تاريخ اليوم : 18 يناير 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         وزارة الشؤون الخارجية تطلق ورش مركز اتصال قنصلي للجالية المغربية             نتانياهو: وفد مغربي سيصل إلى إسرائيل بداية الأسبوع المقبل لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين             بايدن يزور المغرب كأول دولة عربية إسلامية يحط الرحال بها             الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء يعد مفصليا في تكريس حقوقه التاريخية المشروعة على كامل ترابه             تمكنت فرقة الشرطة ، ايقاف شخص من أجل حيازة وترويج مسكر الماحيا بالداخلة             كلميم .. التوقيع على اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات             المصادقة على برنامج عمل وميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون             الوزير السابق والقيادي الاستقلالي محمد الوفا في ذمة الله             إجهاض مُحاولة تهريب حوالي 200 كيلوغرام من مادة المعسل داخل شاحنة قادمة من موريتانيا             العيون.. إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 دجنبر 2020 الساعة 21:03


المغرب- إسرائيل.. انطلاقة لمرحلة جديدة وحاسمة في العلاقات الدولية لبلادنا


الصحراء 24 : و.م.ع

أكد أستاذ الجيوسياسية بجامعة السلطان مولاي سلميان ببني ملال السيد محسن إيدالي أن زيارة الوفد الإسرائيلي للمغرب وتوقيع عدد من الاتفاقيات يمثل انطلاقة لمرحلة جديدة وحاسمة في العلاقات الدولية لبلادنا.

وأضاف السيد إيدالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنها تثمل أيضا نظرة استراتيجية ذات أفق متعدد الابعاد يروم الدفاع مصالح بلادنا الاقتصادية والاجتماعية والسياسية .. علما أن ثوابتنا وكما قال صاحب الجلالة لا تقبل المزايدة من احد ودروسا من احد.

وأضاف أن المغرب بمؤسساته القوية وبإرثه المتجدر عبر التاريخ ومكونات مجتمعه العربية والامازيغية واليهودية، والخصوصيات الروحية التي تميزه وتجعل منه قطبا روحيا، متجدر بعمق عبر السنين، قوي بإمارة المؤمنين المنفتحة على كل مكونات المجتمع المغربي.

واعتبر أن زيارة الوفد الإسرائيلي تندرج في إطار التحولات الجيوستراتيجية والجيوسياسية على مستوى العالم من جهة، وعلى المستوى الاقليمي من جهة ثانية.

وقال إنها تفعيل إجرائي سواء على المستوى السياسي أو السوسيو اقتصادي أو القانوني لفلسفة الديبلوماسية المغربية، التي استطاعت بنظرتها الملكية البراكماتية الذكية، وبتفاعل كل مكونات الشعب المغربي مع أبعادها وأسسها وثوابتها القوية، أن تجعل من بلادنا قوة إقليمية وازنة، مكنتها من التموقع السياسي والدبلوماسي والجيوستراتيجي إفريقيا وإقليميا ودوليا.

وذكر من جهة أخرى بالاعتراف الواضح والصريح من طرف الولايات المتحدة الامريكية بمغربية الصحراء واحداث العديد من القنصليات في كل من العيون والداخلة والدعم الدولي الكبير لإجراءات المغرب لتأمين معبر الكركرات أمام الحركة التجارية.

وقال إنها مرحلة حاسمة في تاريخ بلادنا تتطلب التعبأة الوطنية الشاملة لكل مكونات المجتمع المغربي حفاظا على مصالحنا الاستراتيجية وتأكيدا لنجاعة ديبلومسيتنا الملكية وحكامة نظرتها المستقبلية .






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزارة الشؤون الخارجية تطلق ورش مركز اتصال قنصلي للجالية المغربية

نتانياهو: وفد مغربي سيصل إلى إسرائيل بداية الأسبوع المقبل لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين

بايدن يزور المغرب كأول دولة عربية إسلامية يحط الرحال بها

الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء يعد مفصليا في تكريس حقوقه التاريخية المشروعة على كامل ترابه

تمكنت فرقة الشرطة ، ايقاف شخص من أجل حيازة وترويج مسكر الماحيا بالداخلة

كلميم .. التوقيع على اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات