تاريخ اليوم : 29 يناير 2023

    مرحبا بكم في جريدة صحراء 24 بحلتها الجديدة::: جريدة إلكترونية شاملة تهتم بأخبار الصحراء ::: [email protected]         أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي             الأمن يطلق الرصاص لتوقيف شخص هدد حياة رجال الشرطة             ندوة بالداخلة تقارب موضوع "الجهوية المتقدمة ورهانات التنمية الترابية المندمجة"             قضايا اختلاس المال العام في المغرب " للكاتب الصحافي عبدالله الشرقاوي"             خمسة لاعبين مغاربة ضمن تصنيف "الـ100 الأفضل"             فيدرالية الناشرين تكرم لقجع و"منتخب الأسود"             متابعة متهمين ..من بينهم قائد ممتاز من أجل ” التزوير في الشواهد الإدارية واستغلال النفوذ             نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”             تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة             ترويج زيوت مغشوشة يورط ثمانية أشخاص بتازة             شركة اطلس الصحراء تفتتح أكبر محطة وقود بجهة العيون الساقية الحمراء            تصريح حصري للسيد أباد بلاهي عضو بمجلس جهة العيون حول فعاليات القمة القبلية للمناخ بالعيــــون            لقطة جويَّة جنوبيَّة للحرم القدسي الشريف            امطار الخير تعم الصحراء            من هي الشخصية الإعلامية الصحراوية لسنة 2014 ؟؟            كيف ترى تقرير الأمم المتحدة بشأن الصجراء الغربية؟           


أضيف في 21 يونيو 2022 الساعة 02:10


 السيد الداكي يبحث مع النائب العام السوداني سبل تعزيز التعاون الثنائي في مجال القضاء


الصحراء 24 : العيـــون

أجرى الوكيل العام للملك، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، اليوم الإثنين، بالرباط، مباحثات مع النائب العام لجمهورية السودان، خليفة أحمد خليفة، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المملكة، همت سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين في مجال القضاء.

وخلال هذا اللقاء، بحث الجانبان آفاق التعاون بين البلدين في المجال القضائي، وتبادل التجارب والخبرات في المجالات ذات الصلة بتجويد منظومة العدالة.

وقدم رئيس النيابة العامة، خلال هذا اللقاء، لمحة موجزة عن النظام القضائي المغربي والمستجدات التي عرفها مجال إصلاح قطاع العدالة منذ إقرار دستور 2011.

كما استعرض السيد الداكي، المهام والأدوار والاختصاصات التي تقوم بها رئاسة النيابة العامة والنيابات العامة لدى مختلف محاكم المملكة.

وقال في تصريح صحفي بهذه المناسبة، إنه جرى خلال هذا اللقاء، التأكيد على أهمية استمرار التواصل بين المؤسستين، وتفعيل بنود مذكرة التفاهم المبرمة بين النيابة العامة في السودان ورئاسة النيابة العامة في المملكة سنة 2018 ، مبرزا أن بنود المذكرة تروم تعميق وتعزيز التعاون بين البلدين في مجال العدالة.

وأبرز السيد الداكي أن زيارة النائب العام السوداني، والوفد المرافق، تشكل مناسبة لتفعيل مذكرة التفاهم هاته، معربا عن أمله في استمرار التنسيق والتعاون بين البلدين "اللذين تربطهما علاقات تاريخية متينة".

من جانبه، قال النائب العام لجمهورية السودان، في تصريح مماثل، إن هذه الزيارة تأتي في إطار التنسيق الطبيعي بين البلدين في مجال القضاء، وتبادل الخبرات والممارسات الفضلى في مجال العدالة.

ويقوم النائب العام لجمهورية السودان، مرفوقا بوفد يضم مسؤولين بالنيابة العامة السودانية، بزيارة للمملكة تستمر إلى غاية 25 يونيو الجاري، لتوطيد التعاون بين البلدين في مجال القضاء.





 

 

 

 

لمراسلاتكم ونشر أخباركم راسلونا:

[email protected]

 

نحث القراء على نقاش المقال بعيدا عن نقاش الشخص .

تحذف كل التعليقات التي تحوي سبا او قذفا او إساءة للاديان والأشخاص وفيها تشهير بهم

 تستحسن كتابة التعليق باللغة العربية الفصحى

 

 

 

 

 

 

 

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





أمادو سيرود سيفيدو.. انضمام البرلمان المغربي دعامة أساسية في عملنا المؤسسي

نقابيون ينتقدون تدخل وزارة الداخلية في “معركة النقط”

تضامن نقابي وحقوقي مع الأخ المناضل أمين لحميدي، الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة

بوريطة في العراق لإعادة افتتاح سفارة المغرب

شرطي ينهي حياته برصاص زميله في العيون

السمارة.. توقيف 4 اشخاص بينهم 3 نساء متهمين بترويج مسكر “الماحيا”