تاريخ اليوم : 3 يونيو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا ...المغرب يسجل أكبر ارتفاع في عدد المتعافين بـ517 والحصيلة تصل لـ 6410 حالة             هذه حقيقة تعويضات مجلس الصحافة .. الأقل بين مؤسسات مماثلة             في عز كورونا ...حملة التطهير داخل وزارة الصحة تجر أيت الطالب للمساءلة في البرلمان             وزارة الطاقة والمعادن والبيئة : تقرر منح تفويض استغلال صهاريج لاسامير للمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن             حملة للتبرع بالدم تجمع أزيد من 100 كيس بمدينة الداخلة             كوفيد 19 : عدم تسجيل أية إصابة جديدة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة لليوم الثالث على التوالي             كلميم واد نون : وضع برنامج عملي لتطويق وحصر انتشار كوفيد 19             إسبانيا .. الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي حتى 21 يونيو             وزارة التعليم العالي : امتحانات الطلاب الموريتانيين المسجلين في المغرب وتونس ستكون تحت اشراف وتنظيم الدولتين الشقيقتين             جهة العيون-الساقية الحمراء..بالرغم من فيروس كورونا، المشاريع الضخمة تمضي في اطراد             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 ماي 2020 الساعة 19:42


الداخلة بؤرة فوق القانون سفينة "جون ماري"


الصحراء 24 : محمد الشراقة

سفينة "Jone Maree" غير مدرجة ضمن السفن 75 المتواجدة بميناء الداخلة والمستفيدة من كوطا التناوب التي تشتغل عليها وزارة الصيد البحري ، وفضيحة اكتشاف فايروس كورونا  بهذه السفينة جعلنا نبحث عن حقيقتها وكانت المفاجأة انها حطت بميناء الداخلة بعد يومين من حادثة استقدام ازيد من 48 بحارا لسفينتي "الصويرة" وتوبقال" وعلى متنها ازيد من 25 شخصا.

السفينة التي لايوجد اسمها ضمن لوائح السفن بالداخلة او ضمن اي رقم مسجل بها يطرح السؤال الحقيقي حول من يملك كل هذه السلطة في منح سفينة اسمها غير وارد ضمن السفن المصرح الإبحار على مياهها الإقليمية !!!؟؟

وكيف تستغل ازمة لجلب بحارة خارج الإقليم بتواطئ من جميع المسؤلين ومندوبية الصيد البحري التي غطت على هذه الحادثة إلى البحرية الملكية التي غطت عن الواقعة.

علامات إستفهام كبيرة تطرح نفسها امام هذه الكارثة  التي سجلت  الداخلة بسببها ثلاثة حالات مؤكدة بعد ازيد من شهر ونصف من الإنضباط ، سخط عارم داخل صفحات التواصل الإجتماعي.

وساكنة الداخلة تطلب بتوضيح بعد تسجيل حالة لمخالطة وهي مواطنة تقطن بشارع با احنيني خلف بنك BMCE ، وتشتغل بمصنع  للسمك بالداخلة .

فهل سيعمد والي الداخلة   الإنتقام من ساكنة الداخلة بفرض ضغوطات امنية واجراءات امنية صارمة في القادم من أيام ، تزامنا مع الإعلان عن استئناف الشركات الخاصة أعمالها في ظل هذه الأزمة ام أن الحركة الإقتصادية  التي يستفيد منها الوافد اهم بكثير من اليد العاملة بالجهة ؟






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





فيروس كورونا ...المغرب يسجل أكبر ارتفاع في عدد المتعافين بـ517 والحصيلة تصل لـ 6410 حالة

هذه حقيقة تعويضات مجلس الصحافة .. الأقل بين مؤسسات مماثلة

في عز كورونا ...حملة التطهير داخل وزارة الصحة تجر أيت الطالب للمساءلة في البرلمان

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة : تقرر منح تفويض استغلال صهاريج لاسامير للمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن

حملة للتبرع بالدم تجمع أزيد من 100 كيس بمدينة الداخلة

كوفيد 19 : عدم تسجيل أية إصابة جديدة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة لليوم الثالث على التوالي