تاريخ اليوم : 15 أكتوبر 2019

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: sahara24media@gmail.com         بعد الخطاب الملكي.. مجلس النواب يعقد ندوة حول القطاع البنكي والتنمية             رسمياً: فوز قيس سعيّد بالانتخابات الرئاسية التونسية             المنظمة الديمقراطية للتعليم بالعيون تنتقد السياسة التعليمية المتبعة وتسائل المسؤولين عن القطاع بجرأة غير مسبوقة             وزير الشؤون الاسلامية الموريتاني يستقبل السفير المغربي حميد الشبار             روبيرتو باجيو يكشف: طلبت من والدتي يومًا أن تقتلني لإنهاء معاناتي             كلميم.. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه لتوقيف شخص عرض سلامة المواطنين وعناصر الشرطة لتهديد خطير             العيــون : ايقاف شخص بحوزته كمية كبيرة من الذهب تزن 26 كليو غرام             إجهاض عملية تهريب خمسة أطنان و996 كيلوغراما من مخدر الشيرا بمركز الكركرات             وزير الصحة الجديد يستنفر المدراء الجهويين بمراسلات عاجلة في أول يوم له بالوزارة             مشروع قانون المالية يتصدر طاولة مفاوضات العثماني والنقابات             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 شتنبر 2011 الساعة 42 : 21


بيان فوضى الدخول المدرسي بنيابة كلميم


 

  

المكتب الإقليمي – كلميم -

 

 

 

 

 

 

 

كلميم في: 23\09\2011   

بلاغ الدخول المدرسي

 عقد المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للتعليم الابتدائي بكلميم اجتماعا يومه الجمعة 23 شتنبر، وبعد نقاش جاد ومسؤول خلص المكتب إلى ما يلي:

ü     ترحيبه بقرار توسيع وعاء النقابة لتشمل فئات أخرى بقطاع التعليم.

ü     دعمه لنضالات مختلف فئات الشغيلة التعليمية (معتقلي الزنزانة 9 والأساتذة المجازين...) والمطالبة بالاستجابة الفورية لمطالبهم المشروعة.

ü     إخباره الشغيلة التعليمية بتسوية الوضعية المالية للكاتب الإقليمي بعد توقيف أجرته شهر يونيو الماضي إثر لجوء النائب الإقليمي- في إطار تصفية الحسابات- إلى التزوير وإخفاء وثائق لفبركة ملف الانقطاع عن العمل.

ü     تقديره لكل المناضلين والمناضلات وكل الجهات التي عبرت عن مساندتها ودعمها للكاتب الإقليمي.




ü     تنديده بالظروف التي مرت فيها الامتحانات المهنية بكلميم، وبحرمان العديد من نساء ورجال التعليم من حقهم في نقطة التفتيش منذ سنوات، مما يؤثر على تكافؤ الفرص بين المشاركين في الامتحان.

ü     تأكيده على حق كل العاملين بالمجال القروي الراغبين في الانتقال إلى المجال الحضري؛ لكون الانتقال حسب   " القانون الخاص بنائب إقليم كلميم"؛ ومنذ تعيينه؛ لا يشترط عدم ترك خصاص بالمنصب الأصلي أو وجود منصب شاغر بالمنصب المطلوب، إضافة إلى أن الحركة المحلية ( الحالات الاجتماعية والعادية) تتم بطريقة سرية دون إصدار مذكرة منظمة، ناهيك عن منحه لانتقالين متتاليين في أقل من سنة لنفس الشخص ...

ü     دعوته إلى إعادة النظر في عملية " مليون محفظة" بالإقليم؛ حيث اضطرت عائلات إلى شراء الكتب لأبنائها.

ü     استهجانه حذف المكان الذي كان مخصصا لتعليق بياناتنا بالنيابة الإقليمية منذ الموسم 07\08 وتحميله النائب الإقليمي تبعات هذا السلوك غير المسؤول.

ü     تحميله النائب الإقليمي المسؤولية عن الفوضى التي يعرفها ملف تدبير الموارد البشرية:

v    عملية توقيع محاضر الدخول: بعض المكلفين وقع بمؤسسة التكليف وآخرون بالمؤسسة الأصلية.

v    تسبب النائب الإقليمي في  هدر الزمن المدرسي لعدة متعلمين أغلبهم لم يلتحق بقسمه إلى الآن بالمجالين القروي والحضري منذ بداية الموسم : (مدرستي الحنصالي: المستوى الأول: 4 أفواج، وللاعائشة: المستوى 3 :عربية و فرنسية )– (م.م : التلال، م.م.ابراهيم الدريوش، م.م.الفقيه محمد بن أحمد، م.م. حاسي الكاح)...مما أدى إلى احتجاجات كاعتصام ساكنة أمسرا بمقر المركزية يوم 22 شتنبر ومسيرة احتجاجية في اليوم الموالي.

ü     مطالبته بالكشف عما إذا كانت أسباب عدم تعويض الجبن الفاسد بالعديد من المؤسسات الموسم الماضي( حسب المذكرة النيابية رقم 10\393 بتاريخ 21\09\2010) موضوعية، أم أن لصوص المال العام نهبوا ميزانيته.

ü     طمأنته النائب الإقليمي؛ الذي عرفت النيابة في عهده أعلى درجات الفساد والتسيب؛ بأن حرمان نقابتنا من

حقوقها المشروعة في تعليق بياناتها وحضور أشغال اللجان المشتركة ومختلف المناسبات؛ وحرماننا من الحق في الوصول إلى المعلومة وسياسة التهديد والوعيد واللجوء إلى التزوير... لن يثنينا عن الدفاع عن منخرطينا خاصة والشغيلة التعليمية عامة والتحسيس بمختلف قضاياها الإقليمية.

ü     التزامه بمواصلة التصدي لكل الخروقات التي تعرفها نيابة إقليم كلميم بكافة الطرق المشروعة.

 

 عاشت شغيلة التعليم الابتدائي مناضلة مستقلة وموحدة تحت لواء

                                  النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي

                                                   

النقابة المستقلة للتعليم الابتدائي- حي الموحدين 1، زنقة 12 - كلميم

 

 

                                                                                        

 

 






تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- أكذوبة إصلاح التعليم بالمغرب والأقاليم الصحراوية

أستاذ

إن ما يقع من فوضى في تسيير الشأن العام التعليمي بكليميم ليؤكد بما لا يدع مجالا للشك انعدام الإرادة الحقيقية لإصلاح القطاع خاصة بالأقاليم الصحراوية،والدليل هو عدم اكتراث الإدارة المركزية بما يقع من خروقات بالجملة بنيابة كليميم منذ سنوات، إلى درجة أن الكل أصبح يضيق ذرعا بهذه الفوضى. فإلى متى ستتسترون على الفوضى مقابل علب الشاي الصحراوي والباس الصحراوي...

في 02 أكتوبر 2011 الساعة 17 : 10

أبلغ عن تعليق غير لائق


 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

sahara24media@gmail.com

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





قبائل الشرفاء "النواجي وتنواجيو" تبايع الملك محمد السادس من داكار

السمارة:انفجار لغم يودي بوفاة مواطنة صحراويـة و بإصابة باقي أفرد عائلتها بجروح متفاوتة الخطورة

رئيس الجماعة الحضرية بالعيون ينتهك الحريات النقابية والحق في الانتماء النقابي.

إنطلاق حملة : جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

بيان استنكاري ضد شطط قائد ملحقة احمر بتارودانت في استعمال السلطة

بيان النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بمناسبة اليوم الوطني للإعلام ..