تاريخ اليوم : 22 أبريل 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العاهل المغربي يبعث بمساعدات إنسانية إلى لبنان             الأمير فيليب: الوداع الأخير لرجل كرس حياته لخدمة وطنه             تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان             تنبيه طبي متشائم ...هؤلاء الأشخاص لن يفيدهم أخذ لقاح كورونا             الداخلة..وفرة العرض واستقرار الأثمان سمتا الأسواق المحلية خلال شهر رمضان             العيون..منتدون يوصون بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة             برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية             الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور             السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره الإيطالي             أمن طنجة يعثر على ثلاث فتيات قاصرات إختفين في ظروف غامضة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 25 فبراير 2021 الساعة 22:28


جمهورية بوروندي تجدد دعمها للوحدة الترابية للمملكة ولوحدتها الوطنية


الصحراء 24 : العيــــون

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإنمائي البوروندي، السيد ألبرت شينجيرو، اليوم الخميس بالرباط، دعم بلاده للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولوحدتها الوطنية، طبقا لميثاق الأمم المتحدة، مؤكدا دعم بوروندي لتسوية قضية الصحراء من قبل الأمم المتحدة حصريا من خلال مخطط الحكم الذاتي، باعتباره الحل الوحيد لهذا النزاع.

جاء ذلك خلال لقاء صحفي عقده وزير الشؤون الخارجية البورندي في أعقاب لقائه مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، وهو اللقاء الذي شكل، أيضا، فرصة للترحيب بالموقف الثابت لجمهورية بوروندي بشأن الإبقاء على تمثيليتها الدبلوماسية في الرباط وقنصليتها العامة في العيون.

وأعلن السيد ألبرت شينجيرو، في هذا السياق، أنه سيتم قريبا تعيين قنصل عام لجمهورية بوروندي في العيون.

كما شكل لقاء الوزيرين فرصة للإعراب عن الترحيب بقرار المملكة المغربية فتح سفارة مقيمة في بوجومبورا من أجل تعزيز ديناميكية التعاون في مختلف المجالات بين البلدين.

وبعد أن رحب الوزير البوروندي بفتح هذه السفارة، أشار إلى أنها ستكون بمثابة جسر دبلوماسي بين العاصمتين وستقوم بدور دبلوماسية القرب.

وقال السيد بوريطة، من جانبه، إن فريقا تقنيا سيتوجه، الأسبوع المقبل، إلى بوروندي للشروع في إجراءات فتح سفارة للمملكة في العاصمة البوروندية.

وأبرز الوزير دعم جمهورية بوروندي الدائم بشأن قضية الصحراء المغربية، مؤكدا أن بوروندي كانت دوما إلى جانب المغرب في إطار من التضامن الصادق والفاعل.

وأضاف أن هذا الموقف تجلى في العديد من المناسبات وبطرق مختلفة.

ووقع السيدان بوريطة وشينجيرو على خارطة طريق للتعاون تغطي الفترة ما بين عامي 2021 و2024، والتي تأتي لتعكس الإرادة المشتركة لتكثيف العلاقات القائمة بين البلدين من أجل منحها زخما جديدا.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العاهل المغربي يبعث بمساعدات إنسانية إلى لبنان

الأمير فيليب: الوداع الأخير لرجل كرس حياته لخدمة وطنه

تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان

تنبيه طبي متشائم ...هؤلاء الأشخاص لن يفيدهم أخذ لقاح كورونا

الداخلة..وفرة العرض واستقرار الأثمان سمتا الأسواق المحلية خلال شهر رمضان

العيون..منتدون يوصون بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة