تاريخ اليوم : 31 أكتوبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             توقيف شبكة لتزوير بطائق الائتمان وسندات الهوية للقرصنة الإليكترونية بفاس والمحمدية             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 25 شتنبر 2020 الساعة 16:20


كلميم..الدعوة التحيين المستمر للمعطيات الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة في "مسار" لتحديد الخريطة التربوية جهويا


الصحراء 24 : العيــــون

دعا المشاركون في لقاء تنسيقي جهوي نظم بكلميم، مرخرا، حول "التربية الدامجة وآليات التنزيل جهويا، إقليميا ومحليا"، بالخصوص، الى التحيين المستمر للمعطيات الخاصة بالتلاميذ في وضعية إعاقة في منظومة مسار من أجل تحديد الخريطة التربوية جهويا وإقليميا.

كما أوصى المشاركون في هذا اللقاء الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم-واد نون، بتعزيز التنسيق مع قطاع الصحة جهويا وإقليميا من أجل توفير خدمات الدعم الطبي وشبه الطبي لفائدة الأطفال في وضعية إعاقة، وكذا مع المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين في شأن مجزوءة التكوين في التربية الدامجة لفائدة الأطر المتدربة.

وتم خلال اللقاء تقديم عرض استعرضت فيه النقط الأساسية للمخطط الجهوي للتربية الدامجة وأدوار مختلف الفاعلين والشركاء من أجل إعمال حق التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة أو في وضعيات خاصة في ولوج المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية، فضلا عن استعراض جملة من المؤشرات المعطيات ذات الصلة بالموضوع.

ووفق بلاغ فقد أكد مدير الأكاديمة مولاي عبد العاطي الاصفر، على ضرورة مواصلة الجهود الجماعية، عبر التحسيس والتوعية، لتمكين الأطفال في وضعية إعاقة من الحق في الدمج المدرسي طبقا لمقتضيات القانون الإطار 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

ودعا بالمناسبة الى تكثيف التواصل والتنسيق من أجل أجرأة المخطط الجهوي للتربية الدامجة انسجاما مع شعار السنة الدراسية الحالية "من أجل مدرسة متجددة ومنصفة ومواطنة ودامجة".

ويندرج هذا اللقاء الذي نظم عبر منصة "تيمز"، في إطار تفعيل البرنامج الوطني للتربية الدامجة عبر تقاسم النقط الرئيسة للمخطط الجهوي للتربية الدامجة وبرامج عمل المديريات الإقليمية من أجل إعمال حق الأطفال في وضعية إعاقة أو في وضعيات خاصة في ولوج المؤسسات التعليمية العمومية والخصوصية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل

أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا

البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة

(كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

(كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي