خلال تنظيم ملتقى الشاي، كما أكد عن إعجابه بالتنظيم المحكم و الأنشطة التي شهدتها فعاليات الملتقى الذي سجل بمداد من ذهب في أرشيف الأنشطة الجمعوية الهادفة و القيمة بالجهة.

الملتقى، عرف مشاركة عدد من الفرق الموسيقية المحلية، و فاق عدد الزوار ستة آلاف زائر، ولقي استحسانا و تنويها من قبل الجميع.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





إصابة ابنة فريد شوقي بفيروس كورونا

مديرية الثقافة توقف الاعتداء على موقع "لغشيوات" للنقوش الصخرية

المدير الجهوي للثقافة بالعيون يستعرض حصيلة البرنامج الثقافي

العيون.. ندوة علمية عن بعد حول المواقع الأثرية والمباني التاريخية بالجهة بين المقاربة التاريخية والرؤية التنموية

شهر التراث" بكلمم واد نون...إطلالة" افتراضية"على تراث الجهة

فعاليات ثقافية وفنية تثمن مجهودات وزارة الثقافة