تاريخ اليوم : 6 أغسطس 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة             الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية             مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"             وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح             فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة             ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية             الدار البيضاء .. نشوب حريق بوحدة لإنتاج الحلويات والشوكولاطة والخسائر مادية فقط             العيون : مواطنون قادمون من لاس بالماس يشتكون من ضياع حقائب سفرهم وأغراضهم الشخصية !             الأمين العام للأمم المتحدة يهنئ جلالة الملك بمناسبة عيد العرش المجيد             كلميم .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالقتل العمد والسكر العلني البين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 13 فبراير 2020 الساعة 13:02


وهبي ينكب على ترتيب البيت الداخلي لحزب "الأصالة والمعاصرة"


الصحراء 24 : هيسبريس

ما تزال حرب التيارات داخل حزب "الأصالة والمعاصرة" متواصلة رغم انقضاء مؤتمر "الجديدة"؛ فرغم الخروج بوثيقة مرجعية تحتفظ بـ"التصورات القديمة" نفسها، إلا أن التصريحات المتوالية التي عبر فيها الأمين العام الجديد عن ترحيبه بفكرة التنسيق مع الجميع تبقى مصدر إزعاج لكثير من الأصوات التي تبدي "ممانعتها" لذلك.

ورغم الجدل الكبير الذي صاحب صعود وهبي إلى الأمانة العامة لحزب "الدولة"، إلا أن الوثيقة السياسية التي صادق عليها المؤتمر ظلت محتفظة في باب التحالفات بـ"التنسيق مع الأحزاب التي تلتقي مع الحزب في الحد الأدنى من المشترك، وتتبنى قيم الحداثة والديمقراطية والعدالة الاجتماعية".

وحسب مصادر مطلعة، فقد ألغى الأمين العام الجديد، عبد اللطيف وهبي، "جميع خرجاته بشأن الحزب، وانكب على ترتيب البيت الداخلي".

وأوردت المصادر ذاتها أن "العديد من اللقاءات ستقعد في الأيام القليلة المقبلة لتبيان التصورات، وتشكيل المجلس الوطني والمكتبين الفيدرالي والسياسي"، وهي الهياكل التي "تخوض أسماء كثيرة صراعات بسببها".

خالد أشيبان، عضو المكتب الفيدرالي السابق لـ"البام" أحد الأوجه المناصرة للقطيعة مع الإسلاميين، قال إن "القيادة الجديدة أمامها الآن فرصة لطي صفحة الخلاف، وأول محطة مفصلية هي تشكيل المكتب السياسي المقبل"، موردا أن لوهبي خيارين لا ثالث لهما؛ "إما أن يمد يده للجميع ويشكل قيادة تمثل الجميع، وإما أن يستفرد بالقيادة مع مناصريه".

وأضاف أشيبان، في تصريح لهسبريس، أن انفراد وهبي بالقيادة "سيكون خطأ قاتلا، لأنه يعرف الآن وشاهد بعينيه أن المناضلين الحقيقيين الشرسين يوجدون في الجانب الآخر"، على حد تعبيره، مشيرا إلى أن "من يتقن لعبة الإنزالات والحشد والإغراء بالمال والجاه، يواجه الممارسة السياسية الحقيقية الترافعية التي تعيد الثقة للمواطنين".

وبخصوص المخرجات الجديدة، قال المتحدث إن "الحزب للجميع وليس لتيار معين"، مسجلا أن "التحالف الآن غير وارد رغم أن الأمين العام الجديد وكثيرين من مناصريه يتبنون الأمر"، معتبرا أن "مسألة التنسيق مع تيار معين لها وقتها، سنرى أولا من سيفوز بالاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وبعدها مرحلة التعامل مع النتائج".

وزاد أشيبان ضمن التصريح ذاته أن "الجميع يتبنى حاليا الاشتغال من داخل مؤسسات الحزب رغم تباين وجهات النظر"، مسجلا أن "القرار في النهاية لا يعود إلى الأمين العام وحده أو إلى المكتب السياسي، بل عليهما العودة إلى القواعد وإلى المجلس الوطني للحسم في هذه المسألة".






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





تسجيل 1283 إصابة جديدة بكورونا و365 حالة شفاء خلال 24 ساعة

الإدارة التقنية الوطنية لكرة القدم تعين 48 مسؤولا تقنيا من الأطر الوطنية بالعصب الجهوية

مباراة ولوج كلية الطب والصيدلة بأكادير جرت "في ظروف جيدة"

وزير الصحة اللبناني : ارتفاع حصيلة انفجار بيروت إلى 135 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح

فيروس كورونا ... تسجيل 1021 إصابة جديدة مؤكدة بالمغرب خلال 24 ساعة

ملك أسبانيا السابق خوان كارلوس يعتزم الرحيل خارج البلاد عقب اتهامات فساد مرتبطة بالسعودية