تاريخ اليوم : 24 نوفمبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا...تسجيل 4706 حالة إصابة جديدة ومؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية             العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 18 يناير 2020 الساعة 20:42


الثواني الأخيرة من حياة قاسم سليماني كما يرويها ترامب


الصحراء 24 : وكالات

قدم الرئيس الأميركي دونالد ترامب وصفا أذاعته قناة "سي،إن،إن" الإخبارية التلفزيونية من تسجيل صوتي للدقائق التي سبقت ضربات الطائرة المسيرة الأميركية التي أنهت حياة القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني وذلك خلال عشاء لجمع التبرعات للحزب الجمهوري ليل الجمعة.

وبنفس أدائه الدرامي القوي وصف ترامب المشهد وهو يتابع من غرفة العمليات بالبيت الأبيض مقتل سليماني بضربات الطائرة المسيرة.

واشاد ترامب بأنه ضرب "عصفورين بحجر واحد"، اي سليماني ونائب قائد الحشد الشعبي العراقي ابو مهدي المهندس.

وتحدث الرئيس الأميركي في مرقص في نادي مار الاجو الذي يملكه في بالم بيتش بولاية فلوريدا في حفل تم خلاله جمع عشرة ملايين دولار لحملة إعادة انتخاب ترامب في العام المقبل واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري.

وتم منع الصحفيين من حضور الحفل، وقالت "سي،إن،إن" إنها حصلت على تسجيل صوتي لتصريحات ترامب.

ودفع مقتل سليماني في الثالث من يناير/كانون الثاني في مطار بغداد إيران إلى الانتقام بتوجيه ضربات صاروخية ضد القوات الأميركية في العراق بعد أيام، كما كاد يشعل حربا أوسع بين الدولتين.

وقال ترامب إن مسؤولين عسكريين قالوا له "إنهما معا يا سيدي"، وأضاف أن المسؤولين العسكريين قالوا له "سيدي، أمامهما دقيقتان و11 ثانية لا رد، دقيقتان و11 ثانية يعيشانها يا سيدي إنهما في السيارة إنهما في عربة مدرعة يا سيدي، أمامهما تقريبا دقيقة واحدة في الحياة يا سيدي ثلاثون ثانية ثم عشر ثوان 9، 8".

وأضاف "ثم مفاجأة كاملة". وتابع أن المسؤولين العسكريين قالوا له "انتهى أمرهما يا سيدي".

وهذا الوصف هو الأكثر تفصيلا الذي يقدمه ترامب عن عملية التصفية.

وقال ترامب عن سليماني "كان يسود اعتقاد أنه لا يهزم"، مضيفا أنه قبل الضربة التي استهدفته "كان يقول أمورا سيئة عن بلادنا. كان يقول مثلا سنهاجم بلادكم، سنقتل مواطنيكم قلت لنفسي كم من الوقت علينا ان نستمع الى هذا الهراء"؟






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قتلة خاشقجي يحاكمون غيابيا بإسطنبول الجمعة

كورونا: وزيرة الصحة المصرية تقول إن الوضع مازال تحت السيطرة وتحذر من عدم جهوزية المشافي لذروة تفشي الوباء

السعودية.. تسجيل 15 حالة إصابة جديدة ب"كورونا "

بعدما قتل وأصاب العشرات: الأمن التايلاندي يقتل مرتكب مجزرة المركز التجاري

خطير : كاسبرسكي تحذر المغاربة من خطر قرصنة معطيتهم البنكية

بالصــور ...أغرب تقاليد وعادات الشعوب حول العالم