تاريخ اليوم : 26 فبراير 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده             العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة             الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو             العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها             المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..             بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»             مدينة العيون .. عاصمة الصحراء المغربية التي تتطور بوتيرة مستمرة             الرياح والعواصف الرملية تتسبب في إلغاء الرحلات الجوية بين مدينة العيون وجزر الكناري             ميسي ينفجر على ايبار ويقود برشلونة لصدارة "الليغا" مؤقتاً             توقيف 53 مهاجراً سرياً بينهم 15 نساء بضواحي طرفاية             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 12 فبراير 2020 الساعة 10:09


مجلس الأمن الدولي يصوت الأربعاء على قرار حول ليبيا


الصحراء 24 : وكالات

أفادت مصادر دبلوماسية في الأمم المتحدة لوكالة “تاس” الروسية، بأن مجلس الأمن الدولي سيصوت اليوم الأربعاء، على مشروع قرار يدعم وقف إطلاق النار في ليبيا.

وكانت بريطانيا قد قدمت مشروع قرار، دعما لمخرجات مؤتمر “برلين” الدولي حول التسوية الليبية، الذي انعقد في 19 يناير الماضي.

ولا تزال المناقشات حول مشروع القرار جارية منذ أكثر من أسبوع، علما بأن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أعرب عن تحفظاته بشأن بعض بنود المشروع.




يذكر أن البيان الختامي الصادر عن مؤتمر “برلين” يدعو طرفي النزاع في ليبيا إلى وقف إطلاق النار وتشكيل حكومة موحدة وإطلاق الإصلاحات، ويؤكد التزام الأطراف الخارجية بعدم التدخل في الشؤون الليبية.

واتفق طرفا النزاع على تشكيل لجنة عسكرية لمتابعة وقف إطلاق النار.

يذكر أن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس أعلن أوائل الشهر الجاري، عن اجتماع جديد تعقده في منتصف مارس المقبل، الدول التي شاركت في مؤتمر “برلين” الأول حول ليبيا، على مستوى الوزراء.

وأكد ماس حينها، أن ألمانيا ستعمل مع مجلس الأمن الدولي من أجل صياغة قرار يعاقب الدول التي تخرق حظر توريد الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، غسان سلامة، قال الأسبوع الماضي إنه تم إحراز تقدم لتحويل الهدنة إلى وقف دائم لإطلاق النار، داعيا إلى الهدوء على جبهات القتال.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الموت يفجع الاعلامي " تقي الله ابا حازم " في والده

العثماني : سنبني بجهة كلميم أفضل مستشفى بالمملكة

الشرطة الألمانية تعتقل مغربية حاولت تهريب أزيد من مليون يورو

العثماني ووزراءه يحطمون الرقم القياسي بعرقلة تفعيل 500 قانون تمت المصادقة عليها

المؤتمر الجهوي الرابع للكشفية الحسنية المغربية جهة العيون الساقية الحمراء وكلميم وادنون يصدر بيانه..

بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»