تاريخ اليوم : 22 أبريل 2021

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         العاهل المغربي يبعث بمساعدات إنسانية إلى لبنان             الأمير فيليب: الوداع الأخير لرجل كرس حياته لخدمة وطنه             تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان             تنبيه طبي متشائم ...هؤلاء الأشخاص لن يفيدهم أخذ لقاح كورونا             الداخلة..وفرة العرض واستقرار الأثمان سمتا الأسواق المحلية خلال شهر رمضان             العيون..منتدون يوصون بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة             برشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا بعد اكتساح بيلباو برباعية             الحكومة تصادق على إنشاء محكمة ابتدائية ببوجدور             السيد ناصر بوريطة يتباحث مع نظيره الإيطالي             أمن طنجة يعثر على ثلاث فتيات قاصرات إختفين في ظروف غامضة             تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            تصريح حصري للمدير الجهوي للصحة بالعيون بمناسبة فعاليات القمة القبلية لمؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ أيام 19 و 20 أكتوبر تحت شعار " حدث بألوان إفريقيا "            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 29 مارس 2021 الساعة 00:27


الصحراء.. خبير إسباني يدعو إلى "فتح ممر إنساني بشكل عاجل" من أجل عودة المختطفين في مخيمات تندوف إلى ديارهم


الصحراء 24  : العيـــون

دعا الخبير السياسي الإسباني، بيدرو إغناسيو ألتاميرانو، اليوم السبت، إلى فتح ممر إنساني بشكل عاجل من أجل السماح لكل الصحراويين المختطفين في مخيمات تندوف (جنوب الجزائر) بالعودة إلى ديارهم حتى يتمكنوا من العيش في سلام وازدهار على غرار باقي المغاربة.

وقال ألتاميرانو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش لقائه مع منتخبين عن جهة الداخلة - وادي الذهب، "سنطلب من جميع المنظمات الدولية فتح ممر إنساني بشكل عاجل من أجل السماح لكل الصحراويين المختطفين في المخيمات (تندوف) على الأراضي الجزائرية من العودة إلى ديارهم حتى يتمكنوا من العيش في سلام وازدهار على غرار باقي المغاربة".

وأكد ألتاميرانو، وهو الناطق الرسمي باسم المجموعة الدولية لإعادة توحيد الصحراويين من أجل السلام، أن المجموعة تشدد على ضرورة انخراط المجتمع المدني الأوروبي والدولي بشكل مباشر لحل النزاع حول الصحراء والاعتراف بسيادة المغرب عليها باعتبارها جزءا لا يتجزأ منه.

وأبرز أنه حان الوقت لحل النزاع حول الصحراء "المفتعل من أجل خدمة مصالح الجزائر"، بشكل نهائي، معربا عن يقينه بأن هذا الحل "بات قريبا".

وأشار إلى أن المجموعة الدولية لإعادة توحيد الصحراويين من أجل السلام، التي تضم شخصيات من الأندلس ومن بلدان مختلفة، تأسست بمالقة من أجل تحقيق هذه الغاية.

وكان بيدرو إغناسيو ألتاميرانو، المعروف بمواقفه المدافعة عن مغربية الصحراء، قد تلقى تهديدات بالقتل عبر شبكات التواصل الاجتماعي أطلقها عنصران من البوليساريو.

وقدم السيد ألتاميرانو إثر هذه "الممارسات ذات الطبيعة العدوانية والإجرامية"، شكاية عبر محاميه إلى قاضي التحقيق بمحكمة مالقة.






 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





العاهل المغربي يبعث بمساعدات إنسانية إلى لبنان

الأمير فيليب: الوداع الأخير لرجل كرس حياته لخدمة وطنه

تعرف على أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان

تنبيه طبي متشائم ...هؤلاء الأشخاص لن يفيدهم أخذ لقاح كورونا

الداخلة..وفرة العرض واستقرار الأثمان سمتا الأسواق المحلية خلال شهر رمضان

العيون..منتدون يوصون بضرورة النهوض بالإبداع السينمائي وتشجيعه في الأقاليم الجنوبية للمملكة