تاريخ اليوم : 9 مارس 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كلميم.. تنظيم حفل تكريم النساء العاملات بقطاع التربية والتكوين والبحث العلمي             العيون.. حجز حوالي طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية             توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة بالداخلـــة             أبرزهم الحسيني سباح المانش.. دمج ذوي الهمم في أول مسلسل درامي مصري             برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية ويقلص الفارق مع أتلتيكو في الدوري الإسباني             العيـــون : ندوة وطنية للرفع من تمثيلية النساء المقاولات بالترشح لرئاسة الغرف المهنية + الصـــور             مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين             أكادير.. انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية "أكادير سوس ماسة تهيئة"             المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا             ندوة وطنية حول تمثيلية النساء المقاولات بالأقاليم الجنوبية في الغرف المهنية : السيد البرديجي يؤكد على ضرورة محاربة التمثلات الاجتماعية المعرقلة للمساواة + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 18 فبراير 2021 الساعة 23:03


مسؤول : نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تزنيت – الداخلة تجاوزت 38 في المائة


الصحراء 24 : العيــــون

أكد ياسين زيتون، رئيس قسم الأشغال بالقسم الشمالي بالمديرية المؤقتة لتهيئة الطريق الوطنية رقم واحد بين تيزنيت والداخلة، أن نسبة إنجاز الأشغال بالطريق السريع تزنيت- الداخلة (يشمل توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم واحد ل 9 أمتار بين مدينتي العيون والداخلة) تجاوزت 38 في المائة.

وأضاف في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء خلال تفقد عامل إقليم سيدي إفني حسن صدقي، اليوم الأربعاء بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية، لمقطع سيدي إفني من هذا المشروع الضخم المندرج في اطار البرنامج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية للمملكة، أن نسبة الأشغال في هذا المشروع بين تنزيت و العيون تجاوزت 41 في المائة.

وأوضح أن الأشغال انتهت في مقطع كلميم – زرويلة (إقليم كلميم)، وتجاوزت الأشغال في المقطع الرابط بين تزنيت وسيدي بوعدلي نسبة 70 في المائة (إقليم سيدي إفني)، وتجاوزت 53 في المائة في المقطع الرابط بين النقطة الكيلومترية 1187 (واد درعة) ومدينة الوطية (إقليم طانطان).

وبمختلف المقاطع الأخرى أكد المسؤول، أن نسبة الأشغال تتراوح ما بين 17 في المائة و67 في المائة.

وأشار الى أنه تم إنجاز 7 (سبع) منشآت فنية من أصل 16 ، فيما انطلقت الأشغال بجميع المنشآت الأخرى المتبقية.

وينجز هذا المشروع الضخم على أزيد من 1000 كيلومتر بين تزنيت والداخلة، مرورا بالعيون، بميزانية تناهز 10 مليارات درهم.

وسيمكن إنجاز هذا المشروع من تقليص مدة وكلفة التنقل وتحسين سيولة حركة السير ومستوى الخدمة والسلامة الطرقية، كما سيسهل حركة نقل البضائع بين المدن الجنوبية للمملكة والمراكز الرئيسية للإنتاج والتوزيع.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كلميم.. تنظيم حفل تكريم النساء العاملات بقطاع التربية والتكوين والبحث العلمي

العيون.. حجز حوالي طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة بالداخلـــة

العيـــون : ندوة وطنية للرفع من تمثيلية النساء المقاولات بالترشح لرئاسة الغرف المهنية + الصـــور

مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين

المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا