تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا...تسجيل 4706 حالة إصابة جديدة ومؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية             العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 5 شتنبر 2020 الساعة 22:53


اتحاد الكرة المصري يفتح تحقيقا في اختفاء نسخة أصلية لكأس أمم أفريقيا


الصحراء 24 : العيـــون

فتح الاتحاد المصري لكرة القدم تحقيقا عاجلا في اختفاء نسخة أصلية لكأس أمم أفريقيا، والتي احتفظ بها الفراعنة بعد إحراز الكأس ثلاث مرات متتالية  في 2006 و2008 و2010.

واكتشف أعضاء اللجنة الخماسية التي تدير الكرة المصرية اختفاء النسخة الأصلية، ليتقرر فتح تحقيق عاجل سيبدأ السبت.

أقر أعضاء اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم الجمعة بضياع عدد من الكؤوس القديمة الموجودة في مخازن الاتحاد، من بينها النسخة الأصلية لكأس أمم أفريقيا ، والتي احتفظ بها الفراعنة بعد إحرازها ثلاث مرات متتالية  في 2006 و2008 و2010، وقرّر الاتحاد فتح تحقيق عاجل.

واكتشف أعضاء اللجنة الخماسية التي تدير الكرة المصرية اختفاء النسخة الأصلية، ليتقرر فتح تحقيق عاجل سيبدأ السبت.

متحف مصغر للكرة المصرية

قال الاتحاد في بيان إنه "في إطار التطوير الذي يقوم به الاتحاد حاليا لمقره الرئيسي، ومن بينه تحويل المدخل إلى متحف مصغر للكرة المصرية، فوجئت إدارة الاتحاد بعدم وجود عدد من الكؤوس القديمة في مخازن الاتحاد، التي كان من المفترض أن يتم الاستعانة بها في عملية التطوير".

وأضاف البيان "يجرى حاليا تحقيق للتأكد من مصير هذه الكؤوس القديمة، وهل نجت من السرقة أثناء عملية حريق ونهب مقر الاتحاد في عام 2013 لدى الهجوم عليه من مجموعات الألتراس، أم كانت ضمن الخسائر التي نجمت عما تعرض إليه المبنى في هذه الواقعة".

ويحمل منتخب مصر الرقم القياسي في عدد مرات الفوز ببطولة أمم أفريقيا بسبعة ألقاب كان آخرها في عام 2010.

وكشف حمادة المصري عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق الذي تواجد في المجلس الذي ترأسه جمال علام من 2012 وحتى  2016، عن تفاصيل تسليم ثلاث نسخ من كأس الأمم الأفريقية الموجودة في اتحاد الكرة.  

ضياع نسخ من كؤوس الأمم الأفريقية الأصلية

وقال المصري في تصريحات تليفزيونية "عقب حريق اتحاد الكرة عام 2013، فوجئنا بضياع نسخ من كؤوس الأمم الافريقية الأصلية التي فازت بها مصر، وبعدها بأيام اتصل بي يوسف عثمان عضو مجلس إدارة نادي منتخب السويس وأخبرني أنهم عثروا على ثلاثة كؤوس لأمم أفريقيا في مدينة السويس".

وأضاف "طالبته بأن يحضرها لي إلى القاهرة، وبالفعل أحضرها إلى منزلي واتصلت بثروت سويلم المدير التنفيذي السابق  لاتحاد الكرة، وحضر إلى منزلي وتسلم النسخ الثلاث مني، وهي نسخ لكأس الأمم الأفريقية".

تابع "لا أدري ماذا حدث بعد ذلك، لكن الكؤوس الأفريقية كانت موجودة في صالة الاستقبال داخل بهو اتحاد الكرة، وذلك بعد تجديد المقر".

وأعاد خبر اختفاء النسخة الأصلية من كأس الأمم الأفريقية، إلى الأذهان واقعة توقيف شخص كندي الجنسية من أصول أفريقية لدى مغادرته مطار القاهرة عام 2013 ومعه نسخة من الكأس وحرّرت السلطات ضده محضراً بتهمة سرقة الكأس وعرضته على نيابة النزهة للتحقيق. 

وبالعودة إلى تحقيقات النيابة العامة، تبين أن الكأس المضبوطة هي نسخة ترويجية مقلدة لأغراض التسويق والدعاية، مملوكة للاتحاد الأفريقي.

أنذاك أكد سمير عدلي، المدير الإداري السابق لمنتخب مصر، في تحقيقات النيابة ، أن النسخ الثلاث الأصلية موجودة ولم تسرق.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بايرن ميونخ يفوز على إشبيلية بهدفين لهدف ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

رسميا ..ميسي يقرر البقاء في برشلونة

ميسي إلى مانشستر سيتي.. 5 علامات لاقتراب "الانتقال التاريخي"

بايرن ميونيخ يحرز لقبه السادس وكومان يحرم فريقه السابق من التتويج الأول في تاريخه

برشلونة يعلن رسميا إقالة كيكي سيتين

مونــاكو ...سفيان البقالي يحقق أسرع توقيت في السباق الماسي