تاريخ اليوم : 8 أبريل 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         جهة الداخلة - وادي الذهب.. إنتاج 87 درسا رقميا في إطار عملية "التعليم عن بعد"             تفاصيل الاستقبال الملكي لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس             عـــاجــل : إبعاد عبيابة وتعيين فردوس وزيرا للثقافة وأمزازي ناطقا رسميا             تحاليل سلبية تبعد خطر فيروس "كورونا" عن مدينة العيون             عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ترتفع إلى 1184 و 90 وفاة بالمغرب             "راديو إبداع" ..عندما يمارس التلاميذ بكلميم الإعلام الرقمي في زمن كورونا             بـــلاغ ...نصائح وتوجيهات وزارة الصحة بخصوص استعمال الكمامات الواقية وطريقة التخلص منها             جبهة البوليساريو تعلن عن تسجيل حالة مشتبه في إصابته بفيروس "كورونا" بالمخيمات             تطورات جديدة على حالة رئيس وزراء بريطانيا المصاب بكورونا             كورونا: تسجيل 21 حالة مؤكدة جديدة بالمغرب ترفع العدد الإجمالي إلى 1141 حالة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 25 مارس 2020 الساعة 00:20


الداخلة.. والي الجهة يطلع على حسن سير حالة الطوارئ الصحية


الصحراء 24 : العيــــون

قام والي جهة الداخلة - وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، اليوم الثلاثاء، بزيارة ميدانية اطلع خلالها على حسن سير حالة الطوارئ الصحية على مستوى مدينة الداخلة.

وانتقل الوالي، بمعية عدد من مسؤولي وممثلي السلطة المحلية والأجهزة الأمنية، في جولة بين شوارع وأحياء المدينة، حيث وقف على الوضع الأمني والتواجد الميداني للعناصر الأمنية المشرفة على العملية، منذ دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وخلال هذه الجولة، قام السيد بنعمر بمعاينة مدى التزام المواطنين بتطبيق إجراءات وتدابير حالة الطوارئ الصحية، وكذا عملية إخلاء الشوارع والأزقة من المارة الذين انتهكوا تلك الإجراءات.




وتعد هذه الجولة الميدانية مناسبة للمعاينة والإشراف على مدى التطبيق الصارم لإجراءات العزل الصحي والتزام المواطنين بالمكوث في منازلهم، حماية لهم من المخاطر المترتبة عن جائحة كورونا.

وتكثف السلطات العمومية بالداخلة جهودها من أجل التنزيل الأمثل والصارم للتدابير الرامية إلى ضبط ومراقبة حركة السير والجولان بهدف التصدي لهذا الوباء، وفقا للضوابط المنصوص عليها من قبل وزارة الداخلية.

كما تواصل الاضطلاع بمهامها في مجال الضبط والرصد الميداني لإجراءات فرض حالة الطوارئ الصحية بمختلف أحياء المدينة، انسجاما مع دورها في السهر على حسن تنفيذ التدابير الاحترازية في إطار مواجهة فيروس "كورونا" (كوفيد - 19).

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، في بلاغ لها، أنه تقرر إعلان "حالة الطوارئ الصحية" وتقييد الحركة في البلاد لأجل غير مسمى، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المواطنات والمواطنين، وفي سياق التحلي بحس المسؤولية وروح التضامن الوطني.

وأوضحت، في هذا الصدد، أنه تم منع استعمال وسائل التنقل الخاصة والعمومية بين المدن، مؤكدة أن هذا المنع لا يشمل حركة نقل البضائع والمواد الأساسية التي تتم في ظروف عادية وانسيابية، وكذا التنقلات لأسباب صحية ومهنية المثبتة بالوثائق المسلمة من طرف الإدارات والمؤسسات.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





جهة الداخلة - وادي الذهب.. إنتاج 87 درسا رقميا في إطار عملية "التعليم عن بعد"

تفاصيل الاستقبال الملكي لكل من السعيد أمزازي وعثمان الفردوس

عـــاجــل : إبعاد عبيابة وتعيين فردوس وزيرا للثقافة وأمزازي ناطقا رسميا

تحاليل سلبية تبعد خطر فيروس "كورونا" عن مدينة العيون

عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا ترتفع إلى 1184 و 90 وفاة بالمغرب

"راديو إبداع" ..عندما يمارس التلاميذ بكلميم الإعلام الرقمي في زمن كورونا