تاريخ اليوم : 6 أغسطس 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة             الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية             مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"             وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح             فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة             ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية             الدار البيضاء .. نشوب حريق بوحدة لإنتاج الحلويات والشوكولاطة والخسائر مادية فقط             العيون : مواطنون قادمون من لاس بالماس يشتكون من ضياع حقائب سفرهم وأغراضهم الشخصية !             الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد             كلميم .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسكر العلني البين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 فبراير 2020 الساعة 12:35


البوليساريو تلجأ إلى "دبلوماسية الصور" في قمة الاتحاد الافريقي


الصحراء 24 : العيــــون

على غير ما كان عليه الحال في القمم السابقة للاتحاد الإفريقي، لم تتحدث وسائل الإعلام التابعة لجبهة البوليساريو عن أي اجتماع رفيع المستوى لإبراهيم غالي على هامش القمة العادية الثالثة والثلاثين للمنظمة القارية التي عقدت يومي 9 و 10 فبراير بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وتحدثت "وكالة أنباء" البوليساريو عن لقاء وحيد أجراه غالي مع الأمين العام الأممي أنطونيو غوتيريس وعممت صورا تظهر غالي والوفد المرافق له على طاولة واحدة مع الأمين العام الأممي ومساعديه.

ويوم الثلاثاء غادر زعيم البوليساريو العاصمة الإثيوبية باتجاه العاصمة الكينية لحضور جنازة الرئيس الكيني السابق دانيال آراب موي، دون أن يتمكن من الاجتماع مع رؤساء الدول الرئيسية الداعة له في القارة الإفريقية كالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، والجنوب إفريقي سيريل رامافوزا.

كما أنه كان لافتا عدم تركيز الرئيس الجنوب إفريقي في كلمته على نزاع الصحراء الغربية، حيث اكتفى خلال خطاب تعيينه رئيسا للاتحاد الإفريقي خلفا للمصري عبد الفتاح السيسي، بالتأكيد على دعمه "للشعب الفلسطيني في سعيه لإقامة دولة مستقلة ذات سيادة، وحق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره".

وخلال هذه القمة، كان رامافوزا ملتزما بأولويات أخرى، وخاصة إقناع الدول الإفريقية بالتصويت لصالح مرشحه فاستن لانجا لشغل منصب سكرتير عام منطقة التجارة الحرة الإفريقية، خصوصا في ظل المنافسة القومية من قبل كل من امكال ميني من الكونجو الديمقراطية، سيسليا أكينتوميد من نيجيريا.

وحسب مصادر اعلامية فإنه قبل انعقاد قمة الاتحاد الإفريقي رفض وفد جنوب إفريقي الاجتماع بابراهيم غالي في بئر لحلو الواقعة شرق الجدار الرملي، ووجدت الجبهة نفسها مضطرة لعقد الاجتماع بمخيمات الرابوني بالأراضي الجزائرية.

وكما هو حال غالي الذي لم يستطع برمجة لقاءات مع زعماء الدول الإفريقية، فإن "وزريه في الخارجية" لم يكن أفضل حالا ولم يجر أي لقاء مع وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة القارية.

وللتغطية على قلة أنشطة غالي في أديس أبابا، اكتفت وسائل إعلام البوليساريو بنشر صوره أثناء وصوله إلى العاصمة الإثيوبية على متن طائرة جزائرية، وكذلك أثناء مشاركته في القمة، وعند لقائه الأمين العام الأممي.

يذكر أنه خلال القمة 32 للاتحاد الإفريقي التي عقدت يومي 10 و 11 فبراير 2019 بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أجرى إبراهيم غالي لقاءات مع رؤساء دول جنوب أفريقيا، والموزمبيق، وزمبابوي، وكينيا، ورواندا، والوزيرين الأولين لكل من أثيوبيا والجزائر، بالإضافة إلى رؤساء وفود عدة دول أخرى مشاركة في القمة.

 

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة

الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية

مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"

وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح

فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة

ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية