تاريخ اليوم : 2 ديسمبر 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كوفيد- 19 ..الحكومة تقرر تقليص عدد الحضور إلى عشرة أشخاص، كحد أقصى، للمشاركة في مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة             عملية توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين جاءت بمستجدات تنسجم مع الرغبة في إحداث "نهضة تربوية"             السمارة...إيقاف قاصر مطلوب لأمن السمارة على خلفية تورطه في قضية تتعلق بتكوين عصابة اجرامية متخصصة قي السرقات الموصوفة             فنانو الصحراء يكرمون مديرة المكتب المغربي لحقوق المؤلفين             وزير الشباب والثقافة والتواصل يستقبل نقابة مكتب حقوق المؤلفين             الداخلة ... ارتفاع الرقم الاستدلالي عند الاستهلاك بنسبة 1.2 في المائة خلال شهر أكتوبر             الفيدرالية المغربية لناشري الصحف.. انعقاد الجمع التأسيسي للفرع الجهوي بسوس ماسة يومي 3 و4 دجنبر المقبل بأكادير             ندوة وطنية حول "حضور الثقافة في الإعلام" بكلية الآداب والعلوم الإنسانية أكادير             تطوان.. توقيف شخصين يُشتبه تورطهما في عملية سرقة ومحاولة السرقة بالعنف من داخل وكالات لتحويل أموال وصرف العملات             ندوة علمية بالعيون تبحث موضوع "البعد الحقوقي في مشروع قانون المسطرة الجنائية"             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 دجنبر 2020 الساعة 21:53


العيون.. إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز


الصحراء 24 : العيــــون

تمت اليوم الأحد بالعيون خلال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للجمباز، إعادة انتخاب السيد عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز لولاية ثانية.

وحازت اللائحة الوحيدة المرشحة لخلافة المكتب المنتهية ولايته، بوكيلها عبد الصادق بيطاري، 27 صوتا مع، وصوتا واحدا ضد، ليخلف السيد بيطاري نفسه على رأس الجامعة الملكية المغربية للجمباز.

وتم خلال الجمع العام الذي عرف خصوصا حضور ممثلي وزارة الثقافة والشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم 2019.2020 بإجماع ممثلي الأندية الحاضرة والمنضوية تحت لواء الجامعة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، عبد الصادق بيطاري، إن فلسفة الجامعة ارتأت راهنا إشراك العصب الجهوية في التنمية الرياضية، وذلك قصد ضمان إشعاع دولي وقاري للعبة، مسجلا الحاجة إلى تنويع وتطوير مصادر التمويل الجامعي.

وأكد السيد بيطاري أن الجامعة في معرض النهوض بهذه الرياضة وطنيا، عملت على توسيع قاعدة الفئات الممارسة، مع تنويع صنوف هذه الرياضة، وإيلاء مزيد من العناية للأنواع الجديدة من رياضة الجمباز، من قبيل الجمباز الإيقاعي الذي لاقى نجاحا باهرا في التظاهرات القارية كالتي احتضنتها مصر وحاز فيها المغرب المرتبة الثالثة.

ودعا الرئيس إلى تحفيز الشباب والشابات للمشاركة ولممارسة اللعبة وإشاعتها في كل جهات المملكة.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية للجمباز ، عرفت خلال الموسم 2019 – 2020 تنظيم عدة لقاءات جهوية ووطنية ودولية، إضافة إلى دورات تكوينية لفائدة المدربين و الحكام، فضلا على الإشراف على المعسكرات الخاصة بالفرق الوطنية سواء في الجمباز الفني أو الجمباز الإيقاعي، هذا الأخير حقق نتائج بالغة الأهمية، حيث احتل المغرب المرتبة الثالثة بالبطولة الإفريقية للجمباز الإيقاعي التي أقيمت بشرم الشيخ بمصر، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 مارس 2020، بتأطير تقني من إيمان فلاح الإدريسي، وإشعاع مواهب تنتمي لنادي مرتيل للجمباز.

كما تم خلال الجمع الاحتفاء بالصحافي عبد العزيز بلبودالي والتنويه بكتابه "صفحات من تاريخ الرياضة المغربية..نساء من ذهب".

ويسرد الكاتب في مخطوطه الذي يقع في 220 صفحة مسارات 56 بطلة ومسيرة و صحافية و باحثة مغربية ممن حققن إنجازات كبيرة في شتى الأنواع الرياضية، من الدراجات إلى ألعاب القوى والتايكوندو والملاكمة، وأخريات ممن طالهن النسيان وغمرهن الغبن فلم يحظين بوافر من الضوء.



[url=https://www.0zz0.com][img]https://www11.0zz0.com/2021/11/11/18/947918286.jpg[/img][/url]



 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سباق الدراجات ..تنظيم أربع تظاهرات رياضية جهوية تخليدا لذكري عيد الاستقلال المجيد

ميسي ينضم رسميا الى باريس سان جرمان لغاية 2023

ميسي يرحل عن برشلونة والوجهة الأقرب ملعب الأمراء

نهائي كأس العرش لكرة السلة (2020-2021).. فريق الفتح الرياضي يتوج باللقب على حساب الكوكب المراكشي 89-80

شباب المسيرة يضمن صعوده إلى القسم الاحترافي الثاني بعد الانتصار على النادي المكناسي

انتصار شباب المسيرة على حساب أولمبيك اليوسفية يفتح الباب أمام امكانية تحقيق الصعود