تاريخ اليوم : 30 نوفمبر 2020

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         فيروس كورونا...تسجيل 4706 حالة إصابة جديدة ومؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية             العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل             أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا             البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة             مدير الثقافة بالسمارة يوجه بلاغ للرأي العام المحلي ووسائل الإعلام             (كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             اللهجة الحسانية: معنى فائق. ومغنى شائق!             (كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية             إقليم العيون.. الوحدات الصناعية بالمرسى تعزز التدابير الصحية الوقائية لتحصين الانتعاش الاقتصادي             بعد فوضى كبيرة بقطاع الأمن الخاص على مستوى ميناء العيون شركة جديدة تتولى حماية مرافق ميناء مرسى العيون + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 1 أكتوبر 2020 الساعة 01:53


رئيس الحكومة الإسبانية يُجدد الدعوة إلى حل سياسي قائم على التوافق


الصحراء 24 : وكالات

جدد رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الجمعة، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، دعوة إسبانيا إلى حل سياسي قائم على التوافق لقضية الصحراء المغربية، وذلك وفقا للقرارات ذات الصلة الصادرة عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وأكد سانشيز، في خطاب مسجل تم بثه في قاعة الجمعية العامة في إطار المناقشة رفيعة المستوى لهذا المؤتمر العالمي الذي ينعقد هذه السنة عبر تقنية الفيديو بنيويورك، "ينبغي علينا إيجاد حل سياسي عادل ودائم ومتوافق بشأنه لنزاع الصحراء، وذلك على النحو المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن وفي إطار المقتضيات التي تحترم الأهداف والمبادئ الواردة في ميثاق الأمم المتحدة".

ومن خلال تجديد تأكيدها على هذا الموقف الذي كان قد أعرب عنه سانشيز السنة المنصرمة أمام الجمعية العامة، تؤكد إسبانيا إقبار المخططات السابقة البالية والبائدة فيما يتعلق بالنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية.

من جهة أخرى، أكد رئيس بوركينا فاسو، روش مارك كريستيان كابوري، أن "النتائج البارزة التي تحققت في أعقاب المائدتين المستديرتين المنعقدتين بجنيف بين الجزائر والمغرب ووموريتانيا و(البوليساريو) تستحق تدعيمها" من أجل التوصل إلى حل سياسي توافقي لقضية الصحراء المغربية.

وفي هذا الصدد، قال رئيس بوركينا فاسو في خطابه أمام الجمعية العامة، "لتحقيق ذلك، فإن بوركينا فاسو تأمل في تعيين مبعوث خاص جديد (للأمم المتحدة) لمواصلة عمل سلفه"، هورست كوهلر، الذي استقال السنة المنصرمة لأسباب صحية.

من جهته، جدد رئيس جمهورية ساو تومي وبرنسيب، السيد إيفاريستو دو إسبيريتو سانتو كارفاليو، الدعوة لجميع الأطراف المعنية بالنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية للعمل "من أجل التوصل إلى حل سياسي متوافق بشأنه".






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





فيروس كورونا...تسجيل 4706 حالة إصابة جديدة ومؤكدة خلال الـ24 ساعة الماضية

العيون : أبناء شيوخ القبائل الصحراوية يناشدون وزير الداخلية لفتيت التدخل العاجل

أكادير .. إجهاض محاولة لتهريب طن و100 كلغ من مخدر الشيرا

البنتاغون يبرز "الريادة القوية" لجلالة الملك في وقت تواجه فيه إفريقيا تهديدات متعددة

(كوفيد-19).. 2663 إصابة جديدة و2643 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية

(كوفيد-19).. 2521 إصابة جديدة و1908 حالات شفاء خلال الـ24 ساعة الماضية