تاريخ اليوم : 26 فبراير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده             العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة             الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو             العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها             المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..             بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»             مدينة العيون .. عاصمة الصحراء المغربية التي تتطور بوتيرة مستمرة             الرياح والعواصف الرملية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين مدينة العيون وجزر الكناري             ميسي ينفجر على ايبار ويقود برشلونة لصدارة "الليغا" مؤقتاً             توقيف 53 مهاجراً سرياً بينهم 15 نساء بضواحي طرفاية             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 يناير 2020 الساعة 04:39


رئيس جنوب إفريقيا يتجاهل قضية الصحراء أثناء تقديمه الخطوط العريضة لرئاسة بلاده للاتحاد الإفريقي


الصحراء 24 : العيـــون

قدم رئيس جنوب إفريقيا سيريل رامافوسا، صباح اليوم الخطوط العريضة  لرئاسة بلاده لمنظمة الاتحاد الإفريقي خلال سنة 2020، وذلك خلال خطاب طويل ألقاه أمام وزراء حكومته وعدد من السفراء الأفارقة في بريتوريا.

وأكد رامافوسا أن بلاده ستهتم "بشكل خاص" بالنزاعات في كل من ليبيا وجنوب السودان، مؤكدا أن حكومته "تشارك الآن بنشاط من أجل التوصل إلى حلول".




وتحدث الرئيس الجنوب إفريقي عن إرسال نائب الرئيس ديفيد مابوزا في 17 يناير الماضي إلى جمهورية السودان من أجل قيادة وساطة بين أطراف النزاع، كما أكد أنه فيما يخص ليبيا فإن بلاده عضو في اللجنة الرفيعة المستوى التابعة للاتحاد الإفريقي التي يرأسها الكونغولي دينيس ساسو نغيسو.

ولم يتحدث الرئيس الجنوب إفريقي في خطابه المطول عن قضية الصحراء الغربية، علما أن بلاده تعتبر من بين أبرز داعمي جبهة البوليساريو في القارة السمراء.

ووضع ضمن أولويات رئاسة بلاده للاتحاد الإفريقي أيضا القضايا الاقتصادية، وخاصة منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

 

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده

العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة

الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو

العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها

المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..

بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»