تاريخ اليوم : 22 أبريل 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العاهل المغربي يبعث بمساعدات إنسانية إلى لبنان             الأمير فيليب: الوداع الأخير لرجل كرس حياته لخدمة وطنه             تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان             تنبيه طبي متشائم ...هؤلاء الأشخاص لن يفيدهم أخذ لقاح كورونا             الداخلة..وفرة العرض واستقرار الأثمان سمتا الأسواق المحلية خلال شهر رمضان             العيون..منتدون يوصون بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة             برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية             الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور             السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره الإيطالي             أمن طنجة يعثر على ثلاث فتيات قاصرات إختفين في ظروف غامضة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 21 مارس 2021 الساعة 16:48


السيد مصطفى أوراش يؤكد استعداد الجامعة التام للنهوض بكرة السلة تأطيرا وتكوينا


الصحراء 24 : العيـــون

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، مصطفى أوراش، اليوم السبت بالعيون، أن المكتب المديري للجامعة، سيكون رهن إشارة كافة الأندية بجهة العيون - الساقية الحمراء، بغية تكوين مدربين وحكام يساهمون في تطوير اللعبة في هذه الربوع الغالية، مع النهوض بكرة السلة تأطيرا وتكوينا.

وشدد السيد أوراش، في كلمة خلال ندوة نظمتها الجمعيات الرياضية لكرة السلة بالجهة حول موضوع "تاريخ ومستقبل كرة السلة و علاقته بالمنشأة الرياضية"، على أهمية العمل على تأهيل إدارة العصبة الجهوية العيون - الساقية الحمراء وكذا الأندية، كمشروع تتعهده الجامعة في جميع جهات المملكة.

وجدد انخراط أعضاء المكتب المديري للجامعة في كل البرامج الهادفة إلى تطوير وتنمية كرة السلة في جهة العيون - الساقية الحمراء.

من جهته، اعتبر إبراهيم مولاي الشريف، عضو اللجنة التحضيرية، أن تأسيس عصبة جهوية جديدة بالعيون - الساقية الحمراء، يعد مناسبة لكافة الأطر التقنية بالجهة للعمل قصد تكوين جيل جديد من المواهب القادرة على تنمية وتطوير لعبة كرة السلة بهذه المناطق العزيزة، والتي تتوفر على مخزون هام من المواهب. وأضاف أن "مدينة العيون تعيش اليوم لحظة تاريخية في مسار كرة السلة بالإقليم، في انسجام تام بين الأندية والجامعة الملكية المغربية لكرة السلة التي تعتبر بمثابة شريك استراتيجي للارتقاء بمنتوج كرة السلة والمساهمة في توسيع قاعدة الممارسة في جميع مناطق المملكة".

وأجمعت مختلف التدخلات، خلال هذه الندوة، على ضرورة توسيع قاعدة ممارسة هذه الرياضة الشعبية والعمل على تطويرها ووضع مصلحة كرة السلة الوطنية فوق كل اعتبار.

جدير بالذكر أن أول ناد لكرة السلة بمدينة العيون تأسس سنة 1984، وهو الاتحاد الرياضي للعيون الذي يمارس بالقسم الوطني الثاني.

وتعززت البنيات التحتية بالجهة بإنشاء عدد كبير من القاعات والفضاءات الرياضية المتعددة التي من شأنها المساعدة على انبثاق عدد كبير من المواهب الشابة الواعدة بأندية الجهة.

وشكلت الندوة فرصة للتنويه بالبرامج الطموحة التي سطرها المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة، والتي تركز بالأساس على العنصر البشري، خاصة على مستوى الفئات الصغرى ذكورا وإناثا، من خلال توقيع شراكات بين الجامعة وكافة العصب الجهوية قصد الرقي بمنتوج لعبة كرة السلة، وتكوين الأطر التقنية والإدارية، لاسيما المدربين والحكام.

حضر الندوة عدد من الأطر التقنية الوطنية ولاعبي كرة السلة والحكام بالجهة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية

فياريال يفوز على دينامو زغرب (2-1) ويضرب موعدا مع أرسنال في نصف النهائي

مانشستر يونايتد يفوز على غرناطة الاسباني (2-0) ويبلغ نصف النهائي

أرسنال يفوز على مضيفه سلافيا براغ برباعية نظيفة ويتأهل إلى نصف النهائي

الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".. نادي روما يتعادل مع أياكس أمستردام ويتأهل إلى نصف النهائي

العصب الجهوية لرياضة الدراجات تواصل ديناميتها ما بين عقد اجتماعات تدارسية وتنظيم سباقات وطنية