تاريخ اليوم : 22 أبريل 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العاهل المغربي يبعث بمساعدات إنسانية إلى لبنان             الأمير فيليب: الوداع الأخير لرجل كرس حياته لخدمة وطنه             تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان             تنبيه طبي متشائم ...هؤلاء الأشخاص لن يفيدهم أخذ لقاح كورونا             الداخلة..وفرة العرض واستقرار الأثمان سمتا الأسواق المحلية خلال شهر رمضان             العيون..منتدون يوصون بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة             برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية             الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور             السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره الإيطالي             أمن طنجة يعثر على ثلاث فتيات قاصرات إختفين في ظروف غامضة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 25 فبراير 2021 الساعة 22:50


الداخلة.. المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يزور أوراش التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل


الصحراء 24 : العيــــــون

قام المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، اليوم الخميس بالداخلة، بزيارة لعدد من أوراش التزويد بالماء الشروب وخدمة التطهير السائل.

وتندرج هذه الزيارات الميدانية في إطار مخطط عمل المكتب الذي يروم تأمين استمرارية التزويد بالكهرباء والماء الشروب وخدمة التطهير السائل في هذه الظرفية الاستثنائية لحالة الطوارئ الصحية لمواجهة جائحة (كوفيد-19).

وهكذا، قام السيد الحافظي بتفقد المحطة الثانية لمعالجة المياه الصالحة للشرب (إزالة الكبريت والأمونيوم وإزالة الأملاح المعدنية)، التي تزود بالماء الصالح للشرب ما يزيد على 130 ألف نسمة من ساكنة مدينة الداخلة، بصبيب يصل إلى 200 لتر في الثانية.

وتهدف هذه المحطة، التي تم الشروع في استغلالها سنة 2016، إلى تقوية القدرة الإنتاجية للماء الصالح للشرب بالمدينة، التي كانت ت زو د انطلاقا من محطة المعالجة الأولى، التي تصل طاقتها الإنتاجية إلى 110 لتر في الثانية.

كما اطلع على حسن سير عمل محطة معالجة المياه العادمة لمدينة الداخلة صنف الحمأة المنشطة، التي تصل قدرتها إلى 10 آلاف متر مكعب في اليوم، والمجهزة بمنشآت للمعالجة الثلاثية لإعادة استعمال المياه المعالجة.

بعد ذلك، اطلع السيد الحافظي على تقدم أشغال مشروع إنجاز وحدة التجفيف الشمسي للأوحال المترتبة عن معالجة المياه العادمة للداخلة، التي ستمكن من معالجة 20 طنا من الأوحال يوميا. وسيتم الشروع في استغلال هذا المشروع، الذي تبلغ كلفته 26 مليون درهم، ابتداء من غشت 2021.

وتجدر الإشارة إلى أن المكتب سيقتني عدادات ذكية للماء الصالح للشرب ليتم تركيبها للمشتركين الصناعيين والفنادق. وستمكن هذه العدادات، التي تعتمد على تقنية الفوق-صوتية والإرسال بموجات الراديو، من التتبع بشكل دقيق لحجم استهلاك هذه الفئة من المشتركين، الذي يمثل 16 في المئة من حجم استهلاك الماء الصالح للشرب بمدينة الداخلة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العاهل المغربي يبعث بمساعدات إنسانية إلى لبنان

الأمير فيليب: الوداع الأخير لرجل كرس حياته لخدمة وطنه

تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان

تنبيه طبي متشائم ...هؤلاء الأشخاص لن يفيدهم أخذ لقاح كورونا

الداخلة..وفرة العرض واستقرار الأثمان سمتا الأسواق المحلية خلال شهر رمضان

العيون..منتدون يوصون بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة