تاريخ اليوم : 2 يوليو 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كلميم واد نون: اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية تبحث مخرجات اجتماعات المصالح القطاعية وتصوراتها للخروج من تداعيات كورونا             كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا             الخطوط الملكية المغربية تعزز تدريجيا برنامج رحلاتها الداخلية             تسجيل 103 إصابة جديدة بكورونا ترفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 12636 حالة             إتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمنتجات المهربة بالعيـــون             فيروس كورونا...تسجيل 63 إصابة جديدة ترفع الحصيلة إلى 12596 حالة             تسجيل 16 حالة جديدة مؤكدة وترتفع الحصيلة الى 538 حالة             وحدات فندقية بشريط مير اللفت – سيدي إفني : جهوزية تامة وحجوزات مطمئنة             تسجيل 243 إصابة جديدة بفيروس كورونا بالمغرب والحصيلة تصل 12533 حالة             نائب برلماني بلجيكي ...الصحراء المغربية جسر بين إفريقيا وأوروبا             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 يونيو 2020 الساعة 23:18


إطلاق الشطر الثاني من برنامج محاربة آثار الجفاف بجهة الداخلة - وادي الذهب


الصحراء 24 : العيــــون

أعلنت المديرية الجهوية للفلاحة بالداخلة - وادي الذهب، عن إطلاق الشطر الثاني من البرنامج الاستعجالي للتخفيف من آثار الجفاف وإغاثة الماشية في الجهة برسم سنة 2019-2020.

وأوضحت المديرية، في بلاغ لها، أن ما مجموعه 1500 كسابا استفادوا من الشطر الأول من هذا البرنامج الذي يندرج في إطار تنفيذ هذا البرنامج الذي أطلقته وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، لتوزيع الشعير المدعم ونقل الاعلاف الأخرى.

وتهم المحاور الرئيسية للبرنامج توزيع حصة من الشعير المدعم، واقتناء أعلاف الماشية المدعمة، وتحمل مصاريف نقل حصة من الأعلاف الأخرى غير المدعمة، وتوريد الماشية عبر شاحنات صهريجية وصهاريج بلاستيكية.

وأشار البلاغ إلى أن الشطر الثاني من البرنامج الاستعجالي للتخفيف من آثار الجفاف وإغاثة الماشية يهم توزيع حصة ثانية من الشعير المدعم بثمن 200 درهم للقنطار، ودعم أعلاف أخرى كثفل الشمندر والعلف المركب، فيما تتحمل الدولة الفرق مع ثمن السوق وكذا مصاريف النقل.

وأضاف المصدر ذاته أن المديرية الجهوية للفلاحة تتحمل مصاريف نقل حصة من الأعلاف الأخرى غير المدعمة بالمجان إلى جميع مراعي الجهة لفائدة الكسابة.

كما يهم الشطر الثاني من البرنامج حفر وإصلاح وتهيئة الآبار بالجهة لتوفير المياه لتوريد الماشية، واقتناء وتوزيع الصهاريج البلاستيكية، وتعبئة الشاحنات الصهريجية خاصة بالمناطق التي لا تتوفر على الآبار.

وأكدت المديرية الجهوية أن هذا البرنامج يتم تنفيذه بشكل عادي، وبتنسيق تام بين جميع الشركاء، مع الأخذ بعين الاعتبار التدابير الاحترازية والصحية لمواجهة جائحة (كوفيد-19).

وأشارت إلى أن مصالحها تتابع بشكل يومي مؤشرات الموسم الفلاحي بالجهة، مبدية استعدادها لاتخاذ إجراءات تكميلية أخرى.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كلميم واد نون: اللجنة الجهوية لليقظة الاقتصادية تبحث مخرجات اجتماعات المصالح القطاعية وتصوراتها للخروج من تداعيات كورونا

كلميم.. توقيف جندي متقاعد للاشتباه في تورطه في قتل زوجته عمدا

الخطوط الملكية المغربية تعزز تدريجيا برنامج رحلاتها الداخلية

تسجيل 103 إصابة جديدة بكورونا ترفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 12636 حالة

إتلاف كمية كبيرة من المخدرات والمنتجات المهربة بالعيـــون

فيروس كورونا...تسجيل 63 إصابة جديدة ترفع الحصيلة إلى 12596 حالة