تاريخ اليوم : 18 يناير 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         وزارة الشؤون الخارجية تطلق ورش مركز اتصال قنصلي للجالية المغربية             نتانياهو: وفد مغربي سيصل إلى إسرائيل بداية الأسبوع المقبل لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين             بايدن يزور المغرب كأول دولة عربية إسلامية يحط الرحال بها             الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء يعد مفصليا في تكريس حقوقه التاريخية المشروعة على كامل ترابه             تمكنت فرقة الشرطة ، ايقاف شخص من أجل حيازة وترويج مسكر الماحيا بالداخلة             كلميم .. التوقيع على اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات             المصادقة على برنامج عمل وميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون             الوزير السابق والقيادي الاستقلالي محمد الوفا في ذمة الله             إجهاض مُحاولة تهريب حوالي 200 كيلوغرام من مادة المعسل داخل شاحنة قادمة من موريتانيا             العيون.. إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 دجنبر 2020 الساعة 20:57


رؤساء جهات جنوب المملكة يثمنون عاليا الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء


الصحراء 24 : العيـــــون

أكد رئيس مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء، سيدي حمدي ولد الرشيد، اليوم الأربعاء، أن رؤساء جهات جنوب المملكة يثمنون عاليا القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بسيادة المغرب التامة والكاملة على صحرائه.

وأوضح السيد ولد الرشيد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب اجتماع عن بعد عقده وزير الداخلية مع رؤساء الجهات خصص لتتبع تنزيل ورش الجهوية المتقدمة، أن كل رؤساء المجالس الجهوية بالمملكة، لاسيما رؤساء المجالس الجهوية بأقاليمها الجنوبية، أشادوا بالمكتسبات الدبلوماسية الأخيرة التي حققها المغرب بشأن تدبير قضية الصحراء، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعلى الخصوص الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

وأضاف أن الرؤساء نوهوا خلال ذات اللقاء، بالحكمة والتبصر اللذين يدبر بهما جلالة الملك قضية الوحدة الترابية للمملكة.

وجدد رؤساء الجهات بالمناسبة دعمهم الأكيد لمختلف المبادرات الملكية من أجل تكريس مغربية الصحراء على الصعيد الدولي وتجندهم الراسخ والدائم وراء جلالته من أجل الدفاع عن الوحدة الوطنية كقضية مقدسة عند كل المغاربة.

وذكر بأن المكتسبات الدبلوماسية بالغة الأهمية التي تم تسجيلها بخصوص تكريس الاعتراف الدولي بأحقية المغرب على أقاليمه الجنوبية تستوجب مأسسة ورش الجهوية المتقدمة من أجل تفعيل الحكم الذاتي.

وقال "المكتسبات التي حققتها المملكة بفضل الجهود الدبلوماسية الدؤوبة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، توجب علينا مأسسة ورش الجهوية المتقدمة وحسن تجويده، إن على الصعيد الإداري، أو فيما يتعلق بالممارسة، قصد الانتقال إلى السرعة القصوى والاستعداد لتنزيل مقترح الحكم الذاتي الذي اعتمده المغرب حلا لقضية الصحراء".

وأوضح رئيس مجلس جهة العيون-الساقية الحمراء أن الاجتماع بوزير الداخلية يأتي في سياق تكريس وتقييم مسلسل الجهوية المتقدمة التي اعتمدتها المملكة.

وأضاف أن الأمر رهين بتحيين بعض النصوص القانونية مع توسيع صلاحيات المجالس الجهوية.

واعتبر الاجتماع فرصة للتأكيد على ضرورة تسريع مسلسل رقمنة الإدارة المغربية خصوصا في سياق الأزمة الصحية الناجمة عن فيروس كورونا، وأهمية التكوين الإداري لتجويد الخدمات الموجهة لفائدة المواطنين.

وأشار إلى أن رؤساء المجالس الجهوية استعرضوا خلال هذا الاجتماع "المثمر"، تجاربهم واقتراحاتهم القمينة بتعزيز المكتسبات التي راكمتها تجربة الجهوية المتقدمة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزارة الشؤون الخارجية تطلق ورش مركز اتصال قنصلي للجالية المغربية

نتانياهو: وفد مغربي سيصل إلى إسرائيل بداية الأسبوع المقبل لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين

بايدن يزور المغرب كأول دولة عربية إسلامية يحط الرحال بها

الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء يعد مفصليا في تكريس حقوقه التاريخية المشروعة على كامل ترابه

تمكنت فرقة الشرطة ، ايقاف شخص من أجل حيازة وترويج مسكر الماحيا بالداخلة

كلميم .. التوقيع على اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات