تاريخ اليوم : 24 نوفمبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا...تسجيل 4706 حالة إصابة جديدة ومؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية             العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 28 ماي 2020 الساعة 19:35


مختصرات من جهة الداخلة - وادي الذهب


الصحراء 24 : العيــــون

كثفت الوحدات الطبية المتنقلة التابعة للمندوبية الإقليمية للصحة بوادي الذهب من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا على مستوى الهيئات الصناعية وغيرها من الفضاءات الحيوية في جهة الداخلة - وادي الذهب للحد من انتشار فيروس (كوفيد-19).

وشملت هذه المبادرة فئات السجناء والموظفين بالسجن المحلي بتاورطة، والعاملين في وحدات تجميد وتصبير السمك والعاملين في الضيعات الفلاحية وكذا الأشخاص والمسافرين الوافدين من جهات أخرى.

وتم، في هذا الإطار، تحديد عينة من الأشخاص الذين تم فحصهم بالنسبة لكل هيئة، وذلك باتفاق مع السلطات المعنية.

- ساهمت الجمعية المغربية لأرباب المراكب ومعامل صيد السمك السطحي بما مجموعه 35 ألف كمامة و10 آلاف غطاء للرأس، بالإضافة إلى 50 جهازا للرش و10 أطنان من الأدوات الصحية لفائدة الجماعة الترابية للداخلة، الممثلة من قبل مكتب حفظ الصحة الجماعي.

- وكانت المجموعات والشركات والصناعيين، الأعضاء في الجمعية المغربية لأرباب المراكب ومعامل صيد السمك السطحي في الداخلة، قدمت مساهمة بقيمة 10 ملايين درهم لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا، الذي أحدث بتوجيهات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

- شكل موضوع "الفن الصخري في جهة الداخلة - وادي الذهب.. مقاربات ومقارنات"، محور محاضرة عن بعد نظمتها المديرية الجهوية للثقافة بالداخلة - وادي الذهب، بمناسبة إحياء "شهر التراث" 2020.

وخلال هذه المحاضرة، التي ألقاها الأستاذ الباحث بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة شعيب الدكالي، عبد الهادي فك، مباشرة على صفحة المديرية على الفايسبوك، تم تسليط الضوء على مواقع الفن الصخري بالمنطقة، وخصائصها الرئيسية وتوزيعها الجغرافي، مع إبراز أوجه التشابه والاختلاف مع الجهات الأخرى، سواء في شمال المغرب أو في شمال إفريقيا.

وكان برنامج هذه التظاهرة الثقافية، الذي تم بثه على صفحة المديرية على الفيسبوك، حافلا بالندوات عبر الإنترنت حول التراث المادي وغير المادي للجهة.

- تواصل جماعة الداخلة جهودها لمكافحة مخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال عمليات تطهير وتعقيم واسعة النطاق في وسائل النقل العمومي وفي مختلف الفضاءات والخدمات الإدارية.

وفي هذا الصدد، قامت جماعة الداخلة بتعبئة جميع مواردها البشرية والمادية واللوجستية لتنفيذ الإجراءات الوقائية التي تهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين من خلال تعقيم الأماكن العمومية التي يرتادها المواطنون.

وتعكس هذه الجهود المبذولة على مستوى الجماعة الترابية للداخلة روح المواطنة والتعبئة والمسؤولية لمواجهة هذه الوضعية الاستثنائية وتنفيذ تدابير وقائية تهدف إلى الحفاظ على صحة المواطنين وتحسيسهم بخطورة هذا الفيروس.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





الداخلة تقترب من عتبة 1000 إصابة بعد تسجيل 165 إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

أسا الزاك..وضع قاعة مجهزة بتقنيات الإعلام والاتصال في خدمة طلبة الإقليم

كلميم واد نون..لقاء تواصلي تحضيرا لامتحانات البكالوريا برسم سنة 2020

الداخلة - وادي الذهب.. استبعاد 1405 حالات اشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد

" الترخيص الصحي لوحدات صناعة المنتجات الغذائية" محور اجتماع بسيدي إفني

إيقاف مواطنة رومانية بحوزتها 159 كلغ من مخدر الشيرا بمعبر باب سبتة