تاريخ اليوم : 3 يونيو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         تسجيل 44 حالة مؤكدة جديدة بكورونا ترفع العدد الإجمالي إلى 7910 حالات             فيروس كورونا ...المغرب يسجل أكبر ارتفاع في عدد المتعافين بـ517 والحصيلة تصل لـ 6410 حالة             هذه حقيقة تعويضات مجلس الصحافة .. الأقل بين مؤسسات مماثلة             في عز كورونا ...حملة التطهير داخل وزارة الصحة تجر أيت الطالب للمساءلة في البرلمان             وزارة الطاقة والمعادن والبيئة : تقرر منح تفويض استغلال صهاريج لاسامير للمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن             حملة للتبرع بالدم تجمع أزيد من 100 كيس بمدينة الداخلة             كوفيد 19 : عدم تسجيل أية إصابة جديدة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة لليوم الثالث على التوالي             كلميم واد نون : وضع برنامج عملي لتطويق وحصر انتشار كوفيد 19             إسبانيا .. الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي حتى 21 يونيو             وزارة التعليم العالي : امتحانات الطلاب الموريتانيين المسجلين في المغرب وتونس ستكون تحت اشراف وتنظيم الدولتين الشقيقتين             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 14 ماي 2020 الساعة 00:01


العيون.. ندوة علمية عن بعد حول المواقع الأثرية والمباني التاريخية بالجهة بين المقاربة التاريخية والرؤية التنموية


الصحراء 24 : العيـــون

تنظم المديرية الجهوية للثقافة بالعيون الساقية الحمراء يوم 15 من الشهر الجاري بصفحتها على موقع الفيسبوك، ندوة حول موضوع "المواقع الأثرية والمباني التاريخية بالجهة بين المقاربة التاريخية والرؤية التنموية".

وذكر بلاغ للمديرية أن الندوة الثانية التي تأتي احتفاء بشهر التراث في ظل الحجر الصحي بسبب وباء كورونا المستجد (كوفيد19)، تنظمها بشراكة مع اتحاد الشعراء والأدباء الحسانيين، كما ستعرف مشاركة نخبة من المهتمين والباحثين في مجال التراث الثقافي المغربي.

وستتمحور المداخلات حول "مستجدات البحث الأثري بإقليم السمارة، موقع لغشيوات نموذجا"، و "ملامح من أثار الصحراء الأطلنتية بالمتاحف الإسبانية".

كما ستتناول تيمات تتعلق بـ"مواقع الفن الصخري بمنطقة زمور الساقية الحمراء، الحماية وسبل التثمين"، بالإضافة إلى "نماذج من التاريخ القديم بحوض الساقية الحمراء، العصليين نموذجا".






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المدير الجهوي للثقافة بالعيون يستعرض حصيلة البرنامج الثقافي

شهر التراث" بكلمم واد نون...إطلالة" افتراضية"على تراث الجهة

فعاليات ثقافية وفنية تثمن مجهودات وزارة الثقافة

النجم المغربي ربيع القاطي يتألق في شخصية " سليمان باشا الباروني" على شاشة رمضان

العيون تكسر رتابة الحجر الصحي بالثقافة والفن

بوجدور..الملتقى الدولي تيفيسكي للشعر الحساني يومي 27 و 28 من الشهر الجاري