تاريخ اليوم : 3 يونيو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا ...المغرب يسجل أكبر ارتفاع في عدد المتعافين بـ517 والحصيلة تصل لـ 6410 حالة             هذه حقيقة تعويضات مجلس الصحافة .. الأقل بين مؤسسات مماثلة             في عز كورونا ...حملة التطهير داخل وزارة الصحة تجر أيت الطالب للمساءلة في البرلمان             وزارة الطاقة والمعادن والبيئة : تقرر منح تفويض استغلال صهاريج لاسامير للمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن             حملة للتبرع بالدم تجمع أزيد من 100 كيس بمدينة الداخلة             كوفيد 19 : عدم تسجيل أية إصابة جديدة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة لليوم الثالث على التوالي             كلميم واد نون : وضع برنامج عملي لتطويق وحصر انتشار كوفيد 19             إسبانيا .. الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ للمرة السادسة على التوالي حتى 21 يونيو             وزارة التعليم العالي : امتحانات الطلاب الموريتانيين المسجلين في المغرب وتونس ستكون تحت اشراف وتنظيم الدولتين الشقيقتين             جهة العيون-الساقية الحمراء..بالرغم من فيروس كورونا، المشاريع الضخمة تمضي في اطراد             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 22 ماي 2020 الساعة 22:48


الجالية المسلمة في أوروبا تحتفل بعيد الفطر بعد غد الأحد


الصحراء 24 : العيـــون

أعلنت الهيئات المكلفة بتدبير شؤون الدين الإسلامي بمختلف البلدان الأوروبية، أن الجالية المسلمة في أوروبا، ستحتفل بعيد الفطر، بعد غد الأحد.

وحرصت هذه الهيئات الدينية على دعوة المسلمين، بهذه المناسبة، إلى الامتناع عن تنظيم احتفالات بعيد الفطر داخل المساجد، بسبب الحظر المفروض على التجمعات الجماهيرية، بقرار من السلطات في سياق الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي فيروس "كوفيد-19".

ويقدر تعداد الجالية المسلمة في أوروبا بأزيد من 26 مليون نسمة.

ويأتي الاحتفال بعيد الفطر هذا العام في سياق استثنائي، نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد التي أرغمت العديد من البلدان المتضررة على فرض قيود صحية صارمة وإقرار الحجر الصحي، قصد تطويق تفشي الفيروس.

ومر شهر رمضان الأبرك الذي يصل إلى ختامه في نفس السياق، حيث ظلت أماكن العبادة مغلقة وتمت دعوة المسلمين إلى تأدية الصلوات في منازلهم.

وقد تم تأييد هذه القيود الصحية الصارمة من طرف مجموع الهيئات الدينية في مختلف البلدان الأوروبية، التي اعتمدت تدابير تتيح الإبقاء على التواصل مع المؤمنين، لاسيما من خلال ندوات وبرامج دينية تبث عبر الإنترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





فيروس كورونا ...المغرب يسجل أكبر ارتفاع في عدد المتعافين بـ517 والحصيلة تصل لـ 6410 حالة

هذه حقيقة تعويضات مجلس الصحافة .. الأقل بين مؤسسات مماثلة

في عز كورونا ...حملة التطهير داخل وزارة الصحة تجر أيت الطالب للمساءلة في البرلمان

وزارة الطاقة والمعادن والبيئة : تقرر منح تفويض استغلال صهاريج لاسامير للمكتب الوطني للهيدروكاربونات والمعادن

حملة للتبرع بالدم تجمع أزيد من 100 كيس بمدينة الداخلة

كوفيد 19 : عدم تسجيل أية إصابة جديدة بمرض كورونا في جهة سوس ماسة لليوم الثالث على التوالي