تاريخ اليوم : 6 أغسطس 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة             الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية             مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"             وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح             فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة             ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية             الدار البيضاء .. نشوب حريق بوحدة لإنتاج الحلويات والشوكولاطة والخسائر مادية فقط             العيون : مواطنون قادمون من لاس بالماس يشتكون من ضياع حقائب سفرهم وأغراضهم الشخصية !             الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد             كلميم .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسكر العلني البين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 فبراير 2020 الساعة 08:50


زهاء 750 مدمج من طرف الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالعيون سنة 2019


الصحراء 24 : العيـــون

أفادت معطيات صادرة عن الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالعيون، بأن زهاء 747 شخصا جرى إدماجهم في سوق الشغل من قبلها متم سنة 2019.

وأوضح تقرير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالعيون، أن مرد هذا يعود أساسا إلى ارتفاع عدد المدمجين في الشركات العاملة بمشروع الميناء خلال الفصل الأخير من السنة الفارطة، "مما مكن في وقت وجيز من بلوغ إجمالي 322 مدمجا في قطاع البناء و172 في قطاع الخدمات".

وفي القطاعات الأخرى، جرى إدماج 152 شخصا في التكوين والتربية، و 41 في قطاع التأمين والأبناك، و30 في الفندقة والمطعمة، و18 شخصا في قطاع التجارة، و9 في قطاع الصيد والصناعات الغذائية و3 بالقطاع الصحي.

ويركز التقرير على التشجيعات التي تمنحها الوكالة عبر عقد إدماج المقاولات المشغلة التي تمكنها من الاستفادة من بعضة التسهيلات من قبيل الإعفاء من الحماية الاجتماعية، والضريبة على الدخل وعلى التكوين المهني. ويوفر هذا العقد أيضا إلى الباحثين الجدد عن الشغل إمكانية اكتساب تجربة مهنية تمتد لسنتين، وتغطية صحية مجانية على امتداد التدريب.

وتتكلف الوكالة بشكل مباشر ولسنة واحدة بقسط المشغل من الحماية الاجتماعية والضريبة على التكوين المهني الواجبة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي حين تشغيل المتدرب بعقد الشغل، خلال أو متم التدريب.

ووفق التقرير، تلتزم الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بمعالجة عروض الشغل بمهنية وتوفير الفضاء المواتي لإجراء مقابلات مهنية بالإضافة إلى استقبال الباحثين عن الشغل وتوجيههم وفق تخصصات متطلبة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة

الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية

مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"

وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح

فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة

ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية