تاريخ اليوم : 8 أبريل 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         جهة الداخلة - وادي الذهب.. إنتاج 87 درسا رقميا في إطار عملية "التعليم عن بعد"             تفاصيل الاستقبال الملكي لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس             عـــاجــل : إبعاد عبيابة وتعيين فردوس وزيرا للثقافة وأمزازي ناطقا رسميا             تحاليل سلبية تبعد خطر فيروس "كورونا" عن مدينة العيون             عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ترتفع إلى 1184 و 90 وفاة بالمغرب             "راديو إبداع" ..عندما يمارس التلاميذ بكلميم الإعلام الرقمي في زمن كورونا             بـــلاغ ...نصائح وتوجيهات وزارة الصحة بخصوص استعمال الكمامات الواقية وطريقة التخلص منها             جبهة البوليساريو تعلن عن تسجيل حالة مشتبه في إصابته بفيروس "كورونا" بالمخيمات             تطورات جديدة على حالة رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا             كورونا: تسجيل 21 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1141 حالة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 18 فبراير 2020 الساعة 20:23


الجزائر تدرس الانسحاب من تنظيم بطولة امم أفريقيا


الصحراء 24 : وكالات

افاد تقرير اخباري اليوم الاثنين بأن الجزائر تدرس الانسحاب من تنظيم بطولة امم أفريقيا للاعبين المحليين المقررة في 2022.

و ذكر موقع ” سبورتس نيوز ديزاد”، أن أفكارا بدأت تتبلور بشان رد جزائري ” مناسب” على المواقف ” الاستفزازية” للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف). 

وكشفت ذات المصدر أن من بين هذه الأفكار تبرز فرضية الانسحاب من تنظيم ” الشان” المقررة بعد عامين في الجزائر، رغم أن مخطط الحكومة شدد على استلام المشاريع الكبرى للملاعب قبل نهاية السنة تحسبا لهذه البطولة التي ستقام على مستوى 4 مدن.

وحسب ذات المصادر، فإن خيار الانسحاب سيكون رسالة قوية للهيئة القارية التي يرأسها أحمد أحمد، الذي انتقد كثيرا الجزائر بعد دعوتها ” الكاف” للتراجع عن تنظيم كأس أمم افريقيا للأمم داخل الصالات بمدينة العيون.




إلى ذلك، ثمة سبب آخر يشجع الجزائر على الانسحاب من تنظيم “الشان” ويتمثل في الجانب الاقتصادي، حيث يعتقد المختصون أن الجزائر لن يكون بوسعها جني أي شيء ملموس من هذا المنافسة.

بالمقابل ستخسر لما يصل إلى نحو 100 مليار سنتيم ( ما يعادل 6 ملايين دولار) على الأقل، وهو ما سيشكل عبئا ثقيلا على الخزينة العمومية التي تعاني في الأصل من عجز كبير، بغض النظر عن أولويات الحكومة، وهو عذر قد يصنف ضمن ” القوة القاهرة”.

وتنص المادة 92 من لوائح تنظيم بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين على فرض عقوبات انضباطية على البلد الذي ينسحب من تنظيم “الشان”، إلى جانب غرامة مالية حسب توقيت إعلان الانسحاب في حال عدم وجود ” قوة قاهرة”.

وحسب الفقرة 1 من المادة 92، فان تبليغ قرار الانسحاب قبل عامين او أكثر على انطلاق الدور النهائية سيلزم البلد المعني بدفع غرامة بقيمة 50 ألف دولار أمريكي.

في حين تصل هذه الغرامة إلى 150 ألف دولار عندما يكون التبليغ قبل أقل من عامين على انطلاق الدورة (الفقرة 92-2)، ثم 250 ألف دولار قبل عام من انطلاق المنافسة مع حرمان منتخب البلد المعني من المشاركة في النسخة المقبلة ( الفقرة 92-3)، لتصل إلى 500 ألف دولار عندما يعلن الانسحاب قبل 6 أشهر من انطلاق البطولة، مع الإقصاء من “الشان” لنسختين متتاليتين ( الفقرة 92-4).

 

 






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





نيمار ينضم لقائمة النجوم المتبرعين بالملايين لمكافحة فيروس كورونا

كرة القدم.. وفاة المدافع السابق لريال مدريد غويو بينيتو بعد صراع طويل مع المرض

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن عقد اجتماع مع الاتحادات الوطنية للبحث في إعادة جدولة مسابقاته

نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم يتوصل لاتفاق بشأن تخفيض رواتب لاعبيه ومدربه

أندية كرة القدم الكبرى في البرازيل تقدم ملاعبها للهيئات الصحية للمساهمة في مكافحة فيروس كورونا

وفاة رئيس ريال المدريد الأسبق بالكورونا