تاريخ اليوم : 18 يناير 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         وزارة الشؤون الخارجية تطلق ورش مركز اتصال قنصلي للجالية المغربية             نتانياهو: وفد مغربي سيصل إلى إسرائيل بداية الأسبوع المقبل لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين             بايدن يزور المغرب كأول دولة عربية إسلامية يحط الرحال بها             الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء يعد مفصليا في تكريس حقوقه التاريخية المشروعة على كامل ترابه             تمكنت فرقة الشرطة ، ايقاف شخص من أجل حيازة وترويج مسكر الماحيا بالداخلة             كلميم .. التوقيع على اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات             المصادقة على برنامج عمل وميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون             الوزير السابق والقيادي الاستقلالي محمد الوفا في ذمة الله             إجهاض مُحاولة تهريب حوالي 200 كيلوغرام من مادة المعسل داخل شاحنة قادمة من موريتانيا             العيون.. إعادة انتخاب عبد الصادق بيطاري رئيسا للجامعة الملكية المغربية للجمباز             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 27 دجنبر 2020 الساعة 22:45


بايدن يزور المغرب كأول دولة عربية إسلامية يحط الرحال بها


الصحراء 24 : العيـــون

من المرتقب أن يزور الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن خلال الأيام القليلة المقبلة المملكة المغربية.

وتعد الزيارة المرتقبة للرئيس الأمريكي الجديد للملكة المغربية، هي أول زيارة يقوم بها لدولة عربية إسلامية، ورابع زيارة عالميا.

وتأتي زيارة بايدن للمغرب بعد الإعلان عن عزم بايدن زيارة كل من إسرائيل وبريطانيا وكندا.

وسبق لـ”جو بادين”، أن زار المغرب سنة 2014، للمشاركة في أشغال الدورة الخامسة للقمة العالمية لريادة الأعمال التي أقيمت بمراكش، بصفته نائباً للرئيس الأمربكي باراك أوباما آنذاك.

ومن بين الجمل القوية التي أدلى بها جو بادين حينها في حق المغرب، هي تلك التي عبر فيها عن المكانة الكبيرة التي يحظى بها في قلوب الأمريكيين، بحكم أنه أول بلد في العالم يعترف بتأسيس الولايات المتحدة الأمريكية قبل237 سنة، في عام 1777.

واستحضر بادين خلال كلمته، قصة مواطن أمريكي قدم إلى المغرب من أجل تدريس اللغة الإنجليزية، قبل أن يُغرم بالمملكة المغربية ويقرر الاستقرار هنا.

وقال جو بايدن: “الذي يجهله الكثير أن المغرب له مكانة خاصة في قلوب الأمريكين…المغرب هو أول دولة في العالم تعترف بتأسيس الولايات المتحدة الأمريكية قبل 237 سنة، في عام 1777″، مسترسلاً بشكره المغاربة والمغرب قائلاً: “جئنا هنا لنقول لكم شكراً”.

وختم بايدن كلمته بالتعبير عن عشق الأمريكيين للمغرب بقوله: “لقد عشقنا بلدكم …ولدينا عدد من الأصدقاء هنا”، وهي الكلمات التي لاقت تفاعلاً قوياً من لدن الحاضرين بالمؤتمر بعدما تعالت تصفيقاتهم داخل القاعة حينها.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وزارة الشؤون الخارجية تطلق ورش مركز اتصال قنصلي للجالية المغربية

نتانياهو: وفد مغربي سيصل إلى إسرائيل بداية الأسبوع المقبل لتفعيل عملية افتتاح مكاتب التمثيل الدبلوماسي بين البلدين

الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء يعد مفصليا في تكريس حقوقه التاريخية المشروعة على كامل ترابه

تمكنت فرقة الشرطة ، ايقاف شخص من أجل حيازة وترويج مسكر الماحيا بالداخلة

كلميم .. التوقيع على اتفاقية إحداث مدينة المهن والكفاءات

المصادقة على برنامج عمل وميزانية الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون