تاريخ اليوم : 18 يناير 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         وزارة الشؤون الخارجية تطلق ورش مركز اتصال قنصلي للجالية المغربية             نتانياهو: وفد مغربي سيصل إلى إسرائيل بداية الأسبوع المقبل لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين             بايدن يزور المغرب كأول دولة عربية إسلامية يحط الرحال بها             الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء يعد مفصليا في تكريس حقوقه التاريخية المشروعة على كامل ترابه             تمكنت فرقة الشرطة ، ايقاف شخص من أجل حيازة وترويج مسكر الماحيا بالداخلة             كلميم .. التوقيع على اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات             المصادقة على برنامج عمل وميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون             الوزير السابق والقيادي الاستقلالي محمد الوفا في ذمة الله             إجهاض مُحاولة تهريب حوالي 200 كيلوغرام من مادة المعسل داخل شاحنة قادمة من موريتانيا             العيون.. إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 دجنبر 2020 الساعة 21:53


العيون.. إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز


الصحراء 24 : العيــــون

تمت اليوم الأحد بالعيون خلال الجمع العام العادي للجامعة الملكية المغربية للجمباز، إعادة انتخاب السيد عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز لولاية ثانية.

وحازت اللائحة الوحيدة المرشحة لخلافة المكتب المنتهية ولايته، بوكيلها عبد الصادق بيطاري، 27 صوتا مع، وصوتا واحدا ضد، ليخلف السيد بيطاري نفسه على رأس الجامعة الملكية المغربية للجمباز.

وتم خلال الجمع العام الذي عرف خصوصا حضور ممثلي وزارة الثقافة والشباب والرياضة، واللجنة الأولمبية، المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم 2019.2020 بإجماع ممثلي الأندية الحاضرة والمنضوية تحت لواء الجامعة.

وفي كلمة بالمناسبة، قال رئيس الجامعة الملكية المغربية للجمباز، عبد الصادق بيطاري، إن فلسفة الجامعة ارتأت راهنا إشراك العصب الجهوية في التنمية الرياضية، وذلك قصد ضمان إشعاع دولي وقاري للعبة، مسجلا الحاجة إلى تنويع وتطوير مصادر التمويل الجامعي.

وأكد السيد بيطاري أن الجامعة في معرض النهوض بهذه الرياضة وطنيا، عملت على توسيع قاعدة الفئات الممارسة، مع تنويع صنوف هذه الرياضة، وإيلاء مزيد من العناية للأنواع الجديدة من رياضة الجمباز، من قبيل الجمباز الإيقاعي الذي لاقى نجاحا باهرا في التظاهرات القارية كالتي احتضنتها مصر وحاز فيها المغرب المرتبة الثالثة.

ودعا الرئيس إلى تحفيز الشباب والشابات للمشاركة ولممارسة اللعبة وإشاعتها في كل جهات المملكة.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية للجمباز ، عرفت خلال الموسم 2019 – 2020 تنظيم عدة لقاءات جهوية ووطنية ودولية، إضافة إلى دورات تكوينية لفائدة المدربين و الحكام، فضلا على الإشراف على المعسكرات الخاصة بالفرق الوطنية سواء في الجمباز الفني أو الجمباز الإيقاعي، هذا الأخير حقق نتائج بالغة الأهمية، حيث احتل المغرب المرتبة الثالثة بالبطولة الإفريقية للجمباز الإيقاعي التي أقيمت بشرم الشيخ بمصر، في الفترة الممتدة من 10 إلى 14 مارس 2020، بتأطير تقني من إيمان فلاح الإدريسي، وإشعاع مواهب تنتمي لنادي مرتيل للجمباز.

كما تم خلال الجمع الاحتفاء بالصحافي عبد العزيز بلبودالي والتنويه بكتابه "صفحات من تاريخ الرياضة المغربية..نساء من ذهب".

ويسرد الكاتب في مخطوطه الذي يقع في 220 صفحة مسارات 56 بطلة ومسيرة و صحافية و باحثة مغربية ممن حققن إنجازات كبيرة في شتى الأنواع الرياضية، من الدراجات إلى ألعاب القوى والتايكوندو والملاكمة، وأخريات ممن طالهن النسيان وغمرهن الغبن فلم يحظين بوافر من الضوء.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بايرن ميونخ يفوز على إشبيلية بهدفين لهدف ويتوج بكأس السوبر الأوروبي

اتحاد الكرة المصري يفتح تحقيقا في اختفاء نسخة أصلية لكأس أمم أفريقيا

رسميا ..ميسي يقرر البقاء في برشلونة

ميسي إلى مانشستر سيتي.. 5 علامات لاقتراب "الانتقال التاريخي"

بايرن ميونيخ يحرز لقبه السادس وكومان يحرم فريقه السابق من التتويج الأول في تاريخه

برشلونة يعلن رسميا إقالة كيكي سيتين