تاريخ اليوم : 9 مارس 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         كلميم.. تنظيم حفل تكريم النساء العاملات بقطاع التربية والتكوين والبحث العلمي             العيون.. حجز حوالي طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية             توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة بالداخلـــة             أبرزهم الحسيني سباح المانش.. دمج ذوي الهمم في أول مسلسل درامي مصري             برشلونة يفوز على أوساسونا بثنائية ويقلص الفارق مع أتلتيكو في الدوري الإسباني             العيـــون : ندوة وطنية للرفع من تمثيلية النساء المقاولات بالترشح لرئاسة الغرف المهنية + الصـــور             مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين             أكادير.. انعقاد المجلس الإداري لشركة التنمية المحلية "أكادير سوس ماسة تهيئة"             المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا             ندوة وطنية حول تمثيلية النساء المقاولات بالأقاليم الجنوبية في الغرف المهنية : السيد البرديجي يؤكد على ضرورة محاربة التمثلات الاجتماعية المعرقلة للمساواة + صور             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 23 فبراير 2021 الساعة 10:56


"لقاح كورونا" ...أكثر من 23 ألف شخص يتلقون الحقنة الثانية بالمغرب


الصحراء 24 : العيـــون

بلغ عدد المستفيدين من الحقنة الأولى من اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد 2.552.017 شخصا، فيما استفاد 23.667 شخصا من الحقنة الثانية.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة المنصرمة 108 أشخاص بعد إجراء 4890 تحليلا مخبريا، وتعافى من “كوفيد-19” 633 مريضا، ورُصدت 5 وفيات جراء الوباء.

 

وسجلت مصالح وزارة الصحة 29 حالة خطيرة أو حرجة خلال اليوم الأخير، رفعت العدد الإجمالي للحالات الخطيرة إلى 423، وبلغت نسبة الفتك 1.8 بالمائة، ونسبة التعافي 96.7 بالمائة، علما أن العدد الإجمالي للمتعافين بلغ 465.297 شخصا.

وتبعا للنشرة اليومية لوزارة الصحة عن الحالة الوبائية ببلادنا، فقد تركزت الوفيات الخمس بكل من الدار البيضاء (حالتان)، والناظور وسلا ومراكش، في حين انخفض معدل ملء أسرة الإنعاش إلى 13.4 بالمائة، وانخفض أيضا مؤشر الإصابة التراكمي اليومي إلى 0.3 بالمائة.

وبالنسبة إلى التوزيع الجغرافي لحالات “كورونا” الجديدة الـ108، فقد سجلت جهة الدار البيضاء سطات 34 حالة، ونالت جهة الشرق 29 حالة، بينما حصدت جهة الرباط سلا القنيطرة 19 حالة، وسجلت جهة سوس ماسة 9 حالات.

وبالنسبة إلى جهة فاس مكناس فقد كان نصيبها 5 حالات، وفق النشرة اليومية لوزارة الصحة التي أشارت إلى إصابة 4 أشخاص بجهة بني ملال خنيفرة، بينما اقتصرت جهة مراكش آسفي على 3 حالات فقط.

كما سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة حالتين فقط خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، والحصيلة نفسها سجلت بجهة الداخلة وادي الذهب، بينما عرفت جهة درعة تافيلالت حالة واحدة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





كلميم.. تنظيم حفل تكريم النساء العاملات بقطاع التربية والتكوين والبحث العلمي

العيون.. حجز حوالي طنين من مخدر الشيرا وتوقيف شخص يشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية

توقيف شخص يشتبه في تورطه في قضية تتعلق بإعداد وترويج مسكر ماء الحياة بالداخلـــة

العيـــون : ندوة وطنية للرفع من تمثيلية النساء المقاولات بالترشح لرئاسة الغرف المهنية + الصـــور

مجلس النواب يعتمد بالأغلبية “القاسم الانتخابي” على أساس عدد المسجلين

المهدية.. إجهاض عملية كبرى للتهريب الدولي للمخدرات عبر المسالك البحرية، وحجز ما يناهز سبعة أطنان من مخدر الشيرا