تاريخ اليوم : 9 مارس 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كلميم.. تنظيم حفل تكريم النساء العاملات بقطاع التربية والتكوين والبحث العلمي             العيون.. حجز حوالي طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية             توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة بالداخلـــة             أبرزهم الحسيني سباح المانش.. دمج ذوي الهمم في أول مسلسل درامي مصري             برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية ويقلص الفارق مع أتلتيكو في الدوري الإسباني             العيـــون : ندوة وطنية للرفع من تمثيلية النساء المقاولات بالترشح لرئاسة الغرف المهنية + الصـــور             مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين             أكادير.. انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية "أكادير سوس ماسة تهيئة"             المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا             ندوة وطنية حول تمثيلية النساء المقاولات بالأقاليم الجنوبية في الغرف المهنية : السيد البرديجي يؤكد على ضرورة محاربة التمثلات الاجتماعية المعرقلة للمساواة + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 18 فبراير 2021 الساعة 23:15


جهة العيون-الساقية الحمراء بلغت نسبة 97 بالمئة من أهداف عملية التلقيح


الصحراء 24 : العيــــون

أفاد مدير السكان بوزارة الصحة، عبد الحكيم يحيان، بأن جهة العيون الساقية-الحمراء بلغت نسبة 97 بالمئة من الأهداف المسطرة في ما يخص عملية التلقيح.

وأكد السيد يحيان في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه بعد مرور أسبوعين من انطلاق حملة التلقيح تم تطعيم زهاء مليوني مواطن، معتبرا هذه الانطلاقة "ممتازة وناجحة".

وبعدما أشار إلى أن الجهة عبأت كل اللوازم التي سخرتها الوزارة لحف عملية التلقيح بسبل النجاح، أوضح أن الأطر الصحية والتمريضية تسهر على تخزين لقاح سينوفارم الصيني في أماكن التبريد المخصصة قصد توزيعه على مراكز التلقيح بالجهة.

واعتبر مدير السكان بوزارة الصحة الزيارة مناسبة للوقوف عن كثب على ظروف استقبال المواطنين "جد المواتية"، والتي يبدون بإزائها ارتياحهم لتنظيم عملية التلقيح برمتها.

وقال إن هذه العملية "الناجحة والممتازة" ستمتد كلما تم التوصل بشحنات جديدة، لتنفتح على شرائح س ن ي ة أخرى حتى يطالها التلقيح، أي 17 سنة فما فوق.

وذكر أن توصل المغرب بمزيد من شحنات اللقاحات المتوفرة حاليا، من شأنه المساهمة في إنجاح مخطط الإستراتيجية الوطنية للتلقيح التي همت في مرحلتها الأولى العاملين في الصفوف الأولى، وكذا الأشخاص المسنين البالغين من العمر 75 سنة وما فوق.

وبخصوص أي مضاعفات مفترضة، خلص إلى أنها تشكل موضوع تتبع يومي من القطاع الوصي، لاسيما المركز الوطني لليقظة الدوائية ومحاربة التسمم، مشيرا إلى أن هذه المضاعفات ليست بتلك الخطورة التي يتم تسويقها، مما يتوجب معه طمأنة الرأي العام، وتتفاعل معه وزارة الصحة في حينه تكذيبا ونفيا.

وتم، حسب المديرية الجهوية للصحة العيون-الساقية الحمراء، اعتماد 16 نقطة للتلقيح تمت برمجتها لتنظيم هذه الحملة في العيون، بينها 10 في الوسط الحضري، و6 في الوسط القروي، و5 في السمارة، و5 في بوجدور، و7 نقاط للتلقيح في طرفاية.

وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس أشرف، بالقصر الملكي بفاس، على إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كوفيد-19.

وبهذه المناسبة، تلقى جلالة الملك الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لكوفيد-19. تجدر الإشارة إلى أنه، طبقا للتعليمات الملكية السامية، ستكون حملة التلقيح مجانية لجميع المواطنين، وذلك لتحقيق المناعة لجميع مكونات الشعب المغربي (30 مليون، على أن يتم تلقيح نحو 80 في المئة من السكان)، وتقليص ثم القضاء على حالات الإصابة والوفيات الناجمة عن الجائحة، واحتواء تفشي الفيروس، في أفق عودة تدريجية لحياة عادية.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كلميم.. تنظيم حفل تكريم النساء العاملات بقطاع التربية والتكوين والبحث العلمي

العيون.. حجز حوالي طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة بالداخلـــة

العيـــون : ندوة وطنية للرفع من تمثيلية النساء المقاولات بالترشح لرئاسة الغرف المهنية + الصـــور

مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين

المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا