تاريخ اليوم : 8 أبريل 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         جهة الداخلة - وادي الذهب.. إنتاج 87 درسا رقميا في إطار عملية "التعليم عن بعد"             تفاصيل الاستقبال الملكي لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس             عـــاجــل : إبعاد عبيابة وتعيين فردوس وزيرا للثقافة وأمزازي ناطقا رسميا             تحاليل سلبية تبعد خطر فيروس "كورونا" عن مدينة العيون             عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ترتفع إلى 1184 و 90 وفاة بالمغرب             "راديو إبداع" ..عندما يمارس التلاميذ بكلميم الإعلام الرقمي في زمن كورونا             بـــلاغ ...نصائح وتوجيهات وزارة الصحة بخصوص استعمال الكمامات الواقية وطريقة التخلص منها             جبهة البوليساريو تعلن عن تسجيل حالة مشتبه في إصابته بفيروس "كورونا" بالمخيمات             تطورات جديدة على حالة رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا             كورونا: تسجيل 21 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1141 حالة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 17 فبراير 2020 الساعة 00:48


بوجدور..الملتقى الدولي تيفيسكي للشعر الحساني يومي 27 و 28 من الشهر الجاري


الصحراء 24 : وكالات

تنعقد يومي 27 و 28 من شهر فبراير الجاري ببوجدور الدورة الأولى للملتقى الدولي تيفيسكي للشعر الحساني، وذلك بمبادرة من جمعية طموح لإحياء الشعر الحساني والتدوين.

وأشار بلاغ عن المنظمين أن التظاهرة المنظمة بدعم من المديرية الجهوية للثقافة ومجلس جهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار "دور الشعر الحساني في حفظ الذاكرة الشعبية"، تأتي في سياق تفعيل المكون الثقافي من النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية للمملكة.




وتسعى الدورة الحالية دورة الأديب الراحل سيدي أحمد ولد مليحة إلى إبراز الموروث الحساني والمساهمة في صيانة التراث الحساني، وكذا إطلاع الأجيال الصاعدة على هذا الإرث.

كما تتوخى العمل على بلورة استراتيجية للارتقاء بالمكون الثقافي بإقليم بوجدور وتشجيع الكفاءات الثقافية المحلية وتحفيزها خدمة للثقافة الحسانية.

وسيشهد الملتقى تكريم أعلام من ذاكرة المنطقة وتنظيم ندوات فكرية وقراءات شعرية، بالإضافة إلى ورشات تكوينية ينشطها ثلة من الباحثين والمبدعين الوطنيين والدوليين.

وسيعرف أيضا توقيع اتفاقية مع منتدى الآداب الوطنية من الجمهورية الإسلامية الموريتانية تهم تعزيزالتعاون الثقافي الذي يجمع المغرب وموريتانيا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





أم كلثوم .. كبرياء مهذب

بالصــور ...مشاركة أحد ابناء مدينة العيون بالمهرجان الوطني للموسيقى بالرباط

أسا الزاك.. إعطاء انطلاقة برنامج دعم الخيمة الصحراوية

العيـــون ...دار الثقافة " أم السعد " تحتضن النسخة الثانية لفعاليات ملتقى الشاي الصيني

فيلم الحرب المنسية يتوج في مهرجان العيون للفيلم الوثائقي

بالصــور ...انطلاق فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الفيلم الوثائقي حول الثقافي والتاريخ والمجال الصحراوي الحساني