تاريخ اليوم : 8 أبريل 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         جهة الداخلة - وادي الذهب.. إنتاج 87 درسا رقميا في إطار عملية "التعليم عن بعد"             تفاصيل الاستقبال الملكي لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس             عـــاجــل : إبعاد عبيابة وتعيين فردوس وزيرا للثقافة وأمزازي ناطقا رسميا             تحاليل سلبية تبعد خطر فيروس "كورونا" عن مدينة العيون             عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ترتفع إلى 1184 و 90 وفاة بالمغرب             "راديو إبداع" ..عندما يمارس التلاميذ بكلميم الإعلام الرقمي في زمن كورونا             بـــلاغ ...نصائح وتوجيهات وزارة الصحة بخصوص استعمال الكمامات الواقية وطريقة التخلص منها             جبهة البوليساريو تعلن عن تسجيل حالة مشتبه في إصابته بفيروس "كورونا" بالمخيمات             تطورات جديدة على حالة رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا             كورونا: تسجيل 21 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1141 حالة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 23 فبراير 2020 الساعة 21:20


بوادر أزمة مع مدريد بسبب «ترسيم الحدود البحرية»


الصحراء 24 : العيـــون

قال خبراء إن التوترات الحالية بين الجزائر ومدريد قد لا تصل إلى حدود أزمة كبرى، بشأن ترسيم الحدود البحرية والمنطقة الاقتصادية.

وبحسب الخبراء فإن حل الخلاف الحاصل يمر عبر مراحل أولها تشكيل لجنة من البلدين لبحث النقاط الخلافية بشأن الحدود البحرية التي أقرتها الجزائر بطريقة أحادية الجانب لما يعرف بالمنطقة الاقتصادية الخالصة "ZEE".

الخطوة الثانية بحسب الخبراء هي تدويل القضية باللجوء لمحكمة العدل الدولية، التي تختص بالفصل في مثل هذه النزاعات.




الرفض الإسباني للخطوة الجزائرية جاء على لسان وزيرة خارجية مدريد أرانتشا عونثاليس لايا، التي قالت إن إسبانيا في خلاف على الحدود البحرية التي أقرتها الجزائر بطريقة أحادية الجانب لما يعرف بالمنطقة الاقتصادية الخالصة (ZEE).

وأبدت وزيرة الخارجية الإسبانية، أرانتشا عونثاليس لايا، رفضها للخارطة التي وضعتها الجزائر لحدود هذه المنطقة بشكل أحادي مشيرة إلى أنها ستزور الجزائر قريبا دون إعطاء موعد محدد للزيارة، بحسب صحيفة الشروق الجزائرية.

من ناحيته قال بلهادي عيسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية إن الجزائر من الدول التي رسمت حدودها البرية والبحرية بشكل موثق لدى الأمم المتحدة، وأن النزاع بين الجزائر وإسبانيا قد يرفع إلى محكمة العدل الدولية المختصة بحل مثل هذه النزاعات.

وأضاف أن الجزائر دائما ما تجنح إلى حل النزاعات الدولية تحت مظلة وشرعية الأمم المتحدة، وهو ما يؤكد على مبادئ القانون الدولي العام، الذي يؤكد على احترام سيادة الدول.

وأوضح أن اللجنة المشتركة التي ستشكل من الدولتين سيكون لها كلمتها في هذا الإطار، وحال عدم الوصول إلى حل توافقي، ترفع القضية لمحكمة العدل الدولية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





جهة الداخلة - وادي الذهب.. إنتاج 87 درسا رقميا في إطار عملية "التعليم عن بعد"

تفاصيل الاستقبال الملكي لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس

عـــاجــل : إبعاد عبيابة وتعيين فردوس وزيرا للثقافة وأمزازي ناطقا رسميا

تحاليل سلبية تبعد خطر فيروس "كورونا" عن مدينة العيون

عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ترتفع إلى 1184 و 90 وفاة بالمغرب

"راديو إبداع" ..عندما يمارس التلاميذ بكلميم الإعلام الرقمي في زمن كورونا