تاريخ اليوم : 19 يونيو 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كأس أوروبا.. ألمانيا تتفوق على البرتغال             السمارة.. استفادة نزلاء السجن المحلي من ورشة تكوينية في مجال الحقوق الثقافية             ترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى             كلميم : الاجتماع الأول للجنة إعداد المخطط الجهوي لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة             سيدي إفني.. مهن ورياضات شاطئية تستعيد عافيتها مع بوادر انتعاش موسم الاصطياف             كلميم.. المهرجان الدولي لأفلام حقوق الإنسان يحتفي بالسينما الليبية             مطار الداخلة.. وصول أول رحلة جوية مباشرة من باريس على متنها مغاربة العالم وسياح أجانب             المجلس الإقليمي لوادي الذهب يعقد دورته العادية لشهر يونيو الجاري             (كوفيد-19).. 439 حالة إصابة جديدة و445 حالة شفاء و4 وفيات             الدار البيضاء.. توقيف شخص تظهر عليه علامات الخلل العقلي للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد في حق طفلة قاصر             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 1 أكتوبر 2020 الساعة 01:13


رئيس جهة العيون...إحداث كيانات وهمية محاولة يائسة لتغليط الرأي العام الدولي


الصحراء 24 : العيــــون

قال رئيس مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، إن إحداث كيانات وهمية يندرج ضمن المحاولات اليائسة ل"البوليساريو" وكفيلتها الجزائر، لتغليط الرأي العام الدولي بخصوص التطورات التي تعرفها قضية الصحراء المغربية.

وأكد السيد ولد الرشيد، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن "هذه الكيانات لا تحوز أية تمثيلية شعبية على أرض الواقع"، مضيفا أن المنتخبين هم الممثلون الشرعيون لساكنة الصحراء المغربية.

وأضاف رئيس مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، أن "التمثيلية الشرعية للساكنة يجسدها المنتخبون وفق النظم والأعراف الديمقراطية عبر العالم، وفي سياق الصحراء، يجسدها الشيوخ والوجهاء".

وأوضح أن هذا الصنف من الكيانات هو "إعادة تدوير لأطر محدثة دوريا من قبل الجزائر و"البوليساريو" كلما أقدم مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة على مناقشة قضية الصحراء المغربية".

وشدد في هذا الصدد علىوحدة التراب الوطني من طنجة إلى الكويرة، مشيرا إلى أن "وحدة المغرب كاملة وغير قابلة للتجزيء كما أن القانون المغربي يطبق دونما استثناء من طنجة إلى الكويرة".

وأكد أن المغاربة قد يختلفون حول القضايا ذات الطابع السياسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، لكنهم موحدون وراء صاحب الجلالة الملك محمد السادس للدفاع عن وحدة بلدهم.

وأشار إلى أن ساكنة الصحراء على تسير على خطى أسلافها في تشبثها الدائم بعقد البيعة لجلالة الملك وبالعرش العلوي المجيد، كما تم التأكيد على ذلك في إعلان العيون التاريخي الذي اعتمدته كل الأحزاب السياسية المغربية سنة 2018، مضيفا أن ساكنة هذه المنطقة معبأة دوما لإحباط كل مناورة تسعى إلى المساس بالوحدة الترابية للمملكة.

وبخصوص مناورات الجزائر وصنيعتها "البوليساريو" أكد أن المغرب اعتمد النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية ومقترح الحكم الذاتي، كحل جدي وذي مصداقية لإيجاد حل لقضية الصحراء المغربية.

وذكر السيد ولد الرشيد، في هذا الصدد، بالدينامية المطردة التي تعرفها الأقاليم الجنوبية في كل المجالات بفضل هذا النموذج الذي تم تقديمه بين يدي جلالة الملك سنة 2015.

وعلى الرغم من تبعات فيروس كوفيد-19، يضيف السيد ولد الرشيد، فإن الأوراش التنموية المندرجة في إطار هذا النموذج تتقدم بوتيرة معضدة، مما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار التي تنعم به المنطقة.

و.م.ع






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كأس أوروبا.. ألمانيا تتفوق على البرتغال

السمارة.. استفادة نزلاء السجن المحلي من ورشة تكوينية في مجال الحقوق الثقافية

ترقيم 5.8 مليون رأس من الأغنام والماعز استعدادا لعيد الأضحى

كلميم : الاجتماع الأول للجنة إعداد المخطط الجهوي لتدبير النفايات الصناعية والطبية والصيدلية غير الخطرة

(كوفيد-19).. 439 حالة إصابة جديدة و445 حالة شفاء و4 وفيات

الدار البيضاء.. توقيف شخص تظهر عليه علامات الخلل العقلي للاشتباه في تورطه في ارتكاب جريمة القتل العمد في حق طفلة قاصر